صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني بحضور النائب أسامة سعد: ضرورة معالجة أوضاع المخيم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، عقد اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني اجتماعاً له في مقر قيادة التنظيم، بحضور ممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.
بداية توجه الدكتور أسامة سعد بالشكر لكافة القوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية على مشاركتها الفعالة في إحياء ذكرى الشهيد معروف سعد.
وتم خلال اللقاء استعراض الأوضاع الراهنة في مخيم عين الحلوة.
وكان لسعد كلمة، قال فيها:
نحيي صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على مواجهة التحديات منذ أكثر من 70 سنة بدءاً من الاحتلال الانكليزي، وبداية الهجرات الصهيونية إلى فلسطين. منذ ذلك الوقت حتى اليوم لم يتوقف النضال الفلسطيني، وجسّد وحدته بالميدان .. ونحن نتطلع لأن تتجسد الوحدة عبر وحدة الفصائل حول برنامج وطني تحت رايات المقاومة والانتفاضة".
وأضاف سعد:
هناك أزمة موجودة في المخيم، وهناك حاجة لجهد مشترك ومخلص للخروج من المشكلة منعاً من الوصول إلى مزيد من التوترات. شعبنا الفلسطيني وشعبنا اللبناني يعانون في هذه المرحلة من ظروف صعبة نتيجة المخاطر المحيطة بالواقع اللبناني نتيجة الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية وكل التداعيات التي ممكن أن تنتج عنها على الوضع الأمني والاستقرار في البلد. وهذا يرتب علينا مسؤوليات.. نحن نعتبر أن حالنا واحد .. وأمن المدينة من أمن المخيم، وأمن المخيم من أمن المدينة .. والأمن الوطني اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني واحد.. نحن لا نستثني أي قضية من القضايا من حساباتنا لأن أمننا مشترك .. ونضالنا مشترك .. وحياتنا مشتركة .. والمحطات التاريخية تشهد على ذلك .. نحن حريصون على  الاستمرار بالنضال المشترك إلى حين تحقيق أهداف الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني بحياة كريمة وعزيزة، وبالحرية وتحرير أراضينا في  فلسطين ولبنان وسوريا وفي كل أرض عربية.. إن القضية الطارئة في المخيم تحتاج إلى علاج، ونحن جاهزون للمساعدة .. الفصائل الفلسطينية وخلال المرحلة السابقة أبدت حرصاً عالي المستوى لمعالجة أوضاع المخيم من خلال بث روح التماسك و الاستقرار في أجواء المخيم خدمة لشعبنا اللبناني والفلسطيني ..  نحن أمام أزمة ستكون عابرة وسنتغلب عليها .. علينا معالجتها بشكل صحيح بشكل يرضي كل الأطراف ويرضي شعبنا .. يهمنا الناس والمصلحة العامة،  والحفاظ على أمن شعبنا هو الأساس، وهو يحكم أي موقف نأخذه.. كلنا بالتصرف لمعالجة أي قضية .. وهناك تفاهمات مثبتة في ما يخص أمن المخيم والتي كانت تمارس بشكل صحيح خلال هذه الفترة، وشهد المخيم استقراراً أمنياً  لفترة طويلة .. ونحن لا نريد لهذه الحادثة أن تنغص الاستقرار الموجود وتؤثر عليه .. كان التفاهم الموجود يمنع أي فرد من الإخلال بالأمن وممارسة أي تعدٍ على الآخر، وفي حال تم ذلك كانت الفصائل مستعدة لتسليم من يخطىء وتضع حداً لذلك .. علينا   معالجة الموضوع انطلاقا من هذه الثوابت والتفاهمات التي كانت نتائجها إيجابية للمخيم ومحيطه وللمدينة .. علينا معالجة هذا الموضوع  لنريح الأجواء في المخيم والمدينة لأن هذه الأجواء تنعكس على بعضها".
وبعد التداول بالأوضاع العامة في المخيم، صدر عن المجتمعين البيان التالي:
وجه اللقاء التحية لانتفاضة الشعب الفلسطيني المستمرة داخل الأراضي المحتلة، مشيداً بالعمليات الجريئة التي يقوم بها الأبطال الفلسطينيون في الداخل، موجهاً تحية الإكبار والإجلال للشهداء والجرحى الذين يسطرون بدمائهم أروع الملاحم بوجه الكيان الغاصب متمنياً للجرحى الشفاء العاجل والحرية للأسرى المعتقلين.
وأكد اللقاء على ضرورة معالجة آثار الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيد المظلوم "محمود زبيدات" متوجهاً بأحر التعازي لأهل الشهيد خصوصاً، وأهالي المخيم عموماً راجياً إفساح المجال للمبادرات الجارية للتوصل إلى تسليم القاتل للقضاء اللبناني بأسرع وقت.ويذكر اللقاء بأن كل الأطراف المتمثلة في هيئة العمل الفلسطيني المشترك كانت قد اتفقت على أن يتم معالجة كل الأمور المشابهة لما حصل مؤخراً في عين الحلوة بالقانون وعدم الاحتكام للسلاح.
ينوه اللقاء بروح المسؤولية العالية لدى هيئة العمل الفلسطيني المشترك والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية التي تعمل لمعالجة هذه المسألة.
إن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفاً اقتصادية ومعيشية صعبة. وفي ظل الانهيار الاقتصادي في لبنان طالب اللقاء "الأنروا" بتحمل مسؤولياتها وذلك بتفعيل برنامج الطوارىء خدمة للاجئين الفلسطينين.
المصدر | المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, March 10, 2023

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979766078
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة