صيدا سيتي

البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن

مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استأنفت القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في لبنان، استئناف تحركاتها الاحتجاجية رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين وبفرض الحصول على "اجازة عمل".. وذلك بعد موقفه الاخير بأنه "لا يمكن وقف تطبيق قانون العمل بقرار من مجلس الوزراء او كف يد وزير عن ممارسة صلاحياته الدستورية بتنفيذ القوانين المختصة بوزارته.

 

ونظمت"هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا والحراك الشعبي في المخيم مسيرة "جمعة الغضب الخامسة" في مخيم عين الحلوة تحت شعار "شارك.. احشد.. انتفض، تحت راية علم فلسطين"، حيث انطلقت المسيرة من أمام مسجد "النور"، في الشارع التحتاني، يتقدمها ممثلو القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية والأحياء والحراك المدني الشعبي والشبابي والنسائي.

 

وقد حمل المشاركون الإعلام الفلسطينية وهتفوا بحناجرهم غضبا "بدنا نعيش بكرامة"، "لا تهجير ولا توطين حق العودة لفلسطين". وجابت المسيرة شوارع المخيم كرسالة اصرار على مواصلة التحركات السلمية حتى يتم استثناء الفلسطينيين من "اجازة العمل"، وحتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والانسانية لحين تحقيق حق العودة الى ديارنا طبقاً للقرار ١٩٤.

 

في المقابل، أكدت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان، على مواصلة التحركات الجماهيرية الحضارية السلمية المنضبطة داخل المخيمات احتجاجا على اجراءات الوزير ابو سليمان والتي مست بشكل مباشر لقمة عيش اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان، والذي فرض بموجبها عليهم اجازة العمل، وتدعم برامج التحركات التي تضعها هيئات العمل الفلسطيني المشترك في المناطق وفق خصوصية كل منطقة ومخيم، وتدعو جماهير شعبنا للمشاركة الفعالة والكثيفة في جميع الانشطة والفعاليات التي تنظم في المخيمات وخاصة في مسيرات يوم الجمعة، مع الحرص على عدم اغلاق مكاتب ومقرات ومؤسسات وكالة "الأونروا" وعدم اعاقة عملها.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950677178
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة