صيدا سيتي

واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

جمعة فلسطين: اعتصام في ساحة الشهداء في صيدا.. ومسيرة في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمعة فلسطين: اعتصام في ساحة الشهداء في صيدا.. ومسيرة في عين الحلوة

تشهد مدينة صيدا، غدا الجمعة اول حراك سياسي لبنان تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، استنكارا ورفضاً لإجراءات وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وذلك تحت شعار "جمعة فلسطين في صيدا".

 

وقررت "الجماعة الاسلامية"، وحركة "حماس"، و"هيئة العلماء المسلمين" في لينان، و"رابطة علماء فلسطين" في لبنان، و"القوى الإسلامية" في مخيم عين الحلوة، تنظيم اعتصام شعبي حاشد، وذلك في ساحة "الشهداء"، في صيدا بعد صلاة الجمعة.

 

وامتدادا الى عين الحلوة، قررت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" تنظيم تظاهرة حاشدة من امام مسجد "النور" في المخيم، بعد صلاة الجمعة، استنكاراً ورفضاً لقرار وزارة العمل وكتأكيد على استمرار الحراك السلمي الاحتجاجي بعد اربعة ايام من الاضراب العام والاقفال التام للمداخل ومحال المخيم التجارية وتوقف العمال عن العمل.

 

وكان مخيم عين الحلوة، قد شهد مساء مسيرة جماهيرية غاضبة، انطلقت من عند مفرق مسجد "خالد بن الوليد" في الشارع التحتاني، وصولا الى المدخل الغربي لجهة حسبة صيدا، حيث احرقت الاطارات المطاطية وهتف المشاركون ضد قرار وزير العمل وذلك بمشاركة شبابية ونسائية حاشدة.

 

كما شهدت بعض المخيمات الفلسطينية في لنبان مسيرات مماثلة أبرزها في مخيم نهر البارد، برج البراجنة، حيث نظمت ايضا سلسلة بشرية كشفية نظمتها المجموعات الكشفية في مركز شهداء مخيم برج البراجنة وزع خلالها الماء والحلوة وحملوا يافطات مطالبة بحقوقهم المدنية والانسانية.

 

وفي صيدا، انطلقت مسيرة سيارة حاشدة جابت شوارع المدينة، من الكورنيش البحري تضامناً مع الشعب العربي الفلسطيني ورفضا لاصرار وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان على قراره بحق المؤسسات والعمال الفلسطينين ورفضه بالتراجع عنه وذلك بدعوة من شباب التنظيم الشعبي الناصري.

 

وقد رفع المشاركون في المسيرة الاعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات التنظيم، واطلقوا عنان ابواق سياراتهم، وسط تدابير اتخذها الجيش اللبناني في مختلف شوارع المدينة وساحاتها الرئيسية حفاظا على الامن والهدوء.

 

@ المصدر/ محمد دهشة | منتدى الا علاميين الفلسطينيين في لبنان


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917622588
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة