صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

الشهاب والعدل الإسلامي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدين الإسلامي هو دين الرحمة والسلام والإخاء، ولولا تلك الرحمة وذلك العدل ما فتح المسلمون بلاداً محصنة، وهم الأقلون عدداً وعدة، ولكن رحمتهم وعدلهم حببا الإسلام إلى الأعداء، وما كانوا يلاقونه من جور وظلم من حكوماتهم السابقة بغضهم في حكوماتهم، ولئن حاربوا المسلمين بأجسامهم فقلوبهم معهم تبطن خلاف ما يظهرون!

من ذلك ان جندياً من جنود طارق بن زياد فاتح الأندلس جاءه مرة بتفاح وخضرة، فسأله طارق من أين أتى به؟ قال: من بستان أحد الأندلسيين، قال: وهل دفعت إليه قيمته؟ قال: لا! فتأثر طارق، وهدد الجندي بالعقاب إذا لم يرض صاحب البستان، ثم ذهب الأمير بنفسه مع الجندي إلى البستاني ليدفعا إليه القيمة، فقال البستاني: لا أهمية لهذه الخضرة، ولا قيمة لها عندنا، فأجابه طارق بأن أخذ أي شيء بغير حق حرام في دين الإسلام، وأنه إذا لم يأخذ القيمة يكون مسبباً لأذى الجندي، فأخذها قائلاً: (إنا لم نر هذه المعاملة من حكامنا ولم نر للحياة طعماً من جور ملوكنا، وإذا كان الإسلام يعامل الناس بهذه المعاملة فنحن نشرح له صدورنا ونتقبله بقبول حسن).

هذه نقطة من بحر العدل الإسلامي ورحمته، نسوقها للناس ليعلم المسلم وغير المسلم أن الدين الإسلامي هو الدين الذي جاء لإصلاح العالم كله "إنَّا أرْسَلْنَاك للنَّاسِ كافَّةً بَشيراً ونَذِيراً"، "ومَا ارسلْناك إلاَّ رحمةً للعالمينَ".

وإنا نسأل الله أن يجعل كيد الباغي في نحره "يا أيها الناسُ إنما بَغْيُكُمْ على أنْفُسِكمْ؛ متاع الحياة الدُّنيا، ثم الينا مرجعكمْ فننبئكمْ بما كنتم تعملون".

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942734247
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة