صيدا سيتي

أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة» Protesters march in Sidon, oppose conflicting demands between groups تحرّك صيدا يعارض مطالب إسقاط سلاح "حزب الله" والمطلب "إسقاط المنظومة السياسية" تظاهرة صيدا: تعدّدت الشعارات و"الحراك" واحد! "صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو) النهار متابعة آخر التطورات مع د. عبد الرحمن البزري (شاهد الفيديو) تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية وفد من المديرين شكر "المستقبل - التربية" على دعم وإقرار تعديل القانون 73 جريح نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام المصيلح الزهراني نداء من قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة تحرك امام مصرف لبنان في صيدا احتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية بدء تجمع المحتجين في حراك صيدا تنتقض امام مصرف لبنان في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم

جمعة فلسطين: اعتصام في ساحة الشهداء في صيدا.. ومسيرة في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمعة فلسطين: اعتصام في ساحة الشهداء في صيدا.. ومسيرة في عين الحلوة

تشهد مدينة صيدا، غدا الجمعة اول حراك سياسي لبنان تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، استنكارا ورفضاً لإجراءات وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وذلك تحت شعار "جمعة فلسطين في صيدا".

 

وقررت "الجماعة الاسلامية"، وحركة "حماس"، و"هيئة العلماء المسلمين" في لينان، و"رابطة علماء فلسطين" في لبنان، و"القوى الإسلامية" في مخيم عين الحلوة، تنظيم اعتصام شعبي حاشد، وذلك في ساحة "الشهداء"، في صيدا بعد صلاة الجمعة.

 

وامتدادا الى عين الحلوة، قررت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" تنظيم تظاهرة حاشدة من امام مسجد "النور" في المخيم، بعد صلاة الجمعة، استنكاراً ورفضاً لقرار وزارة العمل وكتأكيد على استمرار الحراك السلمي الاحتجاجي بعد اربعة ايام من الاضراب العام والاقفال التام للمداخل ومحال المخيم التجارية وتوقف العمال عن العمل.

 

وكان مخيم عين الحلوة، قد شهد مساء مسيرة جماهيرية غاضبة، انطلقت من عند مفرق مسجد "خالد بن الوليد" في الشارع التحتاني، وصولا الى المدخل الغربي لجهة حسبة صيدا، حيث احرقت الاطارات المطاطية وهتف المشاركون ضد قرار وزير العمل وذلك بمشاركة شبابية ونسائية حاشدة.

 

كما شهدت بعض المخيمات الفلسطينية في لنبان مسيرات مماثلة أبرزها في مخيم نهر البارد، برج البراجنة، حيث نظمت ايضا سلسلة بشرية كشفية نظمتها المجموعات الكشفية في مركز شهداء مخيم برج البراجنة وزع خلالها الماء والحلوة وحملوا يافطات مطالبة بحقوقهم المدنية والانسانية.

 

وفي صيدا، انطلقت مسيرة سيارة حاشدة جابت شوارع المدينة، من الكورنيش البحري تضامناً مع الشعب العربي الفلسطيني ورفضا لاصرار وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان على قراره بحق المؤسسات والعمال الفلسطينين ورفضه بالتراجع عنه وذلك بدعوة من شباب التنظيم الشعبي الناصري.

 

وقد رفع المشاركون في المسيرة الاعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات التنظيم، واطلقوا عنان ابواق سياراتهم، وسط تدابير اتخذها الجيش اللبناني في مختلف شوارع المدينة وساحاتها الرئيسية حفاظا على الامن والهدوء.

 

@ المصدر/ محمد دهشة | منتدى الا علاميين الفلسطينيين في لبنان


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932169849
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة