صيدا سيتي

سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال

اتحاد المرأة يفتتح المرحلة التدريبية الثالثة من برنامج تمكين المرأة إقتصادياً - 26 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 15 كانون أول 2011 - [ عدد المشاهدة: 2228 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية / لبنان - صيدا سيتي:
أفتتحت رئيسة فرع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية "آمنة سليمان"، وبحضورممثل منظمة العمل الدولية السيد "روي أبوجودة"، وممثلة مركزالبرامج النسائية بعين الحلوة السيدة "الماظة الشرقاوي" أعمال الورشة التدريبية الخاصة بتمكين المرأة إقتصادياَ، وذلك اليوم الثلاثاء المصادف في 13/12/2011 في مركزالأمل للمسنين بمخيم عين الحلوة، وشارك بها "30" متدربة، توزعن مابين صاحبات مشاريع إنتاجية بيتية، وراغبات بإقامة مشاريعهن البيتية الخاصة، ولجانبهما حشد ينحوبإتجاه رفع مستوى معارفهن وقدراتهن حيال التعاطي مع المواد الغذائية وإعدادها، وإن أختلفت أشكالها وأصنافها ومسمياتها "طازجة، مطبوخة، إعداد المونة" ووفقاَ للأسس الصحية السليمة، وبهذا السياق أشارالمنسق الوطني لمنظمة العمل أبوجودة إلى أن البرنامج يهدف العمل على "زيادة قدرة المؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال القروض، بما يضمن تطويروتعزيزمستوى تعاطيها مع قضايا الفلسطينيات، سيما صاحبات المشاريع الإنتاجية البيتية الصغيرة، وتشجيعهن للعمل كمجموعات، بما في ذلك تمكينها من إعداد مدربين للعمل بذات السياق". ولذا تطلب الأمرأختيارمدربين ذوي أختصاص وكفاءة.
بدورهن أعضاء فريق"سوق الطيب" ذوي المهارة والتخصص، تقدمتهن كلامن أخصائية التسويق المديرة العامة للسوق "كريستين قدسي"، المهندسة الزراعية "جيهان شهلا" والأخصائية بتصنيع المونه، والمدرب كمال مزوق ...الخ. وقمن بالإضافة للأخيربتعريف المتدربات بالمهارات ذات الصلة بماهية الغذاء الصحي، مقومات البيئة الصحية للتحضير، أهمية النظافة ومستلزماتها الشخصية، آليات تصنيع المونة، وأيضاَ لجهة التغليف والتعليب، بما في ذلك التسعيروحتى تقنيات عرضها وبيعها، وتخلل الورشة قيام بعض المتدربات بالحديث عن مشاريعهن البيتية الإنتاجية، وعملت المشاركات بعد توزيعهن لمجموعات بتطبيق العديد من المعارف والمهارات لملموسات ميدانية، ونجحن بإعداد نماذج تموينية وإن تكن محدودة.
من جهتها قدمت سليمان "هدية رمزية" عربون تقديروإحترام من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لمنظمة العمل الدولي وتسلمها السيد "روي أبو جودة".
يُشارإلى أن يومي التدريب 13 14/12/2011 ، اللذان أستغرقتهما الورشة التدريبية، ستختتم بثالث تزورخلاله المشاركات مركز"سوق الطيب" في بيروت، بهدف الإطلاع والتعرف عن كثب على ماهيته، برنامج العمل والنشاط التجاري السوقي، لطرفي المنتج الصغيرالعارض لبضاعته الخاصة بأرجاء السوق والمستطلعين زواراَ ومتسوقين ... الخ.

























 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919250516
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة