صيدا سيتي

أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين

صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار

اعتبر سماحة الشيخ الدكتور صادق النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها من على منبر مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا: أنّ كل طرح لفرض ضرائب جديدة على المواطنين هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار والامتهان للبنانيين ، فبَدل أن تبحث الطبقة السياسية الحاكمة عن أبواب الهدر لتغلقها ، تلجأ إلى التضييق أكثر على المواطنيين وكأن كل هذه المعاناة التي يعيشها اللبنانيون أمراً غير ذي بال.

 أما السياسات المالية فهي هروب إلى الأمام وهي فشل في تلبية حاجات وتطلعات المواطنين الذين انتخبوا هذه الطبقة لتصلح أموالهم ولتصحح الأخطاء العميقة في الاقتصاد لا أن تضيف أعباء جديدة. والواضح أن هناك طغيان وغلبة لمصالح الطبقة الجشعة في البلد على حساب الطبقات المتوسطة والفقيرة.

 هناك إنكار للوقائع الكارثية التي صنعتها أيديهم، ولقد نجحت هذه الطبقة خلال السنوات الماضية بإشغال الناس وإلهائهم بالخوف الطائفي حتى تراجع الاهتمام بالأمور المعيشية.

لقد فشلت هذه الطبقة بقيادة المجتمع نحو انتظامه وصلاحه وهي اليوم تطلب من المواطنين الذين دفعوا أخطاءَها أن يدفعوا المزيد. وهذا يعني أن الانفجار قادم والصدام بين الناس والطبقة الحاكمة آتٍ لا محالة.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للعلامة الشيخ عفيف النابلسي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905076846
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة