صيدا سيتي

مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً

إرشادات سلامة عامة للإنقاذ الشعبي في عيد العمال - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي زار عناصر  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد التجمعات الصناعية في مناطق صيدا وسينيق والغازية والورش الصناعية في منطقة عين الحلوة والفيلات.

وقد أصدر الفوج بياناً للمناسبة قدم فيه التهاني للعمال والكادحين، كما تضمن البيان إرشادات للسلامة المهنية.

ومما جاء في البيان: يحتفل فوج الإنقاذ الشعبي بهذا اليوم تقديراً لدور العمال الفعال في تقدم وازدهار البلدان، فلا توجد مهنة نستطيع أن نقول عنها أنها خطر على حياة العاملين فيها، ولكن عدم الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واتخاذ الاحتياطات الوقائية هي التي تجعل هذه المهن مصدراً  للخطر على صحة العاملين فيها.

إرشادات السلامة العامة:

- تفعيل  مفهوم السلامة المهنية التي من شأنها أن تحد  من الكثير من الحوادث وإصابات العمل.

- ضرورة إجراء دورات إسعافات أولية للعمال، وعدم الاستهانة بأهميتها .

- توفير صندوق إسعافات أولية في مكان العمل للتعامل مع الإصابات البسيطة وبشكل سريع.

- ضرورة التركيز على رفع مدى جهوزية العاملين في الورش والتجمعات الصناعية والمنشآت، وذلك من شأنه إكسابهم الخبرات  في التدريب وتنفيذ الإخلاء والتعامل مع الحوادث في حال وقوعها.

- وضع إشارات وملصقات للتنبيه من الخطر، ومواكبة التطورات التي تطرأ على بيئة العمل في مجال السلامة العامة، وهي من الأمور الضرورية والمهمة لتثقيف العاملين ورفع الحس التوعوي لديهم،  وذلك من شأنه الحد من وقوع الإصابات.

- استخدام القناع "ماسك" الذي يمنع وصول المواد السامة إلى الجهاز التنفسي.

- استخدام الملابس الواقية التي تمنع ملامسة المواد الضارة للجلد.

- حماية العينين عبر ارتداء نظارة خاصة وأقنعة تحمي العينين من شظايا الحديد والأخشاب عند استعمال أدوات القص، وأيضاً الانتباه إلى حماية الأطراف بخاصة الأصابع.

دمتم سالمين..

وكل عام والعمال بخير وعطاء

للطوارئ: 07720141 – 70333761

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917605774
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة