صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

غابت مظاهر العيد في "عين الحلوة" وحلّت مكانها مظاهرات الدعم للقدس وغزة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

غابت مظاهر عيد الفطر في مخيم عين الحلوة، جنوب لبنان، فلم يحتفل اللاجئون الفلسطينيون كما يحصل كل عام، بسبب العدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر، الذي سبقه عدوان على المسجد الأقصى والقدس الشريف، وصولاً إلى المدن العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عام ١٩٤٨، فعادة ما تكون شوارع المخيم مزدحمة بالمارة، ورائحة المشاوي تفوح في الأزقة، والأراجيح ممتلئة على جوانب الطرقات، لكن ما تغير هذا العام أن غزة تنزف وفي كل دقيقة تمر، تزف إلينا خبر استشهاد العشرات من الشبان والأطفال والنساء والشيوخ، فانتفض أبناء المخيم نصرة لفلسطين، فمنهم من تواجد في المظاهرات الحاشدة التي جالت المخيم، ومنهم من ذهب للحدود الفلسطينية في الجنوب، ووقف في وجه العدو الصهيوني صامداً ومصراً على حقه في العودة إلى أرضه ووطنه.

وفي هذا السياق، تحدث محمود عباس، ل"وكالة القدس للأنباء"، قائلاً: "كيف يمكننا أن نفرح بالعيد وغزتنا تنزف، وهي تحت قصف مستمر من قوات العدو الصهيوني، وحالي كحال جميع اللاجئين في المخيم"، مبيناً أنه " لقد مر العيد ونحن نشاهد التلفاز، ونتحسر على ما يحصل، وقلوبنا تبكي لأننا لا نستطيع أن نكون بجانبهم، وكل ما نستطيع فعله أن نشارك في المظاهرات المنددة بالعدوان، وأن ندعي لهم أن ينصرهم الله ويكون في عونهم"، مشيراً إلى أنه "العيد هذا العام مختلف، لم نستطع أن نحتفل في ظل الوضع القائم في غزة، ولم نشتر الحلوى، ولم نقوم بشواء اللحم، ولم نستطع أن نشعر بأي فرحة تتعلق بالعيد".

بدوره قال محمد إسماعيل، إنه " تضامنت في هذا العيد بطريقتي الخاصة مع غزة، لم يكن هناك مكان للفرح، وغزة تنزف وتزف الشهداء، ذهبت للحدود الفلسطينية في الجنوب، لأن الاعتداء الصهيوني أدى إلى غليان في عروقنا، وتكاتف أهل جنوب لبنان وأهل عين الحلوة يدا بيد في وجه العدو الصهيوني الغاصب، فنحن إخوة في الدم والوطنية والعروبة"، مشيراً إلى أنه "ألقى العدو علينا القنابل المسيلة للدموع والأعيرة المطاطية، في اليوم الأول، لكننا شعب صامد ومن المعروف أن الفلسطيني لا يتراجع ويريد تحرير وطنه كاملاً، وفي اليوم الثاني استخدم العدو الرصاص الحي وجرح بعض الشبان، وأتى الليل بقينا حتى الحادية عشر ليلاً، ولم يعد باستطاعتنا التحرك، وهذا الأمر زاد أهل المخيم إصراراً وعزيمة على تحرير الأرض، تحركنا في اليوم التالي (أمس) تجمع الشبان بالمئات، ومن حالفه الحظ، وصل للشريط الحدودي وسجل أروع وأجمل صورة يستطيع أي شعب أن يرسمها وهي صورة الصمود والتحدي،  وإن شاء الله منتصرين، وسنصلي في القدس قريباً".

من جانبه عبّر أبو علي، عن غضبه عما يحصل في قطاع غزة، قائلاً: "في كل عام يأتي العيد ونكون في أزمة، فالعيد السابق كان وباء كورونا يفتك بنا، ناهيك عن الأزمات الاقتصادية، وكنا نتحمل لأننا شعب جبار، ورغم الصعاب كنا نفرح بقدوم العيد، لكن اليوم أهلنا في غزة تحت القصف، وأهلنا في الضفة والقدس ينتفضون، وأهلنا في أراضي ٤٨، يواجهون المحتل بكل ما أوتوا من قوة، فكيف عسانا أن نفرح بالعيد"، مؤكداً أنه "غابت في المخيم مظاهر العيد، والناس حزينة على ما يحصل، وليس باستطاعتنا سوى الدعاء".

المصدر | وكالة القدس للأنباء | http://alqudsnews.net/post/168054


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979773328
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة