صيدا سيتي

إتفاق فلسطيني على تعزيز القوة الأمنية المشتركة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1651 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت مصادر فلسطينية لـ»نداء الوطن» أنّ اجتماعاً مهمّاً سيعقد اليوم في مخيم عين الحلوة من أجل البحث في تفاصيل دعم «القوة الأمنية المشتركة» وفرز عناصر لتعزيز قوتها وحضورها وفق ما اتُّفق عليه سابقاً في «هيئة العمل المشترك الفلسطيني» في لبنان.

ومن المتوقّع أن يكون تعزيز القوة الامنية المشتركة في المخيم أولى خطوات مسار المعالجة لتطويق ذيول اشتباكات عين الحلوة التي اندلعت في 30 تموز الماضي عقب جريمة اغتيال اللواء «أبو أشرف» العرموشي، وتجدّدت يوم الخميس في 7 أيلول الجاري، قبل أن يتمّ التوصل إلى وقف إطلاق النار بمساعٍ حثيثة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

ووفق المعلومات، فإنّ الاجتماع الثلاثي الذي عقد بين أمين سرّ حركة «فتح» في لبنان فتحي أبو العردات، وممثّل حركة «حماس» في لبنان أحمد عبد الهادي، ومسؤول الملف الفلسطيني في حركة «أمل» الحاج محمد الجباوي ممثلاً الرئيس بري، في إطار الجهود السياسية لتحصين الاتفاق وتطبيق باقي بنوده، قد خلص إلى قرار بالتقدّم خطوة خطوة إلى الأمام، وأولها دعم القوة، على أن يتم التوافق على الباقي، لجهة إخلاء مدارس «الأونروا» والانتشار فيها، والدعوة لعودة النازحين وصولاً إلى الآلية لكيفية جلب المشتبه بهم في جريمة اغتيال العرموشي.

وهذا ما عاد وأكّد عليه اللقاء الثنائي الذي عقد في سفارة دولة فلسطين في بيروت بين «فتح» برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبّور، وبين وفد من قيادة «عصبة الانصار الاسلامية» برئاسة الشيخ ابو شريف عقل وابراهيم السعدي، حيث جرى التأكيد على سرعة تنفيذ بقية النقاط، سواء ما يتعلق منها بعودة الحياة الطبيعية في المخيم وصيدا والجوار اللبناني، وتسليم المتهمين باغتيال العرموشي ورفاقه.

وفي خطوة لافتة، أجرت «فتح» تغييرات جديدة على قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا، وعيّنت العقيد أبو محمد فهد بدلاً من العميد أبو إياد الشّعلان الذي جرى تعيينهُ كميسر للقوات خلفاً للواء العرموشي. في وقت قال فيه قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صُبحي أبو عرب إنَّ الشعلان ترأسَ قيادة قوات الأمن الوطني بالوكالة لفترة معينة وما زال على رأس عمله كعضو لجنة إقليم في «فتح» ومسؤولياته التنظيمية لم تتغيّر».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981652795
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة