صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية"

عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن برنامج  بذور الاستقلال  Seed of independence ، نظمت جمعية نواة – مركز التضامن الاجتماعي بالتعاون مع Equip Media و Sahrawi Voice عرض فيلم وثائقي بعنوان :" ثلاث كاميرات مسروقة " الذي يوثق الواقع المعيشي والحقوقي في الصحراء الغربية.

 

الفيلم عرض في مخيم عين الحلوة - الشارع الفوقاني – قاعة الشهيد ناجي العلي، بحضور المدير التنفيذي لجمعية نواة المهندس عادل أبو سالم، وآنا أورين من مؤسسة Rafilm ، وممثلي الفصائل والأحزاب الفلسطينية، وممثلي اللجان الشعبية والجمعيات والمؤسسات الأهلية والكشفية، وأعضاء الهيئة الإدارة للجمعية والكادر التعليمي والمتطوعين فيها.

 

بدأ النشاط بالنشيد الوطني الفلسطيني، والنشيد الصحراوي.

 

ثم ألقت المتطوعة في الجمعية بتول غنام كلمة رحبت خلالها بالحضور، وأكدت أن مسألة حقوق الإنسان لا تزال تشكل المعضلة الأصعب التي تحارب الشعوب من أجلها، وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير، ولعل هذا ما أفرز الربيع العربي في بدايته قبل تحريف بوصلته.

 

ثم كانت كلمة ل آنا أورين شرحت خلالها عن أحداث الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان :" ثلاث كاميرات مسروقة " ، وهو من تصوير مؤسسة Equip Media الإعلامية.

 

وكان من المفترض مشاركة السيدان " محمد السالم" وأحمد "حيدار" في عرض الفيلم لشرح قضيته ومناقشتها مع الحاضرين إضافة إلى شرح ظروف تصويره، إلا أنهما تعرضا لعراقيل كثيرة حالت دون حيازتهما على فيزا لدخول لبنان ما أسهم في غيابهما عن عرض الفيلم الذي أنتجته Rafilm، والحائز   على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير عن الحريات وحقوق الانسان في مهرجان السينما الدولي لحقوق الإنسان في فالنسيا .

 

وبعد عرض الفيلم دار نقاش بين آنا أورين والحضور حول أحداث الفيلم.

 

@ المصدر/ جمعية نواة - مركز التضامن الاجتماعي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932102209
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة