صيدا سيتي

سيارات الاسعاف تجول في أحياء عين الحلوة للتوعية على مخاطر كورونا بهية الحريري التقت المكتب الجديد لـ"منسقية المستقبل في صيدا والجنوب" إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل في حي الاسماعيلية خلف نادي الضباط مبارك لمدينة صيدا اختيار الدكتور عبد الحليم زيدان والأستاذة هبة مركيز من الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020 د. رياض أبو العينين: إجراءات عملية لمواجهة أزمة كورونا الأدوية والأجهزة الطبية وحليب الأطفال... بضائع في السوق السوداء بلبنان المجذوب: حق الإضراب مقدس وممنوع على أي كان استبدال المتعاقد أو الاستغناء عنه الاعلان عن «حملة منكم وإليكم» في عين الحلوة وقفة أمام سرايا صيدا رفضا لتمديد التعبئة من دون تأمين مساعدات تمديد تعليق جلسات المحاكم والأعمال في الدوائر القضائية حتى 8 شباط كوارث بلدية صيدا: استئناف تقديم المساعدات للمحجورين وحملة فحوص للمخالطين الاثنين صيدا: أكثر من 1000 محضر مخالفة للتعبئة خلال 10 أيام! "مستشفى صيدا الحكومي": فحوص الـ"PCR" يومياً.. والأحد ضمناً رفع مجسم لسرير عليه مريض افتراضي مصاب بكورونا في صيدا البزري يلتقي وفد تجمّع رجال الأعمال والمهن الحرّة في مدينة صيدا والجنوب لقاء في مكتب الدكتور عبد الرحمن البزري للتحضير لبدء حملة التلقيح ضد الكورونا البزري يستقبل الدكتور عميس ويتلقى إتصالاً من الدكتور ميشال موسى الحاج درويش محمود الحداد في ذمة الله الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي)

طلاب "الأونروا" في صيدا: لتجديد ولايتها ودعمها مالياً وسياسياً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يتجه الاهتمام الفلسطيني الى اجتماع الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74 في نيويورك، بانتظار اليوم لاتخاذ قرار بتجديد التفويض الممنوح لوكالة "الأونروا" لولاية مدتها ثلاث سنوات، خلافاً للضغوط الاميركية – الاسرائيلية الهادفة الى انهاء عملها وتالياً شطب قضية اللاجئين وحق العودة وفق القرار الدولي 194 ودعم إستمرارها في القيام بعملها وتأمين الخدمات التعليمية، والصحية، والإجتماعية، والإغاثية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها داخل المخيمات وخارجها، وفقاً لقرار إنشائها رقم 302 للعام 1949، ورفض المساس والتلاعب بتعريف صفة اللاجئ الفلسطيني.

وتزامناً، نظّمت مدارس "الأونروا" بالتنسيق مع اللجان الشعبية لـ "منظمة التحرير الفلسطينية" في مخيمات منطقة صيدا، وقفات تربويّة ـ حقوقيّة، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالتمسك بالوكالة، ودعمها مالياً وسياسياً. وتخلّلها "كلمة موحدة" قدمها كل من الطلبة "حياة القط من مدرسة قبية، نورهان ميعاري من ثانوية بيسان، عادل فريجه من مدرسة حطين، آمال العمر من مدرسة الناقورة، شذى ناصر من مدرسة الفالوجة، خليل عبدالله من مدرسة السموع، مِنّـة عبدالله من مدرسة عسقلان، موسى الخربيطي من مدرسة شهداء فلسطين، حنان العريض من مدرسة بيرزيت، يارا عيسى من مدرسة بيت جالا، موسى المـدد من مدرسة صفد، والطالبة شهد جوهر من مدرسة مرج إبن عامر" وجاء فيها "نحن الطلبة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينيّة في لبنان، نتوجه برسالتنا هذه إلى كل من يعنيه أمرنا في الأمم المتحدة ممثلة بالسيد أنطونيو غوتيريش والدول الدائمة العضويّة، وكل من ساند ويُساند عدالة قضيّتنا للمُطالبة بتجديد ولاية الأونروا، الشاهد الحي والوحيد على وجودنا كلاجئين منذ اقتلاعنا من أرضنا سنة 1948، لتبدأ قضية اللجوء والمعاناة لشعب طُرد بالقوة من أرضه. وإننا كفلسطينيين نتعرض لمؤامرة تبديد لقضيتنا، رافضين كل أشكال الضغوط، متمسكين بثوابتنا الوطنية وحقوقنا، وبقينا صامدين نرفض كل أشكال الضغوط، متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لا رجوع عنها ولا تنازل.

وأضافت الرسالة "لقد ظهر جلياً الحقد الأميركي المتمثل بسياسة ترامب، الحليف الوقح للصهاينة من خلال إعترافه بالقدس عاصمة للصهاينة، وبنقل السفارة الأميركية إلى القدس وضم الجولان، والتوجه إلى ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربيّة وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن إلى التناغم حول يهودية الدولة العبريّة وما سيترتب على ذلك من مفاهيم سياسيّة واجتماعيّة، تُضاف إلى مجموع المعاناة لأهلنا في لبنان سواء في مُلاحقة ومُراقبة العمالة الفلسطينية ومعاناتهم أخيراً جراء المماطلة التي رافقت عملية عدم تسجيل طُلابنا في المدارس الرسميّة. نعم لبقاء الأونروا إلى حين عودتنا. ولا لكل أشكال التآمر على حقوقنا، وستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950771621
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة