صيدا سيتي

هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات!

اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي"

كشفت ​مصادر فلسطينية​ بارزة لـ "​النشرة​"، ان جدلا واسعا يجري داخل أروقة ​القوى الفلسطينية​ في ​لبنان​، حول اقتراح جدي بإقفال مداخل ​مخيم عين الحلوة​ الرئيسية والفرعية مؤقتا، في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "​الكورونا​"، بحيث يبقى مدخلان رئيسيان فقط، الشمالي لجهة "مسشتفى صيدا الحكومي" والغربي لجهة "حسبة صيدا" احدهما للدخول والاخر للخروج، وذلك لضبط حركة الدخول والخروج منه، على أن يتم رفع منسوب المراقبة عندهما لجهة التعقيم وقياس درجة الحرارة.

 

ووفق المعلومات، فان القوى الفلسطينية، انقسمت ازاء هذا الاقتراح بين مؤيد له وتقوده حركة "حماس" و"تحالف القوى الفلسطينية"، و"​انصار الله​"، وبين متحفط من "​القوى الاسلامية​"، ومعترض من فصائل "​منظمة التحرير الفلسطينية​"، ولكل اسبابه ومبرراته، وقد عقد لقاء مع ​الجيش اللبناني​ في ​ثكنة محمد زغيب​ العسكرية في صيدا ضم ممثل ​حركة حماس​ في لبنان ​احمد عبد الهادي​، ومسوؤل منطقة صيدا ​أيمن شناعة​، ومسؤول "​عصبة الانصار الاسلامية​" الشيخ ابو طارق السعدي ومسؤول حركة "انصار الله" ​ماهر عويد​، فيما قاطعه أمين سر ​حركة فتح​ في منطقة صيدا العميد ​ماهر شبايطة​.

 

وعلمت "النشرة"، ان اتصالات رفيعة المستوى جرت بين مسؤولي القوى الفلسطينية، لم تصل الى قرار موحد حتى الان، وقد أحالت بموجبه الامر الى "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا، لاعادة مناقشة تفاصيله واتخاذ القرار المناسب، اضافة الى اجراء مشاورات مع القوى الصيداوية، في ظل تقصير وكالة "الاونروا" في اتخاذ اجراءات ميدانية لجهة تحديد مراكز للعزل والحجر الصحي حتى الان.

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931311256
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة