صيدا سيتي

رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة حل مقترح "ترقيعي" يجري التداول به طريق الجية ما تزال مقطوعة بالسواتر الترابية والاهالي ينصبون الخيم مستديرة إيليا لم تهدأ منذ ليل الخميس .. اعتصام مفتوح لصيدا وحارتها للتوجه من صيدا إلى بيروت .. سلوك الطرقات التالية الحريري كاد يستقيل... ولكن! الشارع يفرض معادلة جديدة: هل يخرج جنبلاط وجعجع من الحكومة؟ تجمع المؤسسات الأهلية بصيدا: لتطبيق نظام العدالة ومحاسبة من هدر واستباح المال العام إقفال مستديرة حارة صيدا المؤدية الى طرق عبرا وطلعة المحافظ والقياعة بالاتربة قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة

عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن برنامج  بذور الاستقلال  Seed of independence ، نظمت جمعية نواة – مركز التضامن الاجتماعي بالتعاون مع Equip Media و Sahrawi Voice عرض فيلم وثائقي بعنوان :" ثلاث كاميرات مسروقة " الذي يوثق الواقع المعيشي والحقوقي في الصحراء الغربية.

 

الفيلم عرض في مخيم عين الحلوة - الشارع الفوقاني – قاعة الشهيد ناجي العلي، بحضور المدير التنفيذي لجمعية نواة المهندس عادل أبو سالم، وآنا أورين من مؤسسة Rafilm ، وممثلي الفصائل والأحزاب الفلسطينية، وممثلي اللجان الشعبية والجمعيات والمؤسسات الأهلية والكشفية، وأعضاء الهيئة الإدارة للجمعية والكادر التعليمي والمتطوعين فيها.

 

بدأ النشاط بالنشيد الوطني الفلسطيني، والنشيد الصحراوي.

 

ثم ألقت المتطوعة في الجمعية بتول غنام كلمة رحبت خلالها بالحضور، وأكدت أن مسألة حقوق الإنسان لا تزال تشكل المعضلة الأصعب التي تحارب الشعوب من أجلها، وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير، ولعل هذا ما أفرز الربيع العربي في بدايته قبل تحريف بوصلته.

 

ثم كانت كلمة ل آنا أورين شرحت خلالها عن أحداث الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان :" ثلاث كاميرات مسروقة " ، وهو من تصوير مؤسسة Equip Media الإعلامية.

 

وكان من المفترض مشاركة السيدان " محمد السالم" وأحمد "حيدار" في عرض الفيلم لشرح قضيته ومناقشتها مع الحاضرين إضافة إلى شرح ظروف تصويره، إلا أنهما تعرضا لعراقيل كثيرة حالت دون حيازتهما على فيزا لدخول لبنان ما أسهم في غيابهما عن عرض الفيلم الذي أنتجته Rafilm، والحائز   على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير عن الحريات وحقوق الانسان في مهرجان السينما الدولي لحقوق الإنسان في فالنسيا .

 

وبعد عرض الفيلم دار نقاش بين آنا أورين والحضور حول أحداث الفيلم.

 

@ المصدر/ جمعية نواة - مركز التضامن الاجتماعي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915322078
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة