صيدا سيتي

دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً

    فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    د.  مصطفى متبولي: غيابه حضور .. وسنظل نسترشد بأقواله وافعاله 

     

    أقامت دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب وبدعوة من مسؤول "الدراسات والأبحاث حول فكر رفيق الحريري" في التيار الدكتور مصطفى متبولي فطورا عن روح المسؤول التنظيمي في تيار المستقبل في الجنوب المرحوم المحامي محي الدين جويدي "ابو عزو " وذلك في مقر دائرة صيدا، حضره المنسق العام في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا امين الحريري ونجل المرحوم عزو الجويدي ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية المهندس يوسف النقيب والمدير السابق لمؤسسة الحريري محي الدين القطب واعضاء مكتب ومجلس المنسقية واعضاء الدائرة .   

     

    بعد قراءة الفاتحة من الجميع لروح المرحوم جويدي كانت كلمة لصاحب الدعوة الدكتور متبولي الذي استذكر الراحل ومواقفه الحكيمة وبصماته المضيئة في العمل السياسي والتنظيمي في التيار و "ابو عزو " الأخ والإنسان وقال :  

     

    ...وجودكم في هذا اللقاء هو تكريم للأستاذ محي الدين ابو عزو المحامي العصامي والمناضل السياسي ، عاشق لبنان وفلسطين والمسؤول التنظيمي في تيار المستقبل المنفتح على الآخر ومن دون ان يكون سجيناً للأنماط التقليدية الحزبية في التفكير والعمل.

     

    واذا كان علي استذكار صفة شخصية لصديقي أبو عزو يمكن القول من دون اي تردد هي محي الدين الانسان الذي اعتبر بان الخوف من ابداء الرأي حيال الفقر و الظلم يكبل حريته ولذلك كسر حاجز هذا الخوف و كان نصيراً دائماً للانسان المظلوم والمكسور الاجنحة بفقره وبؤسه.

     

    كان يحب الصمت وصمته لا يعني السكوت عن الدفاع عن الحق خوفاً من بطش او سطوة الظالم والمزهو بسلطته انما كان هذا الصمت بليغاً واكثر فعالية من الثرثرة الكلامية.

     

    في هذه المناسبة اقول لأخي ابو عزو في عليائه: صحيح يا صديقي بانك دخلت في الصمت عن الكلام بسبب وفاتك ولكن غيابك حضور... وكن واثقاً بان قلبي وقلوب محبيك المجتمعة اليوم من اجل استذكارك لم ولن تنقطع عن الاصغاء الى صوت قلبك والاسترشاد باقوالك وافعالك.

     

    @ المصدر/ حنان نداف 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925027674
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة