صيدا سيتي

ماهر حمود: ما حصل إنتصار حقيقي للمقاومة وهزيمة للعدوان الصهيوني بكل الابعاد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 763 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سأل رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود في موقفه السياسي الاسبوعي، هل تستمر الهدنة؟ ونقول سواء استمرت ام لم تستمر، ففي الميزان العسكري،ان الذي حصل انتصار حقيقي للمقاومة وهزيمة للعدوان الصهيوني بكل الابعاد".

ورأى انه "مجرد ان يتم التفاوض مع حماس لاجراء التبادل، فهو تراجع عن الهدف الكبير الذي أعلنه نتنياهو، وهو القضاء على حماس وبنيتها العسكرية، عمليا هو يقول، انا تراجعت عن هذا الهدف الخيالي"، معتبرا انه "لا يقاس النصر بعدد الضحايا، بل بالاهداف العسكرية: لم يتحقق اي هدف عسكري على الاطلاق، ولقد اجمع المراقبون بأن اصرار الصهيوني على قتل المدنيين وتهجير الآمنين، واستهداف المستشفيات ومدارس الايواء، وسيارات الاسعاف والطرقات، والاماكن التي زعم انها آمنة، كل ذلك يدل على فشل عسكري كبير، يتم التعويض عنه بهذا الحقد وهذه العدوانية التي فاقت الحدود".

أضاف :" طالما ان الدول "المجرمة" الداعمة للصهاينة تحاول ان تسن قوانين تجرم من لا يؤمن بحق اسرائيل بالوجود ومن يناصر فلسطين وقضيتها، كما يحصل اليوم في المانيا وفرنسا، طالما يحصل ذلك، فمعنى ذلك انهم هزموا عسكريا، يحاولون ان يعوضوا عن ذلك بهذه القوانين الجائرة".

وتابع حمود :" لقد اتسعت الهوة بين الرأي العالمي في أميركا وأوروبا والجهات الحاكمة، يدل على ان هذه الدول فشلت في سياساتها، وان الجمهور الغربي بدأ يأخذ طريقه الى فهم هذه القضية وما فيها من ظلامة، رغم انحراف الحكومات والمسؤولين".

واستطرد الشيخ حمود :" لقد برز الصبر والمصابرة واليقين والتسليم بقضاء الله، واضحا جليا في ردات فعل المنكوبين بفقد عائلاتهم او بيوتهم او المهجرين ، كلمة واحدة تقال بصوت مرتفع: حسبي الله ونعم الوكيل، والحمد لله رب العالمين، هذا يدل على الصبر والايمان، والاهم اننا لم نسمع تذمرا من أحد ابدا: لم نسمع احدا يقول: يا ليت "طوفان الاقصى" لم تحصل، بل الجميع يحمّل مسؤولية الدمار والمجازر للعدو الصهيوني ومن سانده، لا يزال وسيبقى هذا الشعب الجبار الصامد ملتحماً ومنخرطاً بهذه المقاومة بكل أبعادها".

وختم:"من الواضح، ان المقاومة مستعدة لاستئناف المعركة بكل ثبات وجرأة وبحزم وتصميم، فيما الاصوات تتعالى داخل الكيان الصهيوني بوقف الحرب والتبادل للافراج عن الاسرى لدى حماس والجهات الاخرى".

وفي سياق آخر، قال حمود:"‏الاستقلال الحقيقي الذي يكتب بالدم، بدماء المجاهدين الأبطال أمثال (عباس محمد رعد) ومن معه وأمثال الصحافيين فرح عمر و ربيع المعماري وحسين عقيل.‏هؤلاء الأبطال يكتبون بدمهم استقلالا حقيقيا ليس كاستقلال 1943 الذي كان نكاية من البريطانيين بالفرنسيين، و"هدية" من الجنرال سبيرز (البريطاني) بالفرنسي كاترو.‏نحن نصوره بطولة، ولا بأس بذلك نسبيا، ولكن ينبغي أن نتحدث عن حقيقة الأمور والا نبقى أسرى الروايات البوليسية الوهمية التي يصوغها بعض السخفاء والوصوليين، نريد استقلال حقيقيا وسيادة حقيقية، لا كالتي يتحدث عنها اصحاب الشعارات الكاذبة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981656495
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة