صيدا سيتي

الشهاب في الخطاب! و(الدمعة في المرايا)؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خطب يعقب خطباً، وكرب يحدث كرباً، والصدمات المتتالية كشفت بعض الستار، وشف بها الحجاب، وانتشرت أخبار المصائب التي حلت بالوطن.. ترى الناس زرافات وفرادى يتناجون من (الضيق)؟... كل لبناني ذائباً من الأسف على ما نزل بوطنه، ومن تردد الآخرين بين أطرافه، ومضمحلاً من الكدر على ما أعقبه من إنقباض الأنفس؟ وإنقطاع الآمال؟ وعموم الإختلال؟ وشمول الفقر والفاقة، وبطلان حركة الأعمال؟

و لو شاء القلم أن يعبَّر عن حالة اللبنانيين عندما يرى عزيزاً ذْل، وكاسياً عري، وحيّاً أشرف على الهلاك من ضغط المظالم المعيشية؟

ولو نهضت قوّة البيان لشرح ما يظهر  على وجه اللبناني من أنواع الرعدة؟ وما ينبض به قلبه؟ وما يحدثه فكرة من هواجس الهموم؟ وخواطر الغموم؟ لما استطاع القلم تعبيراً ولو  وقفت قوة البيان دون الأتيان على قليل من كثير!

هذا هو الذي لا يبرأ منه أحد ولو قام على البراة ألف برهان؟

ألاّ أيها النائمون تيقظوا، ألا أيها الغافلون تنبهوا، أيا أهل البلد! أهل الشرف! والناموس! ويا أرباب المروءة! والنخوة! ويا أولى الغيرة والحميّة أنتم (العلماء)!! للحق إرفعوا رؤوسكم تروا بلاء منصباً على الوطن: (حرمان وجوع) واللامسؤولية؟ وما أنتم ببعيد منه ولا معزل عنه و إن لم يكن أصابكم اليوم فيصيبكم غداً.

قد تساهلتم في الذود عن حقوقكم (في صون الحق) (وحفظ العدالة) و(العيش الكريم للناس) فالناس كل الناس في البلد على شفا جرف المذلة؟ أضيفوا إلى ذلك أنّ الدواء غير موجود و المستشفيات لا ترحم و الطبابة فقدت غايتها الإنسانية، ولا علاج و الناس تموت و اللامسؤولية؟؟

ألا أن وقت التدارك ما فات فالأرواح في الأجساد، والعقول في الرؤوس، والهمم في النفوس، والضيق في زلل، وشؤونه في خلل، فأثبتوا ولا تهنوا، ولا تحزنوا، و أنتم الأعلون إن كنتم لا ترضوا بالدنيَّة خوفاً من المنية.

واعلموا أن ثباتاً قليلاً و أقداماً خفيفاً في هذا الوقت يفعل ما لا يفعله الجيش ( المرمرم)؟!! الثبات.. الثبات... وحذارِ حذارِ من التواني والتقاعد!

هذا وقت يتقرب فيه العلماء إلى الناس بأفضل الأعمال!

هذا وقت يتقرب فيه المؤمنون إلى الله بأفضل عمل شرعي لحماية الإنسانية!

و إنها لدمعة في المرايا تستهان بالحياة على الضيق الخانق في لبنان؟

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981194731
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة