صيدا سيتي

المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني جمعية البنيان الإنمائي تعلن عن دورة في التصميم الإعلاني والإخراج الصحافي فندق Platinum Hotel في منطقة صور يرحب بكم - احجز عبر الإنترنت واحصل على حسم 20%

إرشادات سلامة عامة للإنقاذ الشعبي في عيد العمال - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي زار عناصر  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد التجمعات الصناعية في مناطق صيدا وسينيق والغازية والورش الصناعية في منطقة عين الحلوة والفيلات.

وقد أصدر الفوج بياناً للمناسبة قدم فيه التهاني للعمال والكادحين، كما تضمن البيان إرشادات للسلامة المهنية.

ومما جاء في البيان: يحتفل فوج الإنقاذ الشعبي بهذا اليوم تقديراً لدور العمال الفعال في تقدم وازدهار البلدان، فلا توجد مهنة نستطيع أن نقول عنها أنها خطر على حياة العاملين فيها، ولكن عدم الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واتخاذ الاحتياطات الوقائية هي التي تجعل هذه المهن مصدراً  للخطر على صحة العاملين فيها.

إرشادات السلامة العامة:

- تفعيل  مفهوم السلامة المهنية التي من شأنها أن تحد  من الكثير من الحوادث وإصابات العمل.

- ضرورة إجراء دورات إسعافات أولية للعمال، وعدم الاستهانة بأهميتها .

- توفير صندوق إسعافات أولية في مكان العمل للتعامل مع الإصابات البسيطة وبشكل سريع.

- ضرورة التركيز على رفع مدى جهوزية العاملين في الورش والتجمعات الصناعية والمنشآت، وذلك من شأنه إكسابهم الخبرات  في التدريب وتنفيذ الإخلاء والتعامل مع الحوادث في حال وقوعها.

- وضع إشارات وملصقات للتنبيه من الخطر، ومواكبة التطورات التي تطرأ على بيئة العمل في مجال السلامة العامة، وهي من الأمور الضرورية والمهمة لتثقيف العاملين ورفع الحس التوعوي لديهم،  وذلك من شأنه الحد من وقوع الإصابات.

- استخدام القناع "ماسك" الذي يمنع وصول المواد السامة إلى الجهاز التنفسي.

- استخدام الملابس الواقية التي تمنع ملامسة المواد الضارة للجلد.

- حماية العينين عبر ارتداء نظارة خاصة وأقنعة تحمي العينين من شظايا الحديد والأخشاب عند استعمال أدوات القص، وأيضاً الانتباه إلى حماية الأطراف بخاصة الأصابع.

دمتم سالمين..

وكل عام والعمال بخير وعطاء

للطوارئ: 07720141 – 70333761

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903031765
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة