صيدا سيتي

معهد Tutor me: الإشراف على إنجاز فروض العطلة الصيفية - جديدنا: Magic Math خليل المتبولي: تشويش رقم 10 - الحدث الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية توقيف مواطن بتهمة محاولة القتل في المساكن الشعبية في صور ظاهرة الاتجار بالأطفال رائجة في لبنان عبر شبكات منظمة .. البحث عن العائلة والهوية معاناة تلاحق الآلاف اخماد حريق هشير قرب البيطار طريق مغدوشة القديم - 3 صور جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون أطلقت التحضيرات لـ" ترياتلون صيدا الدولي "Saida International Triathlon" الثاني في الأول من أيلول 2019 ـ 7 صور إدارة مستشفى حمود الجامعي هنأت خريجي كلية الطب في جامعة بيروت العربية لهذا العام - 24 صورة إضراب عام في مخيمات .. و"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" تلتئم اليوم الاضراب العام والحداد يعم ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان من شمالها الى جنوبها توقبف مروج مخدرات وأربعة من زبائنه توقيف ابليس في الرميلة "أهلنا" أصدرت تقريراً بتقديماتها للعائلات الأقل حظاً خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر "جبهة التحرير الفلسطينية" رحبت بموقف الرئيس بري الوطني برفض "صفقة القرن" مسبح صيدا الشعبي.. انطلاقة قوية للموسم الصيفي - صورتان توفيق الزعتري يمثل النائب الدكتور أسامة سعد في لقاء حول الجامعة اللبنانية أقيم بدعوة من ندوة العمل الوطني - صورتان برسم نائبي صيدا وبلديتها والقوى المعنية .. صرخة مواطن من حي البراد للبيع شقة 225 متر مربع عند مدخل صيدا الشمالي خلف حلويات السمرة - 14 صورة حريق هشير ونفايات ومفروشات قديمة مقابل مطعم أبو بهيج على الأوتوستراد الشرقي - 6 صور كولوني الفرح للدروس الخصوصية يعلن عن بدء التسجيل للدروس الخصوصية وحل فروض العطلة الصيفية

"متروفون" و"مبادرة صيدا الثقافية" كرّما منى مرعشلي بأمسية غنائية في خان صاصي في صيدا القديمة - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت فرقة "متروفون " بالتعاون مع " مبادرة صيدا الثقافية " التي اطلقتها السيدة ميسا حانوني يعفوري، أمسية غنائية تكريما للفنانة اللبنانية الراحلة منى مرعشلي في خان صاصي في صيدا القديمة بحضور " الرئيس فؤاد السنيورة ، رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري ، ممثل المطران ايلي حداد الأب جهاد فرنسيس ، رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل ،  عضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا" محمود شريتح ومصطفى حجازي" ، العميد ممدوح صعب " وحشد من الشخصيات والمهتمين.

حانوني

بداية كان ترحيب من منظمة الحفل ميسا حانوني يعفوري التي اشارت الى الهدف من هذه الأمسية وهو احياء تراث فنانة كبيرة منوهة بالتعاون مع " متروفون " ومع القيمين على خان صاصي وان ذلك يتلاقى وهدف مبادرة صيدا الثقافية بتكريم الفن والثقافة وتسليط الضوء على المعالم التراثية .

وقالت" مترفوون هو استحضار لكل الذاكرة الفنية اللبنانية القديمة والعريقة ولكل الأسماء التي ربما ظلمت في الاذاعات اللبنانية والآن هناك اجيال جديدة لا تعرفها  لذلك قامت المبادرة الثقافية وميتروفون بهذا النشاط لتكريم التراث الغنائي ولامسيرة الفنية لمنى مرعشلي بصوت ساندي شمعون وعزف الفرقة وفي خان صاصي وهذا مهم بالنسبة لي انهم رأوا هذه الشخصية في هذا المكان".

واضافت" كل منا عليه مسؤولية تجاه هذه المدينة ، وكما تعلمنا لبنان يعتمد على المبادرات الفردية وعلى ميزته بالانفتاح والعيش المشترك" وفي وقت يتنامى فيه الشعور بالقلق في بلدنا الصغير ، وفي زمن اصبح التوجه الحديث لدى الدول هو اعتماد النجاح كمقياس للسعادة الإجمالية ، كانت مبادرتنا "صيدا بعيوني" مبادرة للسعادة والفرح والانفتاح . واليوم وفي ذكرى اندلاع الحرب الأهلية نغني للتعايش ونفرح لنعيش في وطننا بمحبة".

شمعون والفرقة

ثم قدم هشام جابر من فرقة "متروفون " نبذة من مسيرة الفنانة مرعشلي وبداياتها وموهبتها ، ثم ادت ساندي شمعون غناءً عددا من الأغنيات التي اشتهرت بها الفنانة الراحلة ومنها " لك شوقة عندنا ، شمس المغارب ، مالي ومالك يا هوى، عاشرت كل الحبايب، يا شمس عمري غيبي .. وغيرها " يرافقها عزفا " سماح ابي المنى على الأكورديون، سام دبول على القانون، فرح قدور على البزق، ومازن ملاعب ايقاع ".

اشارة الى ان مبادرة صيدا الثقافية التي انطلقت العام الماضي استطاعت في فترة وجيزة ان تسلط الضوء على العديد من المعالم التراثية والتاريخية في صيدا القديمة من خلال انشطة وامسيات ثقافية وفنية وتراثية تنظمها داخل هذه المعالم وتمزج فيها بين الفنون من موسيقى وشعر وغناء ومسرح وبين عراقة المكان وما يختزنه من تاريخ انساني وتراث عمراني .

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902961841
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة