صيدا سيتي

داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة أربع حافلات للمحتجين انطلقت قرابة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من صيدا نحو بيروت مصلحة الليطاني:أعمال صيانة في حوض انان وفي معملي حلو وجون الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة»

مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استأنفت القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في لبنان، استئناف تحركاتها الاحتجاجية رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين وبفرض الحصول على "اجازة عمل".. وذلك بعد موقفه الاخير بأنه "لا يمكن وقف تطبيق قانون العمل بقرار من مجلس الوزراء او كف يد وزير عن ممارسة صلاحياته الدستورية بتنفيذ القوانين المختصة بوزارته.

 

ونظمت"هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا والحراك الشعبي في المخيم مسيرة "جمعة الغضب الخامسة" في مخيم عين الحلوة تحت شعار "شارك.. احشد.. انتفض، تحت راية علم فلسطين"، حيث انطلقت المسيرة من أمام مسجد "النور"، في الشارع التحتاني، يتقدمها ممثلو القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية والأحياء والحراك المدني الشعبي والشبابي والنسائي.

 

وقد حمل المشاركون الإعلام الفلسطينية وهتفوا بحناجرهم غضبا "بدنا نعيش بكرامة"، "لا تهجير ولا توطين حق العودة لفلسطين". وجابت المسيرة شوارع المخيم كرسالة اصرار على مواصلة التحركات السلمية حتى يتم استثناء الفلسطينيين من "اجازة العمل"، وحتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والانسانية لحين تحقيق حق العودة الى ديارنا طبقاً للقرار ١٩٤.

 

في المقابل، أكدت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان، على مواصلة التحركات الجماهيرية الحضارية السلمية المنضبطة داخل المخيمات احتجاجا على اجراءات الوزير ابو سليمان والتي مست بشكل مباشر لقمة عيش اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان، والذي فرض بموجبها عليهم اجازة العمل، وتدعم برامج التحركات التي تضعها هيئات العمل الفلسطيني المشترك في المناطق وفق خصوصية كل منطقة ومخيم، وتدعو جماهير شعبنا للمشاركة الفعالة والكثيفة في جميع الانشطة والفعاليات التي تنظم في المخيمات وخاصة في مسيرات يوم الجمعة، مع الحرص على عدم اغلاق مكاتب ومقرات ومؤسسات وكالة "الأونروا" وعدم اعاقة عملها.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932224560
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة