صيدا سيتي

سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

طلاب "الأونروا" في صيدا: لتجديد ولايتها ودعمها مالياً وسياسياً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
طلاب "الأونروا" في صيدا: لتجديد ولايتها ودعمها مالياً وسياسياً

يتجه الاهتمام الفلسطيني الى اجتماع الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74 في نيويورك، بانتظار اليوم لاتخاذ قرار بتجديد التفويض الممنوح لوكالة "الأونروا" لولاية مدتها ثلاث سنوات، خلافاً للضغوط الاميركية – الاسرائيلية الهادفة الى انهاء عملها وتالياً شطب قضية اللاجئين وحق العودة وفق القرار الدولي 194 ودعم إستمرارها في القيام بعملها وتأمين الخدمات التعليمية، والصحية، والإجتماعية، والإغاثية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها داخل المخيمات وخارجها، وفقاً لقرار إنشائها رقم 302 للعام 1949، ورفض المساس والتلاعب بتعريف صفة اللاجئ الفلسطيني.

وتزامناً، نظّمت مدارس "الأونروا" بالتنسيق مع اللجان الشعبية لـ "منظمة التحرير الفلسطينية" في مخيمات منطقة صيدا، وقفات تربويّة ـ حقوقيّة، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالتمسك بالوكالة، ودعمها مالياً وسياسياً. وتخلّلها "كلمة موحدة" قدمها كل من الطلبة "حياة القط من مدرسة قبية، نورهان ميعاري من ثانوية بيسان، عادل فريجه من مدرسة حطين، آمال العمر من مدرسة الناقورة، شذى ناصر من مدرسة الفالوجة، خليل عبدالله من مدرسة السموع، مِنّـة عبدالله من مدرسة عسقلان، موسى الخربيطي من مدرسة شهداء فلسطين، حنان العريض من مدرسة بيرزيت، يارا عيسى من مدرسة بيت جالا، موسى المـدد من مدرسة صفد، والطالبة شهد جوهر من مدرسة مرج إبن عامر" وجاء فيها "نحن الطلبة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينيّة في لبنان، نتوجه برسالتنا هذه إلى كل من يعنيه أمرنا في الأمم المتحدة ممثلة بالسيد أنطونيو غوتيريش والدول الدائمة العضويّة، وكل من ساند ويُساند عدالة قضيّتنا للمُطالبة بتجديد ولاية الأونروا، الشاهد الحي والوحيد على وجودنا كلاجئين منذ اقتلاعنا من أرضنا سنة 1948، لتبدأ قضية اللجوء والمعاناة لشعب طُرد بالقوة من أرضه. وإننا كفلسطينيين نتعرض لمؤامرة تبديد لقضيتنا، رافضين كل أشكال الضغوط، متمسكين بثوابتنا الوطنية وحقوقنا، وبقينا صامدين نرفض كل أشكال الضغوط، متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لا رجوع عنها ولا تنازل.

وأضافت الرسالة "لقد ظهر جلياً الحقد الأميركي المتمثل بسياسة ترامب، الحليف الوقح للصهاينة من خلال إعترافه بالقدس عاصمة للصهاينة، وبنقل السفارة الأميركية إلى القدس وضم الجولان، والتوجه إلى ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربيّة وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن إلى التناغم حول يهودية الدولة العبريّة وما سيترتب على ذلك من مفاهيم سياسيّة واجتماعيّة، تُضاف إلى مجموع المعاناة لأهلنا في لبنان سواء في مُلاحقة ومُراقبة العمالة الفلسطينية ومعاناتهم أخيراً جراء المماطلة التي رافقت عملية عدم تسجيل طُلابنا في المدارس الرسميّة. نعم لبقاء الأونروا إلى حين عودتنا. ولا لكل أشكال التآمر على حقوقنا، وستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917632869
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة