صيدا سيتي

صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟

حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار " لا ثقة " ورفضاً لحكومة الرئيس حسان دياب توج  حراك صيدا مرور مائة يوم على بدء الانتفاضة الشعبية بتظاهرة شعبية حاشدة نظمتها مجموعات الحراك مساء الأحد وانطلقت من أمام محطة الكهرباء الرئيسية في منطقة عبرا - شرق صيدا وانتهت الى ساحة " 17 تشرين " عند تقاطع ايليافي وسط المدينة. بمواكبة من عناصر من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية .

شارك في التظاهرة مواطنون من صيدا وجوارها، كبارا وصغارا ، نساء وشبابا وأطفالاً ، رافعين الأعلام اللبنانية ولافتات حملت شعارات" لا لحكومة المحاصصة ، لا لحكومة مقنعة ، 100 يوم ومكملين، مش رح نخليكم تسرقوا احلامنا، الحكومة بدها ثقة والثقة بدها مجلس والمجلس بدو طريق والطريق مسكرة يا حلو، نعم لتقصير مدة المجلس النيابي الفاقد للشرعية الشعبية، شبكة الفساد في هذا البلد اكبر من شبكة الصرف الصحي، التغيير الشامل هو الحل.. لا لدولة المزارع والمحاصصات الطائفية..لا لقمع الحريات" بالافضاة الى شعار "كلن يعني كلن".

كما رفعت لوحتان تحملان صورا  لوزراء المال والطاقة في الحكومات المتعاقبة منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي  كتب على ألأولى " وزراء المال المنهوب" ، وعلى الثانية "ما عندك كهربا؟.. وزراء الطاقة والصفقات " .

واطلق المشاركون بالتظاهرة هتافات عبروا بها عن رفضهم منح الثقة لحكومة دياب مطالبين بانتخابات نيابية مبكرة ومنتقدين  السياسات المالية والاقتصادية للسلطة . وجابت التظاهرة الشارع الرئيسي في عبرا نزولاً باتجاه الهلالية حيث كانت وقفة للمتظاهرين عند " كوع الخروبة " اضاءوا خلالها المشاعل تأكيدا منهم على بقاء شعلة الثورة متوهجة . وواصلوا بعدها سيرهم باتجاه مستديرة القناية وصولا الى تقاطع ايليا حيث نفذوا اعتصاماً هناك  . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931550774
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة