صيدا سيتي

ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻟﻠﻘﺮﻃﺒﻲ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﻐﻮﻳﺔ أﺩﻭﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ - ﺇﻋﺮﺍﺑﻬﺎ ﻭأﻏﺮﺍﺿﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﺒﻴﺎﻥ ﻓﻲ إﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﻮﺍﺭ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﺸﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺍﻟﺤﺬﻑ ﻭﺍﻹﺩﻏﺎﻡ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺩﻻﻟﻴﺔ العبوديات المعاصرة وموقف القرآن الكريم منها وصف القول التفسيري بالغرابة عند الحافظ ابن كثير من خلال تفسيره - دراسة تحليلية الأطعمة والأشربة في القرآن والسنة وأثرها على الصحة الجسدية - دراسة موضوعية دفع مطاعن وتفنيد شبهات جمع القرآن الكريم مؤسسات تعليم القرآن الكريم في اليمن الأفعال الكلامية في القرآن الكريم - دراسة تطبيقية في سورة الإنسان أسماء يوم القيامة في سورة غافر ودلالتها عند المفسرين حجاجية الأسلوب البديعي - دراسة تطبيقية في سورة الواقعة موارد تمويل التنمية المستدامة وأبعادها وخصائصها في ضوء القرآن والسنة منهجية الشوكاني في نبذ التعصب والتقليد في فتح القدير صيغ الترجيح وقواعده عند القاسمي في تفسيره - محاسن التأويل مقاصد الرسالات السماوية في ضوء القرآن الكريم - دراسة عقدية خطاب لقمان - قراءة في التشكيل الأسلوبي للنص القرآني إيواء الله لأنبيائه ورسله والمؤمنين في الدنيا - دراسة موضوعية في القرآن الكريم

لقاء تنسيقي من أجل مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 29 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بناء على دعوة من تجمع عل صوتك،  التقت امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا بوفد من عل صوتك صباح اليوم الخميس ٢٩ نيسان ٢٠٢١ في مركز جمعية التنمية للانسان والبيئة.

اكد ممثلو عل صوتك على أهمية اللقاء للتشارك في نقاش القضايا التي تتعلق بالمدينة، وأهمية التفاهم السياسي بشأن مشاريعها ، ثم عرض الوفد للخطوات التي قام بها عل صوتك تجاه مشروع سوق السمك الذي كان من المقرر تنفيذه وفق الية محددة، والدور الذي لعبه تجمع عل صوتك في محاولة لتعديل المشروع المقترح كي يكون جزءا من مخطط عام يساهم في تنمية المدينة.

واقترح الوفد المبادرة الى اطلاق دعوة الى تشكيل فريق عمل من جميع الهيئات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للتشاور في اسس المخطط التوجيهي للشاطىء الصيداوي انطلاقا من الملعب البلدي وصولا الى معمل معالجة النفايات في جنوب المدينة،  وخصوصا في ثلاث مناطق تلعب دورا اساسيا في مستقبل المدينة، أولها: الارض المردومة  في جنوب الشاطىء والتي كان من المفترض وضع مخطط توجيهي لها منذ ثلاث سنوات.

وثانيها: دور المرفا الجديد ونوع نشاطه وأثره على البلد القديمة. وثالثها: مرفأ الصيادين والمنطقة المحيطة به.

وشدد وفد عل صوتك على أهمية الوصول الى تفاهمات بين المكونات السياسية في المدينة كي لا نبقى في مساحة انصاف المشاريع وانصاف الحلول، وبناء خطة مشتركة بين مكونات المدينة.

من جهتها، شكر اعضاء امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية تجمع عل صوتك على الجهد المبذول في إطار متابعاته لمشاريع المدينة. وعرضوا عدة مشاريع مقترحة تساعد على تنمية المدينة في حال متابعتها وتنفيذها.

وأشار اعضاء امانة السر الى صعوبة المرحلة المقبلة  وأهمية التنسيق والاتفاق على خطة موحدة لكل ملفات المدينة،  تكون نتاج حوار ومشاركة من جميع مكونات المجتمع.

وفي نهاية اللقاء، قال رئيس تجمع المؤسسات الاهلية ماجد حمتو:

كان اجتماعا مهما عرض فيه تجمع عل صوتك مشروعه لتطوير منطقة مرفأ الصيادين، ومشروع سوق السمك المقترح. واتفقنا على تسريع الخطى من اجل الدعوة للقاء صيداوي عام للبحث بقضايا الواجهة البحرية وبالتعاون مع بلدية صيدا.

من جهته قال عضو تجمع عل صوتك المهندس محمد دندشلي: كان الاجتماع مناسبة لعرض ما قمنا به خلال الفترة السابقة حول مشروع سوق السمك، وناقشنا امكانية التعاون من اجل لقاء عام يتم برعاية البلدية لنقاش ووضع خطة لاستثمار الشاطىء الصيداوي وما يمثله من ثروة تساهم في تطوير المدينة وتنميتها في مختلف الميادين.

المصدر | وفيق الهواري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982141468
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة