صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة هذه المدينة سكانها يتلقون أعلى الرواتب بالعالم.. تعرف عليها السعودي رعى سحور مبادرة "فكِر بِغيرِكَ " في خيمة حديقة الشيخ زايد - 23 صورة حراك المتعاقدين إستنكر قرار التربية منع المتعاقد من حقه بمراقبة تلاميذه في الامتحانات المدرسية مبارك افتتاح عيادة Layla Beauty Care في صيدا المتخصصة بعناية المرأة وجمالها - 26 صورة قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات دولة الإمارات منحت إقامة دائمة .. من هم مستحقيها؟ نقابة المعلمين: معركة المطالبة بالدرجات مستمرة مذكرات توقيف بحق عنصر أمني و٣ مدنيين على خلفية سمسرات قضائية مطلوب معلم مشاوي + مطلوب آنسة لخدمة الصالة Waitress انتحر بعدما صدم "ولدين".. هذه قصة جورج الذي عثروا عليه جثة في زحلة! لبنان في رمضان وعلى أبواب الصيف.. لقمة اللبناني "مُحتجزة" وحالة "إعدام" جماعية! أبناء الرعاية في ضيافة قسم الإشراف الصحي الإجتماعي في جامعة الجنان - 34 صورة أهالي السجناء برومية يعتصمون امام مدخل السجن دعماً لمطلب ابنائهم يقوم بتزوير مستندات لعقارات منتحلاً عدة أسماء ومستخدماً اوراق ثبوتية مزورة .. هل وقعتم ضحية اعماله؟ منح عضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري الدكتورة نهلا حولا جائزة الميدالية للعام 2019 من أكاديمية التغذية في الولايات المتحدة الأميركية الرئيس أيوب يُعيّن البروفسور حدشيتي مديرًا إداريًّا للمركز الصحّي الجامعي مسابقة دولية في القفز عن صخرة الروشة في تموز

5 مزايا يتفوق فيها الشخص الأعسر

منوعات صيدا سيتي - السبت 16 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
5 مزايا يتفوق فيها الشخص الأعسر

كشفت دراسات وبحوث أكاديمية أنّ الشخص الأعسر الذي يستخدم يده اليسرى بشكل أساسي يملك مواهب وملكات أكثر من غيره، بدءاً من التفكير ووصولاً إلى القوة البدنية. وفي التفاصيل، إنّ البراعة في الملاكمة من أبرز مزايا الشخص الأعسر، وكشفت بيانات رياضية وجود نحو 10 اشخاص عسر في سجلات الملاكمين ورياضيي الفنون القتالية في العالم. ويعزو الخبراء تفوق الشخص الأعسر في الفنون القتالية إلى تمتعه بقدرات لا توجد عند منافسيه، وهذا التميز ينطبق أيضاً على الذاكرة، فالأشخاص العُسر يتذكرون على نحو أفضل مقارنةً بغيرهم، وفق دراسة أجريت في جامعة توليدو بولاية أوهايو الأميركية.

وأوضح الباحثون أنّ هذه القوة في الذاكرة ناجمة بالأساس عن وجود ترابط قوي بين منطقتي الدماغ لدى الشخص الأعسر، وأضافوا أنّ أقارب الأشخاص العُسر يتمتعون أيضاً بذاكرة أفضل.

فضلاً عن ذلك، يتفوق الشخص الأعسر في مادة الرياضيات، وكشفت دراسة أجريت في إيطاليا وشملت عيّنة من 2300 طالب أنّ العُسر حققوا نتائج أفضل.

وفي المنحى نفسه، وجدت دراسة من جامعة ستانفورد أنّ الشخص الأعسر يفكر من زاوية مختلفة مقارنة بغيره، فالشخص الذي يستخدم يده اليمنى على غرار الغالبية يفضّل الأشياء التي تبرز في جهة اليمين، أما الأعسر فيفعل عكس ذلك. وتظهر بيانات رياضية أنّ الأشخاص العسر حاضرون بقوة في الرياضات التي تتطلب قدراً كبيراً من التفاعل والسرعة، ولذلك، إذا كان لك طفل أعسر، فمن المفيد أن تشجّعه على لعب تنس الطاولة والبيزبول والكريكيت.

@ المصدر/ جريدة الجمهورية

http://www.aljoumhouria.com/news/index/462955


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900133378
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة