صيدا سيتي

عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها سقوط طفل على صخور الروشة توقيف متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة في صور إصابة شاب في حادث سير مروع على طريق جزين توقيف خبير بالأحزمة الناسفة في حارة صيدا .. هذه التفاصيل تكنولوجيا ال5G غير مرحب بها في سويسرا بسبب مضارها الصحية موسى استنكر اعتقال الاعلامي صالح فواكه تساعد على حرق الدهون فرق صيداوية تميزت بأدائها المتطور في عالم الروبوت في معرض اسطنبول للاختراعات .. وبراءة اختراع حال الطقس يوم بيئي ورالي بيبر لحملة بلدية صيدا "صيدا بتعرف تفرز" - 30 صورة إشكال بسبب "شطف البيت" يتسبّب بشلل أحد الجارين

الشهاب والعدل الإسلامي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدين الإسلامي هو دين الرحمة والسلام والإخاء، ولولا تلك الرحمة وذلك العدل ما فتح المسلمون بلاداً محصنة، وهم الأقلون عدداً وعدة، ولكن رحمتهم وعدلهم حببا الإسلام إلى الأعداء، وما كانوا يلاقونه من جور وظلم من حكوماتهم السابقة بغضهم في حكوماتهم، ولئن حاربوا المسلمين بأجسامهم فقلوبهم معهم تبطن خلاف ما يظهرون!

من ذلك ان جندياً من جنود طارق بن زياد فاتح الأندلس جاءه مرة بتفاح وخضرة، فسأله طارق من أين أتى به؟ قال: من بستان أحد الأندلسيين، قال: وهل دفعت إليه قيمته؟ قال: لا! فتأثر طارق، وهدد الجندي بالعقاب إذا لم يرض صاحب البستان، ثم ذهب الأمير بنفسه مع الجندي إلى البستاني ليدفعا إليه القيمة، فقال البستاني: لا أهمية لهذه الخضرة، ولا قيمة لها عندنا، فأجابه طارق بأن أخذ أي شيء بغير حق حرام في دين الإسلام، وأنه إذا لم يأخذ القيمة يكون مسبباً لأذى الجندي، فأخذها قائلاً: (إنا لم نر هذه المعاملة من حكامنا ولم نر للحياة طعماً من جور ملوكنا، وإذا كان الإسلام يعامل الناس بهذه المعاملة فنحن نشرح له صدورنا ونتقبله بقبول حسن).

هذه نقطة من بحر العدل الإسلامي ورحمته، نسوقها للناس ليعلم المسلم وغير المسلم أن الدين الإسلامي هو الدين الذي جاء لإصلاح العالم كله "إنَّا أرْسَلْنَاك للنَّاسِ كافَّةً بَشيراً ونَذِيراً"، "ومَا ارسلْناك إلاَّ رحمةً للعالمينَ".

وإنا نسأل الله أن يجعل كيد الباغي في نحره "يا أيها الناسُ إنما بَغْيُكُمْ على أنْفُسِكمْ؛ متاع الحياة الدُّنيا، ثم الينا مرجعكمْ فننبئكمْ بما كنتم تعملون".

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911914945
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة