صيدا سيتي

عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها سقوط طفل على صخور الروشة توقيف متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة في صور إصابة شاب في حادث سير مروع على طريق جزين توقيف خبير بالأحزمة الناسفة في حارة صيدا .. هذه التفاصيل تكنولوجيا ال5G غير مرحب بها في سويسرا بسبب مضارها الصحية موسى استنكر اعتقال الاعلامي صالح فواكه تساعد على حرق الدهون فرق صيداوية تميزت بأدائها المتطور في عالم الروبوت في معرض اسطنبول للاختراعات .. وبراءة اختراع حال الطقس يوم بيئي ورالي بيبر لحملة بلدية صيدا "صيدا بتعرف تفرز" - 30 صورة إشكال بسبب "شطف البيت" يتسبّب بشلل أحد الجارين

مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك!

منوعات صيدا سيتي - السبت 15 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك!

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والقيام بتمارين بدنية منتظمة يمكن أن تمنع الأمراض المزمنة الرئيسية مثل مشكلات القلب والسكّري وارتفاع ضغط الدم وآلام الظهر وهشاشة العظام وآلام المفاصل والسمنة وحتى بعض أشكال السرطان.

فوفقاً للكلية الأميركية للطبّ الرياضي، «30 دقيقة من التمرينات المقرّرة يومياً قادرة على الحفاظ على لياقتك البدنية. في الواقع، بعض الفوائد الصحية للتمرين تضمن الصحة البدنية والعقلية. ويعزّز التمرين الجسدي الجهاز المناعي، كما يساعد على الحفاظ على مستويات السكّر المناسبة في الدمّ.

والتمارين الرياضية مفيدة للعظام، وتلعب دوراً في الحماية من مرض هشاشة العظام. فضلاً عن ذلك، تتقلّص مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى السرطان من خلال «ممارسة جرعة منتظمة» من التمارين البدنية. وقد يؤدّي اتّباع نظام غذائي متوازن وممارسة يومية للرياضة إلى العجائب لصحتك».

أما في ما يخصّ الصحة العقلية، فقد أظهرت نتائج دراسة أجراها الباحثون في جامعة «ديوك» أنَّ التمارين الذهنية المنتظمة، إلى جانب النشاط البدني المنتظم، تساعد في علاج الاكتئاب.

الحياة الجنسية
تؤثر اللياقة البدنية أيضاً على الحياة الجنسية للشخص. فيحسّن التمرين الدورة الدموية ويؤدي إلى أداء أفضل في غرفة النوم. في الواقع، وجدت الدراسات الحديثة أنَّ الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام أقل عرضة للمشكلات المتعلقة بالجنس مثل ضعف الانتصاب.

الأنشطة العقلية
يمكن أن تتضمّن الأنشطة العقلية حلّ بعض الألغاز والكلمات المتقاطعة، أو قراءة الصحف، أو مساعدة الأولاد في أداء واجبهم الدراسي، أو احتساب الفواتير ذهنيّاً بدلاً من استعمال الآلة الحاسبة.

ختاماً، لا يعني «التمرين» إجبار نفسك على الذهاب إلى النادي الرياضي؛ فحصّة رقص هي أيضاً شكل من أشكال التمارين، والنزهات الطويلة، واللعب في الحديقة مع الأولاد، أو حتى الرقص تحت المطر... كلها تُعَدّ تمارين بدنية صحية. إذاً قِف، وتحرّك!

@ المصدر/ الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911913147
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة