صيدا سيتي

الدولار يرتفع من جديد.. إليكم سعر الصرف اليوم السبت شح الدولار.. أزمة محروقات جديدة بالأفق؟ "مخالفات" أوجيرو" تابع.. إليكم الجديد عودة إلى نظام «السُّخرة»: العمل مقابل الخبز الحاف! فتْح "تقاطع إيليا" واستياء من حكومة المستشارين... "راح جحا جاب خالته" حراك صيدا اضاء شعلة انطلاقه في مستديرة ايليا قطع طريق البوابة الفوقا في صيدا بالحاويات المشتعلة انتخابات " تجار صيدا" الأحد : 18 مرشحاً لـ 15 مقعداً .. لائحة و3 مستقلين! للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

حراك صيدا .. يستعيد نبض انتفاضته ! - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 كانون ثاني 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في يوم الغضب الشعبي ، جدد حراك صيدا وهجه ونبض انتفاضته بعد فترة انكفاء نسبي ، فعادت التحركات الشعبية والطلابية الى بعض ساحات وشوارع المدينة وتوزعت على مرافق عامة ومؤسسات مصرفية .

واستعادت المدينة مشهد المتظاهرين والطلاب يملأون الساحات ولا سيما ساحة 17 تشرين في " تقاطع ايليا" التي اعيد اغلاقها منذ ساعات الليل امام السيارات بشكل كامل بعدما استقدم الحراك الخيم اليها واستأنف انشطته في وسطها وانطلاقا منها وانتهاء اليها وبات مجموعة من شباب الحراك ليلتهم فيها.

وصباحا احتشد المتظاهرون امام بعض المؤسسات العامة وأغلقوها لبعض الوقت ولا سيما مؤسسة كهرباء لبنان ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي ومركز اوجيرو.

ورغم انتظام الدروس في معظم مدارس المدينة ومؤسساتها التربوية ، شارك عشرات الطلاب من بعض هذه المدارس في التظاهرة الصباحية التي جابت شوارع المدينة بعدما توافدوا الى ساحة " ايليا" لينطلقوا منها ملبين نداء الحراك وهم يهتفون شعارات تؤيد الثورة الشعبية.

وكانت صيدا شهدت ليلة حافلة بالتحركات تخللها قطع طرقات من قبل محتجين قبل ان يعاد فتحها من قبل الجيش الذي ادى التدافع بين عناصره وبين بعض المتظاهرين الى وقوع جرحى في صفوف هؤلاء واوقف الجيش بعض الشبان على خلفية قطع الطرقات وعاد فأطلق سراحهم في وقت لاحق .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922354016
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة