صيدا سيتي

أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا

إرشادات سلامة عامة للإنقاذ الشعبي في عيد العمال - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي زار عناصر  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد التجمعات الصناعية في مناطق صيدا وسينيق والغازية والورش الصناعية في منطقة عين الحلوة والفيلات.

وقد أصدر الفوج بياناً للمناسبة قدم فيه التهاني للعمال والكادحين، كما تضمن البيان إرشادات للسلامة المهنية.

ومما جاء في البيان: يحتفل فوج الإنقاذ الشعبي بهذا اليوم تقديراً لدور العمال الفعال في تقدم وازدهار البلدان، فلا توجد مهنة نستطيع أن نقول عنها أنها خطر على حياة العاملين فيها، ولكن عدم الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واتخاذ الاحتياطات الوقائية هي التي تجعل هذه المهن مصدراً  للخطر على صحة العاملين فيها.

إرشادات السلامة العامة:

- تفعيل  مفهوم السلامة المهنية التي من شأنها أن تحد  من الكثير من الحوادث وإصابات العمل.

- ضرورة إجراء دورات إسعافات أولية للعمال، وعدم الاستهانة بأهميتها .

- توفير صندوق إسعافات أولية في مكان العمل للتعامل مع الإصابات البسيطة وبشكل سريع.

- ضرورة التركيز على رفع مدى جهوزية العاملين في الورش والتجمعات الصناعية والمنشآت، وذلك من شأنه إكسابهم الخبرات  في التدريب وتنفيذ الإخلاء والتعامل مع الحوادث في حال وقوعها.

- وضع إشارات وملصقات للتنبيه من الخطر، ومواكبة التطورات التي تطرأ على بيئة العمل في مجال السلامة العامة، وهي من الأمور الضرورية والمهمة لتثقيف العاملين ورفع الحس التوعوي لديهم،  وذلك من شأنه الحد من وقوع الإصابات.

- استخدام القناع "ماسك" الذي يمنع وصول المواد السامة إلى الجهاز التنفسي.

- استخدام الملابس الواقية التي تمنع ملامسة المواد الضارة للجلد.

- حماية العينين عبر ارتداء نظارة خاصة وأقنعة تحمي العينين من شظايا الحديد والأخشاب عند استعمال أدوات القص، وأيضاً الانتباه إلى حماية الأطراف بخاصة الأصابع.

دمتم سالمين..

وكل عام والعمال بخير وعطاء

للطوارئ: 07720141 – 70333761

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911530620
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة