صيدا سيتي

الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله أسامة سعد يحذر من تداعيات اعتذار مصطفى أديب، ويدعو إلى حل وطني وحكومة انتقالية للإنقاذ بصلاحيات استثنائية MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع

إرشادات سلامة عامة للإنقاذ الشعبي في عيد العمال - 12 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي زار عناصر  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد التجمعات الصناعية في مناطق صيدا وسينيق والغازية والورش الصناعية في منطقة عين الحلوة والفيلات.

وقد أصدر الفوج بياناً للمناسبة قدم فيه التهاني للعمال والكادحين، كما تضمن البيان إرشادات للسلامة المهنية.

ومما جاء في البيان: يحتفل فوج الإنقاذ الشعبي بهذا اليوم تقديراً لدور العمال الفعال في تقدم وازدهار البلدان، فلا توجد مهنة نستطيع أن نقول عنها أنها خطر على حياة العاملين فيها، ولكن عدم الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واتخاذ الاحتياطات الوقائية هي التي تجعل هذه المهن مصدراً  للخطر على صحة العاملين فيها.

إرشادات السلامة العامة:

- تفعيل  مفهوم السلامة المهنية التي من شأنها أن تحد  من الكثير من الحوادث وإصابات العمل.

- ضرورة إجراء دورات إسعافات أولية للعمال، وعدم الاستهانة بأهميتها .

- توفير صندوق إسعافات أولية في مكان العمل للتعامل مع الإصابات البسيطة وبشكل سريع.

- ضرورة التركيز على رفع مدى جهوزية العاملين في الورش والتجمعات الصناعية والمنشآت، وذلك من شأنه إكسابهم الخبرات  في التدريب وتنفيذ الإخلاء والتعامل مع الحوادث في حال وقوعها.

- وضع إشارات وملصقات للتنبيه من الخطر، ومواكبة التطورات التي تطرأ على بيئة العمل في مجال السلامة العامة، وهي من الأمور الضرورية والمهمة لتثقيف العاملين ورفع الحس التوعوي لديهم،  وذلك من شأنه الحد من وقوع الإصابات.

- استخدام القناع "ماسك" الذي يمنع وصول المواد السامة إلى الجهاز التنفسي.

- استخدام الملابس الواقية التي تمنع ملامسة المواد الضارة للجلد.

- حماية العينين عبر ارتداء نظارة خاصة وأقنعة تحمي العينين من شظايا الحديد والأخشاب عند استعمال أدوات القص، وأيضاً الانتباه إلى حماية الأطراف بخاصة الأصابع.

دمتم سالمين..

وكل عام والعمال بخير وعطاء

للطوارئ: 07720141 – 70333761

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940522949
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة