صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك!

منوعات صيدا سيتي - السبت 15 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك!

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والقيام بتمارين بدنية منتظمة يمكن أن تمنع الأمراض المزمنة الرئيسية مثل مشكلات القلب والسكّري وارتفاع ضغط الدم وآلام الظهر وهشاشة العظام وآلام المفاصل والسمنة وحتى بعض أشكال السرطان.

فوفقاً للكلية الأميركية للطبّ الرياضي، «30 دقيقة من التمرينات المقرّرة يومياً قادرة على الحفاظ على لياقتك البدنية. في الواقع، بعض الفوائد الصحية للتمرين تضمن الصحة البدنية والعقلية. ويعزّز التمرين الجسدي الجهاز المناعي، كما يساعد على الحفاظ على مستويات السكّر المناسبة في الدمّ.

والتمارين الرياضية مفيدة للعظام، وتلعب دوراً في الحماية من مرض هشاشة العظام. فضلاً عن ذلك، تتقلّص مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى السرطان من خلال «ممارسة جرعة منتظمة» من التمارين البدنية. وقد يؤدّي اتّباع نظام غذائي متوازن وممارسة يومية للرياضة إلى العجائب لصحتك».

أما في ما يخصّ الصحة العقلية، فقد أظهرت نتائج دراسة أجراها الباحثون في جامعة «ديوك» أنَّ التمارين الذهنية المنتظمة، إلى جانب النشاط البدني المنتظم، تساعد في علاج الاكتئاب.

الحياة الجنسية
تؤثر اللياقة البدنية أيضاً على الحياة الجنسية للشخص. فيحسّن التمرين الدورة الدموية ويؤدي إلى أداء أفضل في غرفة النوم. في الواقع، وجدت الدراسات الحديثة أنَّ الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام أقل عرضة للمشكلات المتعلقة بالجنس مثل ضعف الانتصاب.

الأنشطة العقلية
يمكن أن تتضمّن الأنشطة العقلية حلّ بعض الألغاز والكلمات المتقاطعة، أو قراءة الصحف، أو مساعدة الأولاد في أداء واجبهم الدراسي، أو احتساب الفواتير ذهنيّاً بدلاً من استعمال الآلة الحاسبة.

ختاماً، لا يعني «التمرين» إجبار نفسك على الذهاب إلى النادي الرياضي؛ فحصّة رقص هي أيضاً شكل من أشكال التمارين، والنزهات الطويلة، واللعب في الحديقة مع الأولاد، أو حتى الرقص تحت المطر... كلها تُعَدّ تمارين بدنية صحية. إذاً قِف، وتحرّك!

@ المصدر/ الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904872345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة