صيدا سيتي

مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها وفدٌ من حركة "فتح" واللجنة الشعبية لمخيّم الميّة وميّة يزور مدرسة عسقلان العميد شبايطة يستقبل وفدًا من الجبهة الشَّعبية الفلسطينية في منطقة صيدا

نساء مبادرات: مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نساء مبادرات: مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة

اطلقت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية صباح اليوم الاثنين 19/10/2020 مشروع نساء مبادرات، في مركز زيتونة الكائن في عين الحلوة، بحضور مديرة الجمعية السيدة "زينب جمعة"، ومنسقة المشروع الآنسة "رشا ميعاري".

ويأتي هذا المشروع من ضمن المبادرات الشبابية التي يتم دعمها من خلال جمعية أحلام لاجيء في المخيمات الفلسطينية في لبنان. مدة المشروع اربعة اشهر، ويستهدف 7 نساء مبادرات من الجنسية الفلسطينية، قاطنين داخل مخيم عين الحلوة. وقد خضعن في الاسبوع الاول لدورات تدريبية تهدف الى تعزيزالمهارات الحياتية لديهن، بالاضافة الى ندوة توعوية قدمتها منظمة اطباء بلا حدود وتهدف التعريف بسبل الوقاية من مرض الكورونا وكيفية التعقيم اثناء العمل في المطبخ، اضافة الى ورش بأهمية العمل التطوعي وحل النزاعات، واخرى خاصة بتقنية إعداد وجبات الطعام، وخاصة ذات النكهة الشعبية، ويجري ذلك بالإستناد الى موائمة المواصفات الصحية من ناحية، وبروتوكولات تجهيز وتنسيق مائدة الطعام، وجعله اكثر قابلية ...الخ.

وتضيف الآنسة ميعاري "يهدف المشروع الى تمكين المستفيدات اقتصاديا، بتحويلهن لذوات مهنة، تؤهل لدمجهن في سوق العمل بحال توفرت الفرصة، ويركز هذا المشروع على اهمية دعم المرأة نفسيا ومعنويا وماديا، نظرا لعطاءها، وتصنيفها بأنها عنصر فاعل في المجتمع ومنتج، علما ان العديد من نساء المخيم يعملن من خلال البيت ويُشهدْ بدورهن وعملهن، وسوف تُسهم المتدربة أسوة بهن في تعزيز اوضاع اسرتها، كما وتغدو اكثر ثقة بالذات، وديناميكية، وتفاعلاَ مع اسرتها، وانفتاحاَ على الآخرين، ما ينعكس ايجابا على الحالة النفسية والمعنوية، وتتغير بذلك الصورة النمطية عن المراة، وتترك حينها بصمةَ يُشهد لها بها.

وتزيد ميعاري "لاتتوقف الإستفادة بحدود المستهدفين السبعة وحسب، بل وتطال آخرين بإعتبار ان كل ما يتم طبخه خلال الـ (5) ايام من كل اسبوع ولمدة أربعة شهور، سوف يتم توزيعه على عائلات متعففة في مخيم عين الحلوة.

وعلى ضوءه ستلجأ زيتونة لذات الطريقة المعتادة بدعوتها اصحاب الأيادي البيضاء والمقتدرين للتبرع، وسوف نستقبل التبرعات بهدف زيادة عدد الوجبات اليومية، ما يمكننا من تقديم وتوزيع الوجبات لأكبر عدد ممكن من العائلات.

تختم بالقول: تتوجه جمعية زيتونة بخالص الشكر من القيمين على جمعية أحلام لاجيء لدعمهم مشروع نساء مبادرات، على امل ان نرتقى بعملنا سويا لما فيه خدمة المجتمع".

المصدر/ اعلام زيتونة

نساء مبادرات: مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة
 http://saidacity.net/news/292469/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, October 19, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946825752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة