صيدا سيتي

بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا

وفد من بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات يلتقي المحافظ عبد الخالق في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 773 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا ـ رأفت نعيم
زار وفد من بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية أمس محافظة لبنان الجنوبي والتقى المحافظ مالك عبد الخالق في مكتبه في سرايا صيدا الحكومي ..
وضم الوفد المراقبون جيليان غلوير وكولومبوس أغبوانوسي اللذين سيتوليا مراقبة الانتخابات في ( صور – بنت جبيل ) ، ماريا البورغيتي وجوزيف هوبنبرويز ( النبطية – جزين ) وجيرمان كاليجا وجوزيف غال ( صيدا – الزهراني ) .
وجرى خلال اللقاء التداول في التحضيرات الادارية الجارية لمواكبة الاستحقاق الانتخابي.
واثر اللقاء قالت جيليان غلوير ان الهدف من الزيارة الى محافظة الجنوب هو تنسيق مهمة بعثة المراقبين الدوليين الموجودين في لبنان والذين يتوزعون على 13 فريقاً منها 3 فرق في الجنوب تتوزع على مناطق صيدا – الزهراني ، صور – بنت جبيل والنبطية –جزين . ومهمتنا فقط هي مراقبة سير الانتخابات واعداد تقرير حولها ، ولن نتدخل في الاجراءات العملية وانما سنكتفي بالمراقبة وتسجيل أية اشكالات أو حوادث يمكن أن ترافقها .
واضافت : لقد كان تجاوب المسؤولين الرسميين كبيراً وهاماً ، وقد ابدينا الرغبة في لقائهم قبل موعد اجراء الانتخابات لمعرفة التحضيرات الجارية وجغرافية التقسيمات الادارية الانتخابية وطريقة الانتقال بينها . وقد لمسنا تعاوناً ايجابياً بما يخدم الهدف الذي وصلنا من أجله ويضمن انتخابات حرة .
واشارت غلوير الى أن لقاءات المراقبين لن تقتصر على المسؤولين الرسميين المعنيين بالعملية الانتخابية بل ستشمل القوى السياسية وممثلي الأحزاب والفاعليات ، ثم الاعلام لشرح الموقف واطلاع الرأي العام على سير الانتخابات .
وفي معرض ردها على سؤال حول ما اذا كانت هناك مخاوف من حصول عملية تزوير في الانتخابات قالت : لقد وصلنا الى لبنان منذ ثلاثة ايام فقط ، وهذا الأمر لا يمكن الحديث عنه الآن ، ريثما تتم الانتخابات وعندها سنضع تقريراً مفصلاً ونعطي رأينا بوضوح وصراحة .
وأضافت : في حال تلقي المراقبين لأية شكاوى سنرفع تقريراً الى البعثة الدولية في بيروت لأخذ العلم وتدوين الملاحظات واجراء اللازم ، ويمكن في ذات الوقت معالجة الأمر عبر القنوات الرسمية المعنية دون أن يكون لدينا اي تدخل مباشر ، فاللبنانيون فقط هم المعنيون بهذا الأمر .
ومن جهته رحب المحافظ عبد الخالق بالوفد الدولي مؤكداً حياد الدولة في الاستحقاق الانتخابي المقبل ، وسهرها على أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة ، والجهوزية الكاملة لمواكبة الاستحقاق ادارياً ولوجستياً وامنياً .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922692422
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة