صيدا سيتي

الشهاب و(حقيقة التغييَّر)! المستقبل وقطاع التمريض في الجنوب نعيا شهيدة الواجب الممرضة زينب حيدر حريق داخل مكتب باسل حشيشو في نزلة صيدون شهيدة للواجب من الجسم التمريضي في العيد الماسي ...«القصف» على قائد الجيش لن يُغيّر الولاء للبنان "كورونا" يسرق فرحة العيد ويُحاصر المواطنين في منازلهم.. والمفتي سوسان يطلق صرخة وجع إستعمال خراطيم مياه سيارات الإطفاء لإخلاء كورنيش صيدا البحري من تجمعات المخالفين لقرار التعبئة إصابتان جديدتان بكورونا في صيدا والبلدية تدعو المتخالطين معهما لإجراء فحوص PCR مجانية في مستشفى صيدا الحكومي للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلبيةً لدعوة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اجتمع في مركز معروف سعد الثقافي حشد من مناضلي الانتفاضة الشعبية، ومن المؤيدين والداعمين في مدينة صيدا والقضاء ينتمون  إلى مختلف قطاعات المجتمع.

 فكان بين الحاضرين عمال ونقابيون، وممثلون عن اللجان الشعبية في الأحياء، وطلاب جامعيون وثانويون ومهنيون، وأساتذة جامعيون وثانويون ومعلمون من القطاعين الرسمي والخاص، وحرفيون وتجار وصناعيون ومزارعون، بالإضافة إلى تجمع المهن الحرة، وإلى ممثلين عن تجمع المؤسسات الأهلية، وأندية ثقافية وجمعيات نسائية وشبابية وبيئية، وفضلاً عن ممثلي الأحزاب والقوى السياسية الداعمة للانتفاضة.
 تحت عنوان " للحوار حول المستجدات السياسية والبحث في سبل دعم الانتفاضة الشعبية" جرى حوار واسع،  تميّز بتنوع الآراء في جو من الديمقراطية والتفاعل بين الأفكار والأجيال والانتماءات الاجتماعية المختلفة.
 استهل الاجتماع بمداخلة للدكتور أسامة سعد لخّصت الواقع السياسي المأزوم، وأكدت على أهمية العبور الى مرحلة  انتقالية آمنة عبر حل سياسي وطني آمن يشكل سبيل الإنقاذ من الأزمة، ويشمل إيجاد الحلول لمختلف الملفات السياسية والمالية والاقتصادية والاجتماعية.
 كما أكد على اهمية أن تكون الانتفاضة  الرافد القوي للحل الوطني، داعياً إلى تزخيمها لكي تتمكن من الوقوف على أرض صلبة، ولكي تستطيع مواجهة السلطة القائمة، وتفرض عليها ما تريد.  وذلك عبر تجميع القوى ووضع برنامج ورؤية لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية. وشدد على أهمية التأكيد على النهج الوطني  الديمقراطي غير الإقصائي، بخاصة ان  الانتفاضة  تميّزت بالوطنية وبالتنوع الذي يغنيها، ويستدعي الحوار والنقاش في الملفات الأساسية وفي الأولويات.

ثم دار حوار واسع بين الحاضرين شهد تنوعاً في الآراء، وهو ما يشكل  دليل عافية وديمقراطية، مع الإجماع على أهمية دعم الانتفاضة وتزخيمها. وخلص الاجتماع إلى تقديم بعض الاقتراحات التي أكدت على أهمية حشد القوى والتضامن بين مختلف قطاعات المجتمع من أجل تحقيق أهداف الانتفاضة وإنقاذ لبنان من المخاطر والانهيار.
 كما تم تقديم توصيات بعقد اجتماعات دورية شهرية لهيئة دعم الانتفاضة، وتشكيل لجنة متابعة، ولجان متخصصة ، بالإضافة إلى السعي لتوسيع إطار الهيئة لكي تصبح أكثر شمولاً.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936031979
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة