صيدا سيتي

مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي

صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار

اعتبر سماحة الشيخ الدكتور صادق النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها من على منبر مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا: أنّ كل طرح لفرض ضرائب جديدة على المواطنين هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار والامتهان للبنانيين ، فبَدل أن تبحث الطبقة السياسية الحاكمة عن أبواب الهدر لتغلقها ، تلجأ إلى التضييق أكثر على المواطنيين وكأن كل هذه المعاناة التي يعيشها اللبنانيون أمراً غير ذي بال.

 أما السياسات المالية فهي هروب إلى الأمام وهي فشل في تلبية حاجات وتطلعات المواطنين الذين انتخبوا هذه الطبقة لتصلح أموالهم ولتصحح الأخطاء العميقة في الاقتصاد لا أن تضيف أعباء جديدة. والواضح أن هناك طغيان وغلبة لمصالح الطبقة الجشعة في البلد على حساب الطبقات المتوسطة والفقيرة.

 هناك إنكار للوقائع الكارثية التي صنعتها أيديهم، ولقد نجحت هذه الطبقة خلال السنوات الماضية بإشغال الناس وإلهائهم بالخوف الطائفي حتى تراجع الاهتمام بالأمور المعيشية.

لقد فشلت هذه الطبقة بقيادة المجتمع نحو انتظامه وصلاحه وهي اليوم تطلب من المواطنين الذين دفعوا أخطاءَها أن يدفعوا المزيد. وهذا يعني أن الانفجار قادم والصدام بين الناس والطبقة الحاكمة آتٍ لا محالة.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للعلامة الشيخ عفيف النابلسي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931723544
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة