صيدا سيتي

اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع

مطارنة صيدا رفعوا الصلاة لوحدة الكنائس

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار فعاليات أسبوع وحدة الكنائس، وبرعاية المطارنة الياس كفوري وايلي حداد ومارون العمار ومشاركة رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية المطران جوزيف معوض، أقيمت صلاة وحدة الكنائس في كنيسة السيدة في مغدوشة بحضور النواب ميشال موسى، ابراهيم عازار وسليم الخوري والسفير البابوي جوزيف سبيتيري، والبطريرك السابق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام ومطران أميركا السابق عادل ايليا، ورئيس الكنيسة الانجيلية القسيس مخايل سبيت، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد الركن جميل سيقلي، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ونائبه عضو المؤسسة المارونية للإنتشار فادي رومانوس ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان.
وعرض منسق الصلاة أمين سر مطرانية صيدا للروم الكاثوليك الأب سليمان وهبي تاريخ بدء اعتماد صلاة وحدة الكنائس. ثم افتتح المطران الياس كفوري الصلاة بكلمة قال فيها «نقر بأننا أخطأنا واهملنا وصية يسوع لنا في المحبة إذ اعتبرنا أعضاء الكنائس الأخرى أخصاماً وإذ اتخذنا موقفاً عدائياً ضد بعضنا البعض وكنا بطيئين بالمسامحة ولم نهتم إلا بمصالحنا الخاصة». وتلا القسيس مخايل سبيت رسالة الكنيسة الانجيلية وتضمنت فصلاً من رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل روما. وتلا المطران مارون العمار فصلاً من الانجيل. وكانت صلاة باللغة الإيطالية رفعها سكرتير السفير البابوي الأب ايفان سانتوس.
حداد
وألقى المطران ايلي حداد العظة الرئيسية خلال الصلاة متناولاً موضوع وحدة الكنائس. وقال: «من الأغراض الرئيسية التي هدف إليها المجمع الفاتيكاني الثاني هي العمل لاستعادة الوحدة بين جميع المسيحيين» والذي اعتبر أن «هناك الكثير مما يمكننا القيام به معا، لاسيما التطور الاجتماعي والتقني لجعل الإنسان يقدَر حق قدره، والعمل لنشر راية السلام».
واضاف «كلنا كنائس مسكونية ولا أحد سيبقى على حاله إذا ما تم الإتحاد. هذه هي الوحدة أن أتحرك من موقعي لأتلاقى مع الآخر. وإذا بقي كل في موقعه فلا تلاقي لأحد مع الآخر. الكنيسة الملكية تحرّكت وتنتظر التلاقي».
وكانت كلمة من وحي وحدة الكنائس لكل من رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزيف معوض والسفير البابوي جوزيف سبيتيري، ثم رفع المطرانة الثلاثة والقسيس سبيت مجتمعين صلاة الوحدة.
وتخلل الصلاة ترانيم كنسية كاثوليكية لجوقة مغدوشة بقيادة طوني مرقص، وأرثوذكسية مع المرنم جورج النهري ومارونية لجوقة القرية بقيادة يوسف عيد، وانجيلية لجوقة الكنيسة الانجيلية.

@ المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936266649
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة