صيدا سيتي

بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

إلى متى هذه الفوضى وهذا العبث؟ ومن المستفيد منهما؟ - بقلم الشيخ جمال إسماعيل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إلى متى هذه الفوضى وهذا العبث؟ ومن المستفيد منهما؟ - بقلم الشيخ جمال إسماعيل

السّباب والشتائم ليس من شيم الكرام ولا من أخلاق أمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، القائل في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في مسنده، والترمذي في جامعه، وغيرهما، من حديث عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- : "لَيْسَ المؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الفَاحِشِ وَلَا البَذِيءِ". والطعان هو الذي يقع في أعراض الناس بالسب او الغيبة او الاستهزاء. 

 

بل سدا للذريعة نهى المولى تبارك وتعالى المسلمين عن سبِّ غير المسلمين ومعبوداتهم وأديانهم حتى لا يعاملونا بالمثل ، فقال جل جلاله : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم... ) الأنعام ١٠٨. 


فكيف بالمسلم الذي يسبّ مسلما بل يتطاول بكلام فاحش بذيء على حَرَم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين بنص القرآن الكريم: ( النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم ) الأحزاب ٦.


لا سيما السيدة عائشة رضي الله عنها الطيبة زوجة الطيب والصّدّيقة ابنة الصّدّيق والطاهرة المبرأة من كل سوء كما في سورة النور :( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ )النور (11)

إلى قوله تعالى:
( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )النور (26)
والتي هي أحبّ زوجاته إليه صلى الله عليه وسلم - بعد خديجة الكبرى رضي الله عنها- والتي توفي النبي صلى الله عليه وسلم في يومها وحُجرتها بين سَحرها ونحرها وهو راض عنها مبشرا لها بالجنّة ودُفن في حجرتها لأن الأنبياء يدفنون حيث يُقبضون. 


لذلك فإن جريمة التطاول على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وغيرها من أمهات المؤمنين والصحابة وآل البيت وأضرحة الصالحين والخلفاء والأئمة فضلا عن الإساءة للذات الإلهية والرسل والأنبياء من الملاحدة والزنادقة بأي شكل من الأشكال هي جريمة كبرى تهدد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي يجب إنكارها ومنعها ومحاسبة من اقترفها.

 

إن التطاول على السيدة عائشة رضي الله عنها من حثالة من الجهلة والمندسين والحاقدين لقي استنكارا واسعا من المرجعيات الروحية والسياسية الشيعية قبل السنية ومن رئاسة الحكومة اللبنانية بشخص رئيسها الدكتور حسّان دياب وهو أمر جيد وطيب . ولكن المطلوب اضافة لذلك محاسبة العابثين بالحرمات والمتطاولين على المقامات من أي طائفة ... ليكونوا عبرة لغيرهم وتحميلهم وزر الدماء التي اريقت بالأمس والخراب الذي نتج عن ردات الفعل الناجمة عن الإساءة لأم المؤمنين وتشويه صورة الحراك الشعبي. وتعريض البلد والشعب لفتنة لا تبقي ولا تذر لايستفيد منها إلا أعداؤنا وفي مقدمتهم الصهاينة و أسيادهم.


( ولكم في القِصاص حياة يا أولي الالباب ).

 

@ المصدر/ بقلم الشيخ جمال إسماعيل 

 

#الشيخابوضياء #آل_دحله


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940684786
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة