صيدا سيتي

اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء صيدا: التدابير الأمنية والوقائية حدّت من الخروق (صور) أهالي صيدا يلتزمون بالتعبئة العامة أفضل من السابق وتشديد أمني فصائل منظمة التحرير تناقش اجراءات الاونروا في صيدا حواجز لأمن الدولة في صيدا للتحقق من تقيد المواطنين بنظام "المفرد .. مجوز" 75 ألف دولار من جنبلاط الى مستشفى سبلين الحكومي الجماعة الاسلامية تزور المستشفى الحكومي في صيدا وتنتقد التهميش الرسمي وتدعو أبناء المدينة لدعمها توقيف صراف في صيدا طالبة عائدة من مطار شارل ديغول الى لبنان تروي للـLBCI تفاصيل رحلة الاجلاء والاجراءات المتخذة (فيديوهات) دوريات مراقبة وتوعية مشتركة للأمن العام وشرطة وإطفاء بلدية صيدا في حسبة صيدا الجديدة يافطات للتوعية من فيروس كورونا‎ وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحالات المثبتة الى 548 القاضي رمضان نوه بجهود السعودي في تعقيم قصر عدل صيدا جمعية تجار صيدا وضواحيها باشرت توزيع مساعدات على موظفي وأجراء المؤسسات التجارية عندما يصرّ الوزير على إستكمال العام الدراسي ولو في الصيف... البزري: منحنى الإصابات بكورونا يعتبر مقبولا والنظام الصحي ليس مضغوطا خطيب المسجد الأقصى المبارك يشيد بالدور الإنساني التكافلي للجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا خمسة عائدين إلى صيدا والقضاء .. والبلدية تتابع صيدا: حركة سيارات خفيفة .. حواجز عند مدخليها الشمالي والجنوبي بالإضافة إلى اوتوستراد الغازية صيّادو صيدا يبيعون الغلّة "على السكت" بعد إقفال "الميرة"

اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا ولجنة العمل الإجتماعي في حركة "فتح" لقاءاً مع جمعية أطباء بلا حدود في مقرعيلبون. وحضره عن لجنة العمل الإجتماعي عضو قيادة الإقليم ومسؤولة العمل الإجتماعي الأخت آمال شهابي، وعن اللجان الشعبية أمين سرها في منطقة صيدا في منطقة صيدا أمين سرها الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، والأخوة الأعضاء محمود أبو سويد وأبوربيع سرحان ، وعن اطباء بلا حدود منسق المشروع - صيدا السيد "سيريل بييرو"،  ومنسقة العمل الصحي الأخت "نسرين مغامس".

ناقش المجتمعون الأوضاع الإجتماعية والإنسانية والصحية التي يعيشها أبناء شعبنا في ظل الأوضاع الصعبة الحالية، وتم التركيزعلى الموضوع الصحي وخاصة ذات الصلة بالصحة النفسية، هذا وقدمت الأخت شهابي شرحاً مفصلاً عن هذا الموضوع ، كما وتحدثت عن عمل لجنة العمل الإجتماعي لحركة "فتح"، وما تقوم به لناحية الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف.

بدوره قدم وفـد اللجان الشعبية شرحاً عن ماهية عمل اللجان في مخيمات وتجمعات الفلسطينين في منطقة صيدا ، سيما وانه يعيش اوضاعا حياتية ومعيشية صعبة جدا ، وعليه تجري اللجان الإتصالات وتلتقي المؤسساتوالجهات الداعمةعلى اختلافها لتأمين الحد الأدنى من المساعدات لهم، وتوقف وفد اللجان كذلك حيال الوضع الصعب والعصيب لاهالي حي السكة الجنوبي - الحسبة وعرض لمعاناتهم على كافة الصعد، واسهب  في العرض.

، وعطفا عليه طرح وفـد اطباء بلا حدود بعض الإستفسارات واجيب عليها ،

من ناحيته وضع ممثلي أطباء بلا حدود الحضوربالمشروع الراهن لجمعيتهم والخاص بمتابعة للمسنين داخل المنازل ، وتقديم خدمات أخرىكـ "تأمين بعض الأدوية ، أجراء فحوصات شهرية للمسنين ، ومتابعتهم صحيا ".

وخلص الاجتماع بتوجية دعـوة لكل من الجمعيات ، والمؤسسات ، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وكافة المعنيين بتحمل مسؤولياتهم الانسانية والاسراع بتقديم مساعدات اغاثية عاجلة ووفق خطة طوارئتنقذ ابناء شعبنا من حالة الفقـرالتي وصل إليها.

ختاماَ شكروفـد أطباء بلا حدود لجنة العمل الإجتماعي واللجان الشعبية على عقد اللقاء، وأكدوا على اهمية التواصل المشترك.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية - صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927785466
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة