صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

اسامة سعد: اليوم لا مصلحة لي بالتزكية والانتخابات ليست مناسبة للتحريض الطائفي والمذهبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 724 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمود زيات - صيدا - الديار:
هل يفوز النائب اسامة سعد في الانتخابات النيابية في صيدا، مرة ثانية بالتزكية؟ بعد ان فاز بالتزكية عن المقعد الذي شغر اثر وفاة شقيقه النائب مصطفى سعد في ايلول العام 2002، وهو علق على ذلك امس، حين قال: انا اكثر المتضررين من موضوع التزكية في هذه الانتخابات، واليوم لا مصلحة لي بالتزكية، ولكن نحن مرشحون والباب مفتوح لمن يريد ان يشارك.
عقد رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب اسامة سعد مؤتمرا صحافيا في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، بحضور رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري ومعروف مصطفى سعد وقياديين وسياسيين، اعلن خلاله عن برنامج ترشيحه الى الانتخابات النيابية عن احد مقعدي مدينة صيدا في اطار دائرة الجنوب الانتخابية الاولى، مؤكدا التزامه الكامل بلائحة «التنمية والمقاومة والتحرير» التي يرأسها الرئيس نبيه بري.
ورأى ان الانتخابات فرصة لعرض البرامج الانتخابية للمرشحين، وليست مناسبة للتحريض الطائفي والمذهبي.
وجدد سعد التأكيد على رفض الوصاية الاميركية واية وصاية اخرى، والتمسك بنهج المقاومة في مواجهة سياسة العدوان الاسرائيلي، وحتى تحرير آخر ما تبقى من اراض لبنانية محتلة، والتصدي للطروحات الطائفية والمذهبية لانها تشكل خطرا على وحدة لبنان ومستقبله، واجراء مصالحة وطنية شاملة ترتكز على المسلمات الوطنية الاساسية، ومنها استقلال لبنان ووحدته وعروبته، والى ادانة ممارسات الحرب الاهلية وتصفيه ذيولها، بخاصة كشف مصير آلاف المخطوفين والمفقودين، وكشف الجرائم التي لم يتم الكشف عنها حتى اليوم، ومنها جريمة اغتيال معروف سعد، وجريمة التفجير الذي استهدف مصطفى سعد، والالتزام بموجبات عروبة لبنان ودعم النضال الفلسطيني والتعامل مع الفلسطينيين في لبنان بصفتهم اصحاب قضية نشاركهم في حملها، وليسوا كمجرد ملف امني، ووضع حد لحملات التحريض العنصري ضد سوريا، وبناء علاقات تعاون وتكامل معها على اسس ثابتة ومتوازنة.
وقال سعد: ان على المجلس النيابي الجديد ان يباشر فورا بتشكيل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية، تمهيدا لتجاوز النظام السياسي الطائفي. وان يدافع عن مصالح الغالبية العظمى من المواطنين، والعمل على اصدار قانون جديد عصري للانتخابات النيابية، يقوم على قاعدة النسبية والدائرة الوطنية الواحدة، كما يسمح للشباب ابتداء من عمر 18 سنة بالمشاركة في الانتخابات، وتعميق الحريات السياسية والاعلامية والنقابية ورفع اليد عن النقابات، وتعزيز دور المؤسسات الدستورية، وتوفير استقلالية القضاء، فضلا عن عدم السماح للاجهزة الامنية بتجاوز الدور المسموح لها في القانون، مشددا على ضرورة وضع خطة لانقاذ الاقتصاد الوطني تعالج قضية تسارع نمو الدين العام، والاقلاع عن سياسة الخصخصة العشوائية، وعن نهج اهدار المال العام وسرقته وتعزيز التقديمات الاجتماعية.
وعن امكانية التعاون الانتخابي بين اطراف اللائحة، وخاصة بينه وبين النائبة بهية الحريري قال: ان خيارناواضح في لائحة المقاومة والتنمية والتحرير، وسنبحث التفاصيل مع كل اطراف اللائحة، واذا كانت بهية الحريري في اللائحة، فمن المؤكد ان يكون هناك تعاون، واذا كانت بهية الحريري ضمن هذه اللائحة فاننا واياها في موقع واحد انتخابيا، ونتمنى ان يكون هناك التزام باللائحة.
الانضمام الى اللائحة... والحلفاء؟
وعن العلاقة مع حلفائه «في التجمع الوطني للانقاذ والتغيير» في ملف الانتخابات قال: اجريت مشاورات واتصالات مع اخواننا في تجمع الانقاذ ومع رفاقنا في الحزب الشيوعي، واتفقنا على استكمال هذه المشاورات، وانضمامي الى كتلة المقاومة والتنمية والتحرير، جاءاستجابة لاعتبارات هامة في هذه المرحلة، تتعلق بالقرار 1559، وسلاح المقاومة والوجود الفلسطيني والتدخل الخارجي في الساحة اللبنانية، وهي قضايا تشكل مخاطر حول الوحدة الوطنية.
واعتقد ان رفاقنا في الحزب الشيوعي اللبناني وجبهة الانقاذ يقدرون هذه المرحلة.
واضاف: نحن من دعاة توفير مناخات الحوار الوطني، وكنا نتمنى ان يعتمد قانون النسبية في الانتخابات، لانه يتيح لمختلف التيارات بالتمثيل ويشرع الابواب لتجاوز الطائفية السياسية، لكن الحوار الدائر اليوم حول ما تريده اميركا وفرنسا، وهذه الخطورة.
من المعارضة؟ ومن الموالاة؟
وعن مواقع المعارضة والموالاة، قال سعد: لم نعد ندري من هم الموالون ومن هم المعارضون، والدولة البوليسية ودولة الفساد موجودة منذ الاستقلال، وما تزال موجودة حتى اليوم، ونحن كنا من المعارضين للدولة البوليسية، ودفعنااثمانا حتى قبل الطائف، ففي العام1975 اغتيل معروف سعد، وحتى الان ما زال الملف عالقا في المجلس العدلي، وهذه الدولة البوليسية تعاونت مع الاستخبارات الاسرائيلية وقتلت من قتلت وفجرت منزل مصطفى سعد، ولم يتخذ اي اجراء بحق مرتكبي هذه الجريمة، فنحن المعارضة الحقيقية لاننا كنا نواجه الدولة البوليسية.
وعما اذا كانت العلاقة مع شرق صيدا قد تأثرت بسبب المستجدات السياسية، قال: العلاقة مع شرق صيدا ممتازة، بعيدا عن اي منطلق طائفي او مذهبي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922959733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة