صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

تقنية للتحكم في الحاسوب عبر العينين

متفرقات صيدا سيتي - الإثنين 29 آذار 2010 - [ عدد المشاهدة: 1063 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الجزيرة نت:
نجح فريق من طلبة جامعة أميريال كوليج البريطانية في تطوير نظام تقني بكلفة منخفضة يمكن من خلاله التحكم في جهاز الحاسوب بالاعتماد على حركة العينين، مما يبشر بإمكانية تطوير تطبيقات مفيدة لذوي الإعاقات الحركية.
ونجح الفريق في استخدام النظام الجديد في ممارسة لعبة إلكترونية بسيطة تقوم على مبدأ تحريك مضرب لصد كرة، حيث صمموا لهذا الغرض نظارة خاصة تحوي مصدراً للأشعة فوق الحمراء وكاميرا لرصد حركة العينين متصلة بجهاز حاسوب محمول، وتعمل على تحقيق التزامن بين حركة العين عند اللاعب وحركة المضرب في اللعبة الإلكترونية.

ويأمل الفريق أن تُساعد التقنية التي ابتكروها على تنفيذ تطبيقات ذات فائدة؛ خصوصاَ لأصحاب التحديات الحركية، بإتاحة المزيد من الخيارات الترفيهية الإلكترونية أمامهم؛ كأن يُصبح بمقدور الفرد منهم تقليب صفحات الكتاب إلكترونيا "برمشة عين"، أو تشغيل الأغنية المفضلة بتحريك العين.

وبحسب المختص -من دائرة الحاسوب ودائرة التقنية الحيوية في الجامعة والمشرف على الفريق- ألدو فيصل، فقد تمكن الطلبة من ابتكار نظام تقني عصبي باستعمال أدوات تتوافر في المحال التجارية لا تتجاوز تكلفتها 25 جنيها إسترلينيا (37 دولارا).

ونوه بأن النظام الجديد سيتاح استعماله على الشبكة العنكبوتية لمن يرغب في الإفادة من هذه التقنية، مشيراً إلى أن الأنظمة المشابهة التي تستعمل حالياً لدراسة الدماغ وحركة العينين تصل تكلفتها إلى 27 ألف جنيه إسترليني تقريباً (40 ألف دولار).


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915681405
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة