صيدا سيتي

وزير الداخلية حدد أوقات السير تبعا لأرقام اللوحات وعدل أوقات الفتح والأقفال للمؤسسات المستثناة استدراج عروض لمستلزمات الوقاية الشخصية لصالح وزارة الصحة توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي" دوريات مراقبة مشتركة لقوى الأمن وشرطة وإطفاء بلدية صيدا للتشدد بتطبيق مقررات التعبئة العامة عين الحلوة: فلسطيني يحول دشمة عسكرية عرزالاً!

حراك صيدا .. يستعيد نبض انتفاضته ! - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في يوم الغضب الشعبي ، جدد حراك صيدا وهجه ونبض انتفاضته بعد فترة انكفاء نسبي ، فعادت التحركات الشعبية والطلابية الى بعض ساحات وشوارع المدينة وتوزعت على مرافق عامة ومؤسسات مصرفية .

واستعادت المدينة مشهد المتظاهرين والطلاب يملأون الساحات ولا سيما ساحة 17 تشرين في " تقاطع ايليا" التي اعيد اغلاقها منذ ساعات الليل امام السيارات بشكل كامل بعدما استقدم الحراك الخيم اليها واستأنف انشطته في وسطها وانطلاقا منها وانتهاء اليها وبات مجموعة من شباب الحراك ليلتهم فيها.

وصباحا احتشد المتظاهرون امام بعض المؤسسات العامة وأغلقوها لبعض الوقت ولا سيما مؤسسة كهرباء لبنان ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي ومركز اوجيرو.

ورغم انتظام الدروس في معظم مدارس المدينة ومؤسساتها التربوية ، شارك عشرات الطلاب من بعض هذه المدارس في التظاهرة الصباحية التي جابت شوارع المدينة بعدما توافدوا الى ساحة " ايليا" لينطلقوا منها ملبين نداء الحراك وهم يهتفون شعارات تؤيد الثورة الشعبية.

وكانت صيدا شهدت ليلة حافلة بالتحركات تخللها قطع طرقات من قبل محتجين قبل ان يعاد فتحها من قبل الجيش الذي ادى التدافع بين عناصره وبين بعض المتظاهرين الى وقوع جرحى في صفوف هؤلاء واوقف الجيش بعض الشبان على خلفية قطع الطرقات وعاد فأطلق سراحهم في وقت لاحق .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927653516
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة