صيدا سيتي

المفتي سوسان في رسالة الاسراء والمعراج: النظام الطائفي المذهبي يفرق ولا يوحد.. فارحلوا ايها الفاسدون

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اكد مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ان ذكرى الاسراء والمعراج ولبنان يعيش معاناة علىكل المستويات، وقد بح الصوت امام هذا النظام الطائفي المذهبي الذي يفرق ولا يوحد.. يفتت ولا يوفق، وصيدا بمزاجها ستبقى عصية على الفتن بكل اشكالها وانواعها، لقد بح الصوت ونحن نطالب بحقوق الناس للناس وبالعدالة والمساواة بالخدمات للناس. ونقول حسبي الله ونعم الوكيل فيكم. صيدا تصرخ وتقول ارحلوا ايها الفاسدون والمندسون لكل القيم الوطنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وقال المفتي سوسان في رسالة الاسراء والمعراج "يا اهلنا في صيدا تعرفون المعاناة لليتيم والفقير والارملة والمريض والمحتاج، نستصرخ الجميع ان تمتد الايدي بالعطاء من الكبير الى الصغير ومن الغني الى الفقير.. صيدا بتربيتها واخلاقها وانسانيتها عاشت بتكافلها في الايام الصعبة، الصيداوي يستحي من السؤال.. ابحثوا عن هذه العائلات.. ساعدوها.. مدوا لها يد العون.. صيدا مدينة الخير ولن تخلوا من اهل الخير، صيدا مدينة الرجولة ولن تفرغ من الرجال الرجال.. لقد بح الصوت امام هذه المنظومة التي تدير البلاد.. تذل العباد.

واضاف المفتي سوسان: في ذكرى الاسراء والمعراج نؤكد ان هذه المناسبة تدلنا على الرباط الوثيق بين المسجد الاقصى في فلسطين والمسجد الحرام في مكة المكرمة وان كل منها يمثل قدسية معينة في ديننا وعقيدتنا، فلا يجوز للمسلمين في مشارق الارض ومغاربها ان يسمحوا لاحد بالعدوان على مقدساتهم وديارهم والارض التي باركها الله تعالى.

وأكد ان قضية المسلمين الاولى كانت وستبقى هي قضية فلسطين هي قضية القدس الشريف وقضية المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. فجدير بنا نحن أمة الاسلام، أمة الجهاد، أمة القرآن، الا ننسى هذه القضية المقدسة، فجهد الامة وسعيها يجب ان يتمحور دائما حول انقاذ القدس وتحرير الاقصى وفلسطين، ارض النبوات والرسالات من براثن الاحتلال الصهيوني النازي.

ودعا المفتي سوسان، الاخوة الفلسطينيين في الداخل والشتات وفي المخيمات وفي غزة هاشم الى الوحدة وتناسي الخلافات، قائلا "نطالب بالحاح من الاخوة في منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "حماس" والفصائل جميعا، العمل على تعزيز وحدة الكلمة ورص الصفوف لتحرير الارض من دنس العدو الصهيوني الذي يهود المقدسات ويبتلع الارض ويدمر البيوت في القدس وحي الشيخ جراح ويعدم المجاهدين في سياراتهم ويعتقل الابرياء من النساء والاطفال ويدنس ساحات الاقصى الشريف بقطعان المستوطنين ويزيد المستوطنات والمغتصبات على ارض الاباء والاجداد.

واوضح ان الشعب يريد وحدة وطنية بين جميع القوى والفصائل لوضع استراتيجية اقتصادية اجتماعية جهادية ينضوي تحت لوائها الجميع لحماية المواطنين ولتحرير مقدساتنا ومسجدنا الاقصى وكنيسة القيامة وفلسطين كلها من البحر الى النهر من براثن الاحتلال الصهيوني النازي المجرم.

وشدد المفتي سوسان على اننا نتطلع الى فلسطين بكل الحب والوفاء والعشق والشوق الى ترابها وهضابها وقدسها واقصاها الى زيتونها نتطلع الى يوم الحرية والعودة اليها بعد هذا الحنين، تحية لكم ايها المقاومون الشرفاء على ارض فلسطين، انتم الامل تحية لكم ايها المعتقلون الاحرار في سجون العدو، تحية لكم ايها الشهداء الابطال، تحية الى كل شاب وصبية وطفل في ارض فلسطين يدفع من دمه ثمن حريته وكرامته وكرامة فلسطين.

وختم: اللهم أعزنا بالاسلام ووحد كلمتنا والف بين قلوبنا واجمع على الحق شملنا وارحم شهداءنا وانصرنا على عدونا وارزقنا صلاة في المسجد الاقصى وهو محرر من نير الاحتلال الصهيوني وما ذلك على الله بعزيز.

المصدر | محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981570378
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة