صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران الى الإسراع في تشكيل حكومة على مستوى الأزمة تنهض بلبنان لتعيده الى الطريق القويم وتحظى بثقة الشعب اللبناني ، وبوزراء مخلصين من أهل الإختصاص ، يعمل كل منهم باختصاصه لا بمحسوبيته السياسية . ورأى ان الشعب اصبح بوعي كامل يستطيع ان يحاسب المسؤولين ، وان لم يحاسب اليوم سيحاسب غداً .

وقال المفتي عسيران في تصريح له " لبنان هذا البلد الحضاري،  بلد الحرف ، بلد العزة والكرامة والثقافة على مدى اجيال متعاقبة ، عصفت به رياح الفتنة والفساد وأصبح لبنان على مفترق ، وتفرق أهله تفرق سبأ ، فأصبح الفساد وعدم الإستقامة ، واصبح لبنان فيه عناوين غير العناوين التي كانت تنير لبنان . فالظلمة اليوم حالكة . الشعب في حالة مأساوية اقتصادياً واجتماعياً ، نتيجة الفساد السياسي والاقتصادي اصبح الشعب اللبناني فقيرا ممزقاً . وزاد البلاء والتمزق ما حدث في الرابع من آب في بيروت العزيزة ، من تفجير اودى بلبنان كل لبنان ، لأن بيروت تعني كل اللبنانيين وما حصل تفجيراً او تداعيات يعني كل اللبنانيين وكل لبنان اصبح مفجراً . وكنا نأمل ان يصلح اهل السياسة البلد وما فيه وان يعيدوا ما أخرج من لبنان ليعود لبنان بلد الاستقرار ومنارة للشرق والغرب ومضيافاً لكل العالم ، لكن زاد الطين بلة والبلاء بلاءً ، بالانفجار الذي نتج عن اهمال وسرقات ، واهل السياسة هم المسؤولون عن هذا الانفجار وعن تداعياته سواء تداعيات محلية او اقليمية او لبنانية ".

 

وأضاف" بينما كان لبنان سيداً حراً مستقلاً ، سيد نفسه ، الآن نحن في توجهات لأن يكون لبنان تحت وصايات وتحت حمايات .. لماذا أوصل اهل السياسة لبنان الى هذه الحالة الكئيبة ؟.  نعود لنقول للشعب اللبناني وللبنانيين تكاتفوا تضامنوا كي يبقى لبنان للبنانيين ، ونعيد بناءه مدماكاً مدماكاً ويعود لبنان الخير ويعود لبنان منارة لكل العالم . كما واننا ندعو لمحاسبة الفاسدين والمقصرين . مضى ايام عديدة على هذا الانفجار ولم نسمع الا كلاماً من هنا وهناك ، واوقف اشخاص قليلون لا نعتقد انهم بمفردهم مسؤولين عن هذه القضية ، هم مسؤولون ومعهم مسؤولون آخرون ، على القضاء ان يوسع ويتوسع في تحقيقاته لتشمل كل من له علاقة في هذا الموضوع ، ليثبت القضاء نزاهته واستقامته في اعتقال جميع الفاسدين ليرى الشعب اللبناني اننا لا زلنا بخير ضمن قضاء عادل وراشد" .

وتابع المفتي عسيران " لقد استقالت الحكومة فنأمل من المسؤولين حسن تدبر الأمور واعادة النظر في السياسات االمتبعة التي اوصلت الى خراب ودمار البلد ، والإسراع في تشكيل حكومة على مستوى الأزمة تنهض بلبنان لتعيده الى الطريق القويم من اجل اعادة بناء لبنان، فتكون الأزمة في حال تراجع ولو بطيئاً لكن توضع الأزمة على طريق الحل ويكون للشعب ثقة بهذه الحكومة ".

 

وخلص المفتي عسيران للقول " نأمل ايجاد حكومة قوية بوزراء مخلصين أهل اختصاص ، كل باختصاصه لا بمحسوبيته السياسية . لقد بشمنا من أهل السياسة ومن المحسوبيات السياسية ، فاختاروا وزراء على مستوى المرحلة ، يستطيعون الخروج بلبنان من هذه الأزمة والتخاطب مع المجتمع ومع العالم، لأن الشعب اصبح بوعي كامل يستطيع ان يحاسب المسؤولين ، وان لم يحاسب اليوم سيحاسب غداً . فعليكم اختيار الأنسب لإخراج هذا الشعب من هذه الأزمة وعودة لبنان منارة للشرق والغرب" .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940295702
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة