صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

مصلحة الصحة جنوبا: تسجيل 33 حالة شفاء ومتابعة أوضاع 968 مغتربا بالحجر الصحي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 أيار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصلت مصلحة الصحة في محافظة ​لبنان​ ​الجنوب​ي، بشخص رئيسها الدكتور جلال حيدر، مواكبة مستجدّات وتطوّرات حالات عدوى "​كوفيد 19​" المستجد على صعيد الأقضية التابعة لها في صيدا، صور، وجزين على مستوى القرى والبلدات الواقعة ضمن نطاقها، وبدء المرحلة الثالثة من عودة المغتربين اللبنانيين لاسيما الجنوبيّين منهم، إلى جانب الاهتمام بالحالات الإيجابيّة والمشتبه بها بين صفوف المواطنيين المقيمين وعمليّة تقصّي المخالطين لهم.

وأكّد حيدر في بيان، أنّ "المصلحة تواصل بالتنسيق مع طبابة الأقضية في صيدا وصور وجزين بالتعاون مع ​الصليب الأحمر اللبناني​ و​البلديات​ و​الأجهزة الأمنية​، متابعة مستجدّات وتطوّرات حالات عدوى "كوفيد 19" المستجد، بين المقيمين في البلدات والقرى الجنوبية والمغتربين الّذين يتوافدون تباعًا إلى لبنان".

ولفت إلى أنّ "عدّاد حالات العدوى في جزين سجّل شفاء إصابتين من أصل 4. أمّا في ​قضاء صيدا​ فقد بلغت حالات الشفاء 12 من أصل 15 حالة إيجابيّة، فيما وصل عدد الحالات الإيجابية في صور إلى 39، تعافت 19 منها"، مشيرًا إلى أنّ "968 من المغتربين الوافدين يتمّ متابعة أوضاعهم في الحجر الصحّي". وأوضح أنّ "هذه الارقام قابلة للتغيّر بين لحظة وأُخرى بسبب قدوم المغتربين من جهة، وإعادة الفحوصات بشكل دوري للتثبّت من تغيّر النتيجة من إيجابي إلى سلبي".

وشدّد على ضرورة "اتّباع المواطنين الإرشادات الوقائيّة، بدءًا بالتباعد الاجتماعي واستعمال الكمّامات وغيرها من الشروط الّتي علينا لزامًا التقيّد بها، كي لا نقع في المحظور ويتمّ عزل بعض المناطق في الجنوب"، مؤكّدًا أنّ "​محاضر ضبط​ سيتمّ تسطيرها بحقّ المخالفين للحجر المنزلي".

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931785037
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة