صيدا سيتي

بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك

إرشادات سلامة عامة للإنقاذ الشعبي في عيد العمال - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي زار عناصر  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد التجمعات الصناعية في مناطق صيدا وسينيق والغازية والورش الصناعية في منطقة عين الحلوة والفيلات.

وقد أصدر الفوج بياناً للمناسبة قدم فيه التهاني للعمال والكادحين، كما تضمن البيان إرشادات للسلامة المهنية.

ومما جاء في البيان: يحتفل فوج الإنقاذ الشعبي بهذا اليوم تقديراً لدور العمال الفعال في تقدم وازدهار البلدان، فلا توجد مهنة نستطيع أن نقول عنها أنها خطر على حياة العاملين فيها، ولكن عدم الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واتخاذ الاحتياطات الوقائية هي التي تجعل هذه المهن مصدراً  للخطر على صحة العاملين فيها.

إرشادات السلامة العامة:

- تفعيل  مفهوم السلامة المهنية التي من شأنها أن تحد  من الكثير من الحوادث وإصابات العمل.

- ضرورة إجراء دورات إسعافات أولية للعمال، وعدم الاستهانة بأهميتها .

- توفير صندوق إسعافات أولية في مكان العمل للتعامل مع الإصابات البسيطة وبشكل سريع.

- ضرورة التركيز على رفع مدى جهوزية العاملين في الورش والتجمعات الصناعية والمنشآت، وذلك من شأنه إكسابهم الخبرات  في التدريب وتنفيذ الإخلاء والتعامل مع الحوادث في حال وقوعها.

- وضع إشارات وملصقات للتنبيه من الخطر، ومواكبة التطورات التي تطرأ على بيئة العمل في مجال السلامة العامة، وهي من الأمور الضرورية والمهمة لتثقيف العاملين ورفع الحس التوعوي لديهم،  وذلك من شأنه الحد من وقوع الإصابات.

- استخدام القناع "ماسك" الذي يمنع وصول المواد السامة إلى الجهاز التنفسي.

- استخدام الملابس الواقية التي تمنع ملامسة المواد الضارة للجلد.

- حماية العينين عبر ارتداء نظارة خاصة وأقنعة تحمي العينين من شظايا الحديد والأخشاب عند استعمال أدوات القص، وأيضاً الانتباه إلى حماية الأطراف بخاصة الأصابع.

دمتم سالمين..

وكل عام والعمال بخير وعطاء

للطوارئ: 07720141 – 70333761

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931352532
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة