صيدا سيتي

رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم

مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك!

منوعات صيدا سيتي - السبت 15 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك!

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والقيام بتمارين بدنية منتظمة يمكن أن تمنع الأمراض المزمنة الرئيسية مثل مشكلات القلب والسكّري وارتفاع ضغط الدم وآلام الظهر وهشاشة العظام وآلام المفاصل والسمنة وحتى بعض أشكال السرطان.

فوفقاً للكلية الأميركية للطبّ الرياضي، «30 دقيقة من التمرينات المقرّرة يومياً قادرة على الحفاظ على لياقتك البدنية. في الواقع، بعض الفوائد الصحية للتمرين تضمن الصحة البدنية والعقلية. ويعزّز التمرين الجسدي الجهاز المناعي، كما يساعد على الحفاظ على مستويات السكّر المناسبة في الدمّ.

والتمارين الرياضية مفيدة للعظام، وتلعب دوراً في الحماية من مرض هشاشة العظام. فضلاً عن ذلك، تتقلّص مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى السرطان من خلال «ممارسة جرعة منتظمة» من التمارين البدنية. وقد يؤدّي اتّباع نظام غذائي متوازن وممارسة يومية للرياضة إلى العجائب لصحتك».

أما في ما يخصّ الصحة العقلية، فقد أظهرت نتائج دراسة أجراها الباحثون في جامعة «ديوك» أنَّ التمارين الذهنية المنتظمة، إلى جانب النشاط البدني المنتظم، تساعد في علاج الاكتئاب.

الحياة الجنسية
تؤثر اللياقة البدنية أيضاً على الحياة الجنسية للشخص. فيحسّن التمرين الدورة الدموية ويؤدي إلى أداء أفضل في غرفة النوم. في الواقع، وجدت الدراسات الحديثة أنَّ الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام أقل عرضة للمشكلات المتعلقة بالجنس مثل ضعف الانتصاب.

الأنشطة العقلية
يمكن أن تتضمّن الأنشطة العقلية حلّ بعض الألغاز والكلمات المتقاطعة، أو قراءة الصحف، أو مساعدة الأولاد في أداء واجبهم الدراسي، أو احتساب الفواتير ذهنيّاً بدلاً من استعمال الآلة الحاسبة.

ختاماً، لا يعني «التمرين» إجبار نفسك على الذهاب إلى النادي الرياضي؛ فحصّة رقص هي أيضاً شكل من أشكال التمارين، والنزهات الطويلة، واللعب في الحديقة مع الأولاد، أو حتى الرقص تحت المطر... كلها تُعَدّ تمارين بدنية صحية. إذاً قِف، وتحرّك!

@ المصدر/ الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919674831
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة