صيدا سيتي

صيدا في قلب "كتلة ثالثة" من 15 نائباً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 1400 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تراقب صيدا بقواها السياسية والشعبية والأهلية باهتمام بالغ الجلسة النيابية المقرّر عقدها غداً الأربعاء لانتخاب رئيس للجمهورية بعد شغور دام أشهراً طويلة، لقناعة هذه القوى بأنّ انتخاب رئيس جديد سيكون بداية لوقف الانهيار الاقتصادي والمعيشي والبدء بعملية الإصلاح رغم استبعادها إنجاز هذا الاستحقاق المهم لرأس الدولة.

على المستوى النيابي، حسم نائبا المدينة عبد الرحمن البزري وأُسامة سعد ومعهما نائب جزين شربل مسعد حضور الجلسة، وقال البزري لـ»نداء الوطن»: «سنحضر ولن نساهم بتطيير الجلسة بأي حال من الأحوال، لم نفعلها سابقاً ولن نفعلها اليوم»، مؤكّداً أنّ نوّاب صيدا وجزين الثلاثة وبعض النواب التغييريين والمستقلين اتّفقوا على تشكيل الكتلة الثالثة، مضيفاً «نحن لسنا رماديين، بل لدينا موقف تجاه الاستحقاق الرئاسي الوطني بامتياز». وأوضح أنّ «الكتلة الثالثة ستعيد توجيه البوصلة إلى الهدف الصحيح ذلك أنّ مقاربة الاستحقاق الرئاسي اليوم هي مقاربة التحدّي وعرض العضلات، وتسجيل نقاط لإبعاد مرشحين، ويغيب عنها الهدف الأساسي، وهو العودة إلى الحياة السياسية الطبيعية والعودة التشريعية».

وتوقّع البزري أن يصل عدد الكتلة الثالثة إلى ما يقارب 15 نائباً قبيل جلسة الانتخاب، بعد أن يكون بعض النواب التغييريين والمستقلّين حسموا موقفهم النهائي»، وقال: «عقدنا اجتماعات مع عدّة شخصيات مؤهلة لرئاسة الجمهورية، ولم نتبلّغ من الوزير السابق زياد بارود رغبته في عدم التصويت له في الجلسة. ما زلنا ندرس الخيارات كافة، سواء أكانت اسم مرشح ثالث أو ورقة بيضاء وهي غير محبّبة، أم شعاراً أو عبارة معينة لنُميّز أنفسنا بعيداً عن أي اصطفاف سياسي بدعم هذا المرشح أو ذاك»، مُشدّداً على «وجوب إيجاد صيغة تراعي القواسم المشتركة بين جميع الأطراف في البلد»، رافضاً «فرض رئيس على المسيحيين».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/3dn8vdwv


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981503530
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة