صيدا سيتي

نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية

حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار " لا ثقة " ورفضاً لحكومة الرئيس حسان دياب توج  حراك صيدا مرور مائة يوم على بدء الانتفاضة الشعبية بتظاهرة شعبية حاشدة نظمتها مجموعات الحراك مساء الأحد وانطلقت من أمام محطة الكهرباء الرئيسية في منطقة عبرا - شرق صيدا وانتهت الى ساحة " 17 تشرين " عند تقاطع ايليافي وسط المدينة. بمواكبة من عناصر من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية .

شارك في التظاهرة مواطنون من صيدا وجوارها، كبارا وصغارا ، نساء وشبابا وأطفالاً ، رافعين الأعلام اللبنانية ولافتات حملت شعارات" لا لحكومة المحاصصة ، لا لحكومة مقنعة ، 100 يوم ومكملين، مش رح نخليكم تسرقوا احلامنا، الحكومة بدها ثقة والثقة بدها مجلس والمجلس بدو طريق والطريق مسكرة يا حلو، نعم لتقصير مدة المجلس النيابي الفاقد للشرعية الشعبية، شبكة الفساد في هذا البلد اكبر من شبكة الصرف الصحي، التغيير الشامل هو الحل.. لا لدولة المزارع والمحاصصات الطائفية..لا لقمع الحريات" بالافضاة الى شعار "كلن يعني كلن".

كما رفعت لوحتان تحملان صورا  لوزراء المال والطاقة في الحكومات المتعاقبة منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي  كتب على ألأولى " وزراء المال المنهوب" ، وعلى الثانية "ما عندك كهربا؟.. وزراء الطاقة والصفقات " .

واطلق المشاركون بالتظاهرة هتافات عبروا بها عن رفضهم منح الثقة لحكومة دياب مطالبين بانتخابات نيابية مبكرة ومنتقدين  السياسات المالية والاقتصادية للسلطة . وجابت التظاهرة الشارع الرئيسي في عبرا نزولاً باتجاه الهلالية حيث كانت وقفة للمتظاهرين عند " كوع الخروبة " اضاءوا خلالها المشاعل تأكيدا منهم على بقاء شعلة الثورة متوهجة . وواصلوا بعدها سيرهم باتجاه مستديرة القناية وصولا الى تقاطع ايليا حيث نفذوا اعتصاماً هناك  . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924814758
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة