صيدا سيتي

هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات!

حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً

رأى عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّ موضوع فيروس كورونا يتخطى كلّ الإعتبارات السياسية وأيّ اختلافات داخل الساحة اللبنانية، مشيراً إلى أنّ المطلوب من الحكومة أن تبادر إلى تطبيق القرارات التي اتخذتها على مستوى التعبئة العامة بشكل جديّ، وعلى المواطنين من جهة ثانية أن يلتزموا التزاماً طوعياً بإجراءات الوقاية والحجر الطوعي، معتبراً أنّ أيّ تقصير في هذا المجال سينعكس سلباً على كامل الأراضي اللبنانية، وأوضح حمّود أنّه على الحكومة أن تبادر إلى تقديم المساعدات وتأمين الحاجيات الضرورية لكي يستطيع المواطن الذي التزام بقراراتها أن يؤمّن قوته في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها لبنان.

 

وعن المطالبة بالعفو العام، قال حمّود إنّ الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة اصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً وذلك لاعتبارات عديدة أهمها الإستنسابية في الأحكام التي تصدر عن بعض المحاكم وخاصة المحكمة العسكرية، والتي تجعل تلك الأحكام موضع شك وشبهة لناحية القرارات القاسية التي تتخذ بحق فئة من اللبنانيين، في وقت تتهاون وتتآمر بحق آخرين في إشارة إلى قضية العميل عامر الفاخوري، وأشار حمّود إلى أنّ الإكتظاظ في السجون يخالف قرار الحكومة بتطبيق التعبئة العامة خاصة لناحية منع التجمعات، موضحاً أنّ هذا الأمر قد يؤدي إلى كارثة انسانية اذا ما وصل هذا الفيروس إلى داخل السجون.

 

على صعيد آخر، اعتبر حمّود أنّ ما يجري من تخبط في موضوع التعيينات المالية يؤكد أنّ هذه الحكومة لم تتشكل كما قيل من اختصاصيين مستقلين بل هي كانت نتيجة المحاصصة بين الأطراف السياسية الموجودة في الحكم الآن، وأضاف أنّ القرار الجريء الذي اتخذه رئيس الحكومة بسحب بند التعيينات من الجلسة هو غيرُ كاف في معالجة الأمور وتصويب المسار، مؤكداً أنّ كل ما جرى منذ التكليف إلى التشكيل إلى ممارسة العمل السياسي كله في تلك الفترة أثبت أن هذه الحكومة هي حكومة القوى السياسية وخاضعة لبعض مراكز القوة داخل السلطة وليست حمكومة مستقلين.


@ المصدر/ صفحة الجماعة الإسلامية على الفايسبوك 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931310317
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة