صيدا سيتي

"معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم

كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في التظاهرة الشعبية في صيدا دفاعاً عن حقوق الإخوة اللاجئين الفلسطينيين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في التظاهرة الشعبية  في صيدا دفاعاً عن حقوق الإخوة اللاجئين الفلسطينيين

" أيتها الأخوات أيها الإخوة أيها الشرفاء 

باسم اخوتي في اللقاء السياسي الشعبي اللبناني الفلسطيني أتوجه بالتحية لكم... وأنتم تنتفضون ضد الإجراءات الظالمة. 
من صيدا الأبية ومن مخيماتها المقاومة ومن كل لبنان... من صيدا حاضنة النضال الفلسطيني... من صيدا شريكة النضال الفلسطيني أتوجه بالتحية إلى فلسطين... إلى أهلنا الصامدين هناك في وجه العدو الصهيوني... الى أهلنا في أراضي 48... الى أهلنا في الضفة الغربية والقدس وغزة... التحية لشهداء فلسطين وجرحى فلسطين، وأسرى فلسطين، وأطفال فلسطين... والتحية لمحمد عليان،ولعهد التميمي، وللشباب الفلسطيني، وللنساء الفلسطينيات، وللرجال الفلسطينيين.... التحية لهم وهم المدافعون عن كرامة هذا الشعب العظيم المعطاء شعب الجبارين.

 

 

التحية أيضا لأهلنا وشبابنا في مخيم عين الحلوة وكل المخيمات... وهم المنتفضون من أجل كرامة الانسان وحق الانسان بحياة كريمة عزيزة... ومن أجل حق العودة الى فلسطين... افتحوا لهم هذه الحدود وسترون منهم العجب العجاب... فهذا الشعب لا يريد بلدا بديلا عن فلسطين.

يا شعب فلسطين  كنا معاً على مدى عقود من الزمن... نناضل معا ونكافح معا وسنبقى معا الى أن نعود جميعا الى فلسطين المحررة من النهر الى البحر. 
وعندما أرى هؤلاء الشباب أتاكد أن فلسطين ستحرر... وان المشروع الصهيوني سيُهزم من قبل هؤلاء الشباب في الشتات في لبنان وغيره... الذين لم يولدوا في فلسطين ولم تتكحل عيونهم برؤية فلسطين... هؤلاء الاطفال عندما يرفعون راية التحرير والعودة بالتأكيد فلسطين سوف تتحرر.

يا حكومة لبنان، الشعب الفلسطيني لا يريد منكم لا الجنسية ولا الامتيازات، انما يريد كرامته الانسانية، وهذا حق له. كما لا نرضى نحن الوطنيون اللبنانيون بديلا عن كرامة الانسان وحق الشعب الفلسطيني. 
لا تخوفوا الناس من التوطين، فالشباب الفلسطيني هو الضمانة ضد التوطين، هذا الشباب المناضل المكافح لا يكافح من أجل الجنسية، وانما يريد العودة الى وطنه، و اياكم ان تفرطوا بكرامته الانسانية.

 الاجراءات التي اتخذها وزير العمل لا تزال الحكومة تغطيها بشكل او بآخر ، هي اجراءات ساقطة. واليوم هذه الجماهير اللبنانية الفلسطينية قد اسقطت هذه الاجراءات. ومعكم شباب لبنان الثائر الغاضب والغارق في البؤس والبطالة، معكم شباب لبنان الذي لا يرضى الذلة وامتهان الكرامة للشعب الفلسطيني. 
يتحدثون عن صفقة القرن، كرامة الشعوب وحريتها ووحدة الشعوب هي من سيسقط صفقة القرن. ونقول:  لا لإذلال الشعوب، ولا لقمع الشعوب، ولا لامتهان كرامة الشعوب.

وقال سعد: بصرف النظر عما يخفيه اجراء وزير العمل، بادعاء تطبيق القانون وحماية اليد العاملة اللبنانية كما يقول. 
" عندما يسبب  القانون الظلم سيكون له انعكاسات خطيرة على أمن البلد واستقرار البلد ومعيشة الناس، قليسقط هذا القانون"

باسمكم يا شباب لبنان وفلسطين، نطالب بتجميد نهائي والغاء نهائي لهذه الاجراءات، كما نطالب بإاجراء كل التعديلات اللازمة واقرار الحقوق الانسانية والمدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني.  فليأتوا الى مخيمات لبنان وليروا حالات البؤس والتضييق التي يعاني منها ابناء المخيمات، لا نرضى لاخواننا لا الذل ولا العوز ولا التعسف ولا الاستبداد.

حجتهم في القانون حماية اليد العاملة اللبنانية، " يا حرام الشوم على الايد العاملة اللبنانية" منكوبة بهذه الاجراءات ودونها، وبكل الاحوال هي منكوبة بفضل السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية للحكومات المتعاقبة، في وقت البلد فيه محاط والمنطقة محاطة بصراعات خطيرة، وملفات حساسة، ومنها صفقة القرن.

 ولبنان يغرق بالأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية وغيرها من الازمات، وحكومة الى العمل بلا عمل، وفي ظل هذا الواقع الصعب وفي ظل هذه الظروف الصعبة يأتي قرار الاجراءات بحق الاخوة الفلسطينيين.

ونتساءل: هل هذا الاجراء هو اجراء سليم ؟ ابدا مش سليم - وابدا مش بريء

هل يخدم الصفقات التي يتحدثون عنها؟ بالتأكيد ، وهو اجراء  زاد على أزمات البلد أزمات جديدة.

ونتساءل ايضاً: لمصلحة من هذا الاجراء؟ ولمصلحة من المزيد من الازمات؟ فهو لا يخدم الا مصلحة اعداء لبنان وأعداء فلسطين. 
واضاف سعد: فليعرف هؤلاء الذين يربون زعاماتهم على العنصرية والتعصب الطائفي وتخويف اللبنانيين من بعضهم البعض بأن زعاماتهم باطلة باطلة باطلة.

وختم سعد بتوجيه التحية الى المجموعات الشبابية  التي خرجت بالأمس لمطالبة وزير العمل بالعودة عن قراراه واجراءاته في وسط بيروت أمام وزارة العمل،.
وقال: "التحية منكم الى هؤلاء الشباب الذين رفعوا صوتهم عاليا تضامنا مع الإخوة الفلسطينيين" .

والتحية للحراك الشعبي والشباب الفلسطيني... والتحية لكم يا شباب فلسطين... يا شباب المخيمات... يا شباب صيدا... التحية لكم جميعا.

ولنسقط معا الاجراءات الجائرة، ولنطالب معا باقرار الحقوق السياسية والاجتماعية والانسانية والمدنية للشعب الفلسطيني، ولنسقط معا مشاريع التوطين والتهجير.
 والنصر حليفكم ...ِالنصر حليف الشعوب.


@ المصدر/ 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919483492
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة