صيدا سيتي

جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! محال قريبة من المدارس تروج للدعارة والمخدرات.. ما يجري خلف الأبواب المغلقة خطير! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية

ملاحقة كاشفي الفساد في الجية!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
استدعى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، أمس، ناشطين من بلدة الجية - إقليم الخروب، على خلفية كشف شبهات بالفساد في البلدية. الاستدعاء حصلَ بناءً على دعوى تقدم بها رئيس بلدية الجية جورج القزي أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، ضدّ الناشطة سمر القزي، وعضو المجلس البلدي شربل القزي، وذلك بتهمة إثارة النعرات الطائفية وتحريض على القتل والتهديد وإفشاء الأسرار والقدح والذم. ومساءً، أُخليَ سبيلهما مع إبقائهما رهن التحقيق. 

الاستجواب الذي خضع له المدّعى عليهما استمرّ لساعات طويلة في مكتب «المعلوماتية». وعلمت «الأخبار» أنّ «اتصالات عديدة تكثفت لإبقاء الملف مفتوحاً». الناشطة القزي قالت لـ«الأخبار»: «توجهتُ مع عضو المجلس البلدي المعارض إلى التحقيق على أساس دعوى قدح وذمّ، ليتبيّن أن رئيس البلدية ادعى علينا بجرم التحريض الطائفي والتهديد بالقتل وإفشاء الأسرار وتشهير». وأوضحت القزي أنّه «خلال التحقيقات، جرت مساءلتنا عن التسجيلات الصوتية الخاصة برئيس البلدية التي حملت كلاماً طائفياً»، وقالت: «لسنا نحن من قام بالتسجيل للرئيس، ولم نقم حتى بتسريب هذه التسجيلات التي تثير النعرات المذهبية والطائفية».
رئيس البلدية، في اتصالٍ مع «الأخبار» أشار إلى أنّه «تقدم بدعوى قضائية ضد المواقع الإلكترونية الوهمية على فيسبوك التي كان أصحابها ينشرون بيانات مسيئة له»، موضحاً أنّه «لم يدّع على أي شخص بالاسم، بل طلب من القضاء الكشف عن مشغلي الحسابات الإلكترونية». 
وعلمت «الأخبار» أن الوزيرين غسان حاصباني وغسان عطالله أجريا اتصالاتٍ مع الرئيس الحريري للتدخل ومنع توقيف الناشطين، فيما أجرى عطالله أيضاً اتصالات مع الوزير جبران باسيل وقصر بعبدا للوقوف إلى جانب المدّعى عليهما. كذلك عبّرت قيادات حركة أمل وحزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي في الجية عن وقوفها إلى جانب الناشطين.
إلى ذلك، ما زال ملف البلدية مفتوحاً أمام القضاء. وعلمت «الأخبار» أنّ «محافظ جبل لبنان محمد مكاوي، ما زال بانتظار الملفات المتعلقة ببلدية الجية من الادعاء العام المالي، كي يعطي الإذن بملاحقة رئيس البلدية بناءً على طلب المدعي العام المالي علي إبراهيم». مصادر «الأخبار» كشفت أنّ وفداً من الجية زار أول من أمس، الوزير السابق غطاس خوري، موضحة أنّ «الأخير أشار إلى أن الرئيس سعد الحريري أكد ضرورة أن يأخذ القضاء مجراه بشأن بلدية الجية».

@ المصدر/ محمد الجنون - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902370969
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة