صيدا سيتي

تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا الرياضي يلتقي هوبس في المباراة النهائية - 15 صورة تعميم صورة المفقودة سحر سامر الريّس بعدك عم تفتش ع "تاكسي"؟ ما تعذب قلبك واتصل فينا: 71301760 FADL'S TAXI إنطلاق دوري تجمع اكاديميات صيدا والجوار لمواليد 2007 - 2008 ـ 10 صور ملتقى بحثي حول (الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان) بدعوة من جمعية النور في صيدا - 4 صور البزري: التعامل مع العدو الإسرائيلي خيانة لا يمكن تبريرها محاكمة كامل أمهز ورفاقه بتهريب أجهزة الهاتف الخليوي أسامة سعد يستقبل وفد اللجنة العالمية " كي لا ننسى صبرا وشاتيلا" محيياً وقوفهم إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني - 20 صورة سلامة المرضى من كفاءة الممرضات والممرضين في خطوة قد تعيد إنتاج هوية المنطقة التاريخية.. طلاب الجامعة اللبنانية يكتشفون آثارًا جديدة في عندقت العكّارية ‎ " نداءً السلام " من صيدا .. للرؤساء الثلاثة بعد خطأ غريب.. زوجان أبيضان ينجبان طفلا آسيويا إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة هل تعرف الفاكهة ذات الغلاف الأخضر؟.. إليك أبرز فوائدها

وقف تمويل الدعم الدراسي في «أونروا»

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
برنامج «الدعم الدراسي» في مدارس وكالة «أونروا» مهدّد بالإقفال مع بداية أيلول المقبل، إذا لم يتم توفير التمويل. هذا ما أعلنته الوكالة، أخيراً، على خلفية الأزمة المالية والإجراءات التقشفية، ما أثار اعتراض فريق عمل البرنامج الذي ينفذ اعتصاماً، العاشرة صباح اليوم، أمام مقر الوكالة في بئر حسن.

يشارك في الاعتصام موظفو «أونروا» المحليون والدوليون، ومنهم المدير العام للوكالة في لبنان، كلاوديو كوردوني، بهدف الضغط على الدولة المانحة ليس فقط لتثبيت البرنامج، وإنما لتثبيت العاملين فيه. هؤلاء يبلغ عددهم 250 موظفاً، وهناك 3 آلاف تلميذ يرتادون البرنامج في 50 مدرسة في كل لبنان، و10 آلاف تلميذ خلال الأنشطة الصيفية.
وكان البرنامج انطلق منذ 11 سنة بتمويلٍ من الاتحاد الأوروبي ومنظمة «يونيسيف»، بهدف حل مشاكل الصعوبات التعليمية في مهارات الكتابة والقراءة والحساب للطلاب المستهدفين، ورعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والدعم النفسي.
وقد أثار الإعلان التمهيدي بإغلاق البرنامج اعتراض الأهالي واللجان الشعبية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية التي أعلنت تضامنها مع فريق «الدعم الدراسي».
وقف البرنامج يعني، بحسب رابطة المعلمين الفلسطينيين، ارتفاع نسبة التسرّب المدرسي بين الطلاب، وتكريساً للأمية.

الرابطة ابدت في بيان أصدرته، أمس، قلقها من نية إدارة «أونروا» إلغاء البرنامج الذي يعد «أحد المشاريعِ التربوية التي تسهم في تعزيزِ مفهوم التعليم الجامع، ورفع مستويات التحصيل، وإيقافه جريمة بكل المقاييس». ودعت الرابطة الوكالة إلى التراجعِ الفوريّ عن توجّهاتها الجديدة، والتمسك بالبرنامج، وإعادةِ الاعتبارِ لمُعلمي الدعم المدرسيّ.
«اونروا» مرّت في السنوات القليلة الماضية بأزماتٍ مالية خانقة أثّرت على عملها، وكان آخرها تقليص الولايات المتحدة لمساهمتها في موازنة وكالة الغوث لهذا العام، وهي أكبر مانح لها، ما تسبّب بتفاقم العجز المالي المتراكم للوكالة.

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911373979
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة