صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف مروج مخدرات في غزير توقيف شخصين أثناء محاولتهما سرقة سيارة في الضبية Needed Proposal writer and Reporter for ISWA association جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن مطلوب مدير لسوق الخير في مشغل الأم بعد جولة شبيب بدأت أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء - 13 صورة زيتونة توزيع مكرمة حملة clothes for a cause للعائلات المحتاجة - 4 صور "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية أطفال نادي الطفل الفلسطيني في جمعية نواة يصنعون مجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ضمن فعاليات الذكرى 71 لنكبة فلسطين - 70 صورة إحياء الذكرى الأولى لرحيل محمد عسيلي بمجلس عزاء - 11 صورة السفير الشامسي أقام افطارا خيريا لنحو 1000 شخص في صيدا - 7 صور نائب رئيس الحكومة وسفراء 7 دول عربية جالوا في صيدا الرمضانية بدعوة من بهية الحريري - 53 صورة للبيع أو للإيجار شقة مطلة في عبرا - طلعة المحافظ - 12 صورة مطلوب موظف صالة + مطلوب موظف بار + مطلوب موظف أركيلة + مطلوب موظف مطبخ لمطعم في صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اعتصام طلابي لاتحاد الشباب "أشد" في مخيم عين الحلوة رفضا لوقف برنامج الدعم الدراسي سلام يونس .. المديرة العامة للتعليم المهني تُحاصَر فتطلب الاستقالة! طلاب «اللبنانية» يناصرون جامعتهم: «بيتي أنا سلاحو» مناهجنا في عيد التحرير: «نزاع مع إسرائيل» أم «حرب مع العدو»؟

الشهاب: النجاح يخلق كثيراً من الحقدة و الحسدة؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إن كثيراً مّمن أخفقوا في الحياة وخاب سعيهم يدفعهم إخفاقهم وخيبتهم إلى معاكسة الناجحين من إخوانهم؟ ومكايدة الفائزين؟ ليطفئوا جذوة الغيرة والحسد؟ إنهم يفرغوا عليك ما في صدورهم من (السخرية) التي يجيدونها، ويحفظونها عن ظهر قلب؟ وكل ما في صدورهم من الحقد و الحسد؟ يثيرون الريبة في فوزك؟ ويقعدون من نجاحك مقاعد للتربص والتلصلص؟ ذلك أن بينك وبينهم لمختلف جداً؟ فهم حصاد غفلة هذا الزمان و عماه؟ انتسبوا الى المجتمع كما ينتسب الزوان الى الحنطة؟ و بلغوا المجتمع بالملق؟... يريدون أن يأكلوا لحمك؟ وتوفر لحومهم؟ وإن هدموا مجدك؟ تبني لهم مجداً؟ فهم مظهر تفريق؟ و مصدر تعويق؟ و معمل لتفريغ الأكاذيب و الحقد و الحسد؟

(كالعقارب لا يتركن للجنب مضجعاً)؟؟ ومن يجزيهم عن سوء فعلتهم  أنهم سيكفيهم ما فيهم وما هم فاعليه؟... الشجع بادِ منهم؟ و الطمع غالب عليهم؟ و كالمسلولين؟؟ يصافحونك ليبلغوك تحيتهم و سلامهم؟ فلا يبلغوك الاّ مرضهم؟ و أسباب موتهم؟... نفوسهم مشؤومة، مستفظلة؟ في مراقبة الناس؟ لا يتركون لهم صديقاً ولو كان الحبيب المقرباّ ؟؟... (فالحسد يعمّي و يصّم)؟؟ و أيضاً.. (يخيف صاحبه  و هو آمن)؟؟

... فما يسمعون شيئاً إلاَّ خيّل لهم شيء آخر؟ ولا يرضون رأياً إلاّ إذا أرادوه لأمر يرضوه؟ ولا تجادلهم فيقتنعوا إلاّ إذا شاؤوا لغرض أن يقتنعوا؟ عندهم تصلب في شرايين أفكارهم؟ و يحاولون أن يسجنوا أفكار من يخالفهم في الرأي؟ لأن الأصل في تركيبتهم الحسد؟ مماّ يولّد لديهم الشك؟ والإنكار؟؟ والاضطراب؟... و على قدر النجاح و الفوز تكون الخصومة و الكيد؟ فمن ضلّ سعيهم في الحياة – و لا شك – أن كثرة حساد المرء دليل على وفرة فضله و علو منزلته؟...

هذا؛ وقد امتحن الدنيا الشهاب فتكشفت له عن عدو في ثياب صديق؟ وكم من صديق آذاه ذلك  و نال منه و لكنه اعتذر عنه وأبطأ في الطريق؟..  لا يتعجّل الشكوى... و يغضّ... لا يعاتب... لا يهجو..  لا يتزعزع وليده؟.. و أخلق من جديده؟ لا يحصى عديده؟؟  ذلك أنه ربيب (بيت عريق)؟؟

و أخيراً؛ (عين الحاسد تبلى بالعمى)... فالحسد يؤثر في الخير أسرع مما يؤثر الخير في الحسد.

@ المصدر/ منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900487999
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة