صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

أودعوه حساباتهم فاستغلّ الثقة ؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 883 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
اعتبر قاضي التحقيق الاول في لبنان الجنوبي نديم عبد الملك وفقا لادعاء النيابة العامة ان المتهم غسان نديم المعماري ارتكب جنحا يعاقب عليه القانون بالاشغال الشاقة حتى خمس سنين، لاقدامه على اختلاس اموال نحو 40 مودعا، وبلغ مجموع ما اختلسه ملياري و915 مليون ليرة وفق ما جاء في تقرير لجنة الخبراء.
وفي التفاصيل ان المتهم دخل للعمل في فرع بنك بيروت والبلاد العربية في صيدا بصفة مستخدم منذ عام 1988، ثم شغل منصب نائب رئيس قسم التسليفات فيه. وكان المودعون زبائن المصرف يثقون به ويأتمنونه على اموالهم ومعاملاتهم المصرفية ويسلمونه دفاتر التوفير العائدة الى حساباتهم.
وفي نهاية 1999 بدأ المعماري يلعب الميسر. مما دفعه الى استغلال منصبه في المصرف لتعويض الخسائر التي مني بها. فشرع يختلس اموال المودعين من طريق التلاعب بحساباتهم بواسطة "حساب وسيط" فتحه لهذه الغاية، ويزور تواقيعهم. كما انفق على الميسر الاموال التي طلب زبائن منه ايداعها في حساباتهم بعدما اعطاهم اشعارات مزورة طبعها على جهازه الخاص، مستفيدا من غياب مراقبة رؤسائه.
وكشف التحقيق الذي تولاه عبد الملك ان المدعى عليها جمانة سليم حبيب زوجة المتهم اخفت بدورها حقيقة الاموال التي وجدتها في حسابها الشخصي لدى بنك بيبلوس في صيدا، وبلغت قيمتها 80 مليون ليرة، وتبين انها كانت ترافق زوجها احيانا الى كازينو لبنان للعب القمار.
واعتبر القاضي ان فعل المتهم يؤلف جنحا يعاقب عليها في المواد 672 و670 و471 و454 و655 من قانون العقوبات، وتقضي بالاشغال الشاقة حتى خمس سنين، وان فعل زوجته لجهة اخفاء قسم من الاموال المختلسة في حسابها المصرفي يشكل جنحة يعاقب عليها في المادة 221 من قانون العقوبات، واوصى بمحاكمتها وزوجها امام القاضي المنفرد الجزائي في صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922959185
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة