صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة

اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا ولجنة العمل الإجتماعي في حركة "فتح" لقاءاً مع جمعية أطباء بلا حدود في مقرعيلبون. وحضره عن لجنة العمل الإجتماعي عضو قيادة الإقليم ومسؤولة العمل الإجتماعي الأخت آمال شهابي، وعن اللجان الشعبية أمين سرها في منطقة صيدا في منطقة صيدا أمين سرها الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، والأخوة الأعضاء محمود أبو سويد وأبوربيع سرحان ، وعن اطباء بلا حدود منسق المشروع - صيدا السيد "سيريل بييرو"،  ومنسقة العمل الصحي الأخت "نسرين مغامس".

ناقش المجتمعون الأوضاع الإجتماعية والإنسانية والصحية التي يعيشها أبناء شعبنا في ظل الأوضاع الصعبة الحالية، وتم التركيزعلى الموضوع الصحي وخاصة ذات الصلة بالصحة النفسية، هذا وقدمت الأخت شهابي شرحاً مفصلاً عن هذا الموضوع ، كما وتحدثت عن عمل لجنة العمل الإجتماعي لحركة "فتح"، وما تقوم به لناحية الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف.

بدوره قدم وفـد اللجان الشعبية شرحاً عن ماهية عمل اللجان في مخيمات وتجمعات الفلسطينين في منطقة صيدا ، سيما وانه يعيش اوضاعا حياتية ومعيشية صعبة جدا ، وعليه تجري اللجان الإتصالات وتلتقي المؤسساتوالجهات الداعمةعلى اختلافها لتأمين الحد الأدنى من المساعدات لهم، وتوقف وفد اللجان كذلك حيال الوضع الصعب والعصيب لاهالي حي السكة الجنوبي - الحسبة وعرض لمعاناتهم على كافة الصعد، واسهب  في العرض.

، وعطفا عليه طرح وفـد اطباء بلا حدود بعض الإستفسارات واجيب عليها ،

من ناحيته وضع ممثلي أطباء بلا حدود الحضوربالمشروع الراهن لجمعيتهم والخاص بمتابعة للمسنين داخل المنازل ، وتقديم خدمات أخرىكـ "تأمين بعض الأدوية ، أجراء فحوصات شهرية للمسنين ، ومتابعتهم صحيا ".

وخلص الاجتماع بتوجية دعـوة لكل من الجمعيات ، والمؤسسات ، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وكافة المعنيين بتحمل مسؤولياتهم الانسانية والاسراع بتقديم مساعدات اغاثية عاجلة ووفق خطة طوارئتنقذ ابناء شعبنا من حالة الفقـرالتي وصل إليها.

ختاماَ شكروفـد أطباء بلا حدود لجنة العمل الإجتماعي واللجان الشعبية على عقد اللقاء، وأكدوا على اهمية التواصل المشترك.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية - صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946498780
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة