صيدا سيتي

مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب المفتي الحبال استقبل النائب بهية الحريري وشخصيات متضامنة: ندين ونرفض اي اعتداء على الناس الآمنين سواء على المشايخ أو غير المشايخ بلدية صيدا: نتائج فحوصات PCR للمتخالطين مع مصابين بكورونا .. "سلبية" قيادة الجيش: منع العسكريين المتقاعدين من ارتداء البزات العسكرية أو أي من متمماتها صفدية ممثلا النائب الحريري يزور اللواء المقدح معزيا المفتي سوسان ادان الاعتداء على المفتي الحبال: اساءة لكرامة العلماء والعقلاء والشرفاء تيار الفجر يدين ويستنكر الإعتداء على المفتي الشيخ مدرار الحبال مؤسسات الرعاية تطلق قافلة كرمال بيروت برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية البزري يتصل بالمفتي حبّال مطمئناً وشاجباً التعرض لمقامه وقفة امام قصر عدل صيدا للمطالبة بتحقيق شفاف عن انفجار بيروت دريان اتصل بحبال مطمئنا: نطالب الاجهزة الامنية بمعاقبة المعتدين حمود استنكر الاعتداء على المفتي الحبال جمعية تجار صور استنكرت الإعتداء على المفتي حبال في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال

الشهاب: رفقاً بالعلم والتعليم يا معلمين؟!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأيام قشر ولباب؟ وخطأ وصواب؟ وليس من المتعذر إذا صلح القصد، وخلصت الأمور، فصل القشور عن اللباب، وتجنب الخطأ واتباع الصواب!

 

أقول هذا، وأبعد من هذا، وأبلغ في البٌعد، وأكثر من هذا، وأنا محمول على القول: أن المدارس اليوم وحدها الرائدة، الموجهة لخطوات المستقبل! وخصب التعليم فيها وغناها ومرونتها وامتيازها بكثير من الأصول مما تعد العلاج الوحيد لكثير من المشاكل في هذا العصر!.. ولا ريب في هذا البحث التعليمي النزيه وهو يثبت أنه من الخصب التعليمي والمرونة بحيث يلائم سلامة التدريس.. ولكن وللأسف؟ والأسف الشديد وأنا أرى التلاميذ يدخلون المدرسة ومعهم التلفونات المحمولة! المشحونة بالمعلومات؟! والمرئيات؟؟ العامة؟؟ والمشاعة؟ لكثير من الحالات؟ بين ساع ومشترك بلا رقابة؟ ممَّا يعني ربط الأفكار بالأنترنيت الموجود في التلفون النقَّال؟ وهذا يولَّد حصار شديد للفكر؟ ومقاومة العقل؟ فيستسلم التلميذ أمام هذا الحجر القائم على اللوح و القلم؟ و المانع للغاية؟ وتصبح المدرسة بالنسبة له وكأنها معنى تحمل الهموم؟

 

لذا يطلب (الشهاب) منع التلفونات المحمولة داخل المدرسة، حتى يستفق التلميذ من غفلته، فيرافقه شعور بالمدرسة، ويسكن فيه الرشد، ويؤخذ بالأصلح والأنفع وبالترقي والتدرج وبالاسلوب القويم واذ ذاك يكون قد سلك الجادة!

 

وبهذا؛ أيها المعلمون!! تنقشع سحب الأوهام وتطلع شمس المدرسة تنثر أشعتها فتستنير بها العقول، وتحيا بها الأنفس، وتنفتح مغالق الأفهام، وتظهر بأنوارها طريق توصل سالكيها إلى من جد وجد! ومن زرع حصد! بما يتعلق بإعداد الناشئه وهي بمثابة الأساس للبناء!

 

وأخيراً؛ لا أريد أن أطيل على القارئ الأريب بما لا يدخله في الموضوع الذي أريد..

 

وأنا أوصي رفقاً بالعلم والتعليم نظراً لظروف الحاجة إلى فهم العلم! والرفق في ذلك مطلوب كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (ما كان الرفق في شيء إلاَّ زانه ولا كان العنف في شيء إلاَّ شانه) وقال (ان الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله ويعطي عليه ما لا يعطي على العنف)!

 

@ المصدر/ منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936697387
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة