صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

حمّود لـ"إاذعة الفجر": الوضع لا يحتمل النكايات والمماطلات وأسلوب المحاصصة القديم بل يحتاج للمعالجة السريعة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حمّود لـ"إاذعة الفجر": الوضع لا يحتمل النكايات والمماطلات وأسلوب المحاصصة القديم بل يحتاج للمعالجة السريعة

رأى نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمّود في حديث لـ"إاذعة الفجر"، أنّ ما يحصل على أرض الواقع من تطور لآليات عمل الحراك هو دليل ايجابي حيث بات هذا الحراك يُبدع بأشكال تحركاته في سبيل الضغط على السلطة للرضوخ إلى مطالبه المحقة، مشيراً إلى أنّه حتى الآن ما زالت القوى السياسية تعيش بنفس العقلية والأسلوب السابق لانطلاق هذه الإنتفاضة، وهذا ما يؤكد أنّ السطلة حتى اليوم ما زالت تعيش في واد والشارع بواد آخر.
وأشار حمّود إلى أنّ المسؤولية الوطنية تتطلب من كافة المسؤولين في السلطة إدراك الواقع اللبناني الذي بات يغلي على كل المستويات، والنزول من القصور العاجية التي يتمترسون بها، مشدداً على أنّ القضية اليوم لا تحتمل النكايات والمماطلات وأسلوب المحاصصة القديم بل ما تحتاجه المعالجة السريعة من أجل بناء سلطة تُحاكي نبض الشارع، وتشكيل حكومة انقاذية من كفاءات واختصاصيين للنهوض بهذا الوطن.
وعن معادلة باسيل مقابل الحريري، قال حمّود إنّ هذا الأسلوب إن استمر فإنّه يؤدي إلى اشعال الشارع أكثر بكثير، لأنّ الشارع اللبناني وفق حمّود بات يشعر بنوع من الإستخفاف من قبل السلطة تجاه تحركاته، مشيراً إلى أنّ السلطة لا تدرك حتى الآن أنّ ما يحصل في لبنان اليوم يختلف كلياً عن سابقاته.
على صعيد متصل، رأى حمّود أن الواقع اللبناني يتطلب خطة إصلاحية متدرجة، وأكد حمّود أن المهم ليس مَن سيُكلّف تشكيل الحكومة إنّما المهم المبادرة إلى اتخاذ خطوات اصلاحية وفق خطة مرحلية واضحة المعالم تُشكّل على أساسها كل السلطات في لبنان، وتكون على أساس برنامج اصلاحي واضح يكون استكمالاً لاتفاق الطائف.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في الجنوب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931348541
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة