صيدا سيتي

شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير حركة "حماس" تُباشر بحملةٍ إغاثيةٍ لإسناد الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا موسعا مع النائب رعد في حارة صيدا الطيران المعادي يحلق فوق صيدا والجنوب من وجوه الثورة: ابراهيم الأحمد مغنياً "اعطوني فرصة" المطللوب من المواطن أن يعيش بـ 210,000 ليرة شهريًا .. كيف؟؟ ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎

مطارنة صيدا رفعوا الصلاة لوحدة الكنائس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مطارنة صيدا رفعوا الصلاة لوحدة الكنائس

في إطار فعاليات أسبوع وحدة الكنائس، وبرعاية المطارنة الياس كفوري وايلي حداد ومارون العمار ومشاركة رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية المطران جوزيف معوض، أقيمت صلاة وحدة الكنائس في كنيسة السيدة في مغدوشة بحضور النواب ميشال موسى، ابراهيم عازار وسليم الخوري والسفير البابوي جوزيف سبيتيري، والبطريرك السابق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام ومطران أميركا السابق عادل ايليا، ورئيس الكنيسة الانجيلية القسيس مخايل سبيت، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد الركن جميل سيقلي، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ونائبه عضو المؤسسة المارونية للإنتشار فادي رومانوس ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان.
وعرض منسق الصلاة أمين سر مطرانية صيدا للروم الكاثوليك الأب سليمان وهبي تاريخ بدء اعتماد صلاة وحدة الكنائس. ثم افتتح المطران الياس كفوري الصلاة بكلمة قال فيها «نقر بأننا أخطأنا واهملنا وصية يسوع لنا في المحبة إذ اعتبرنا أعضاء الكنائس الأخرى أخصاماً وإذ اتخذنا موقفاً عدائياً ضد بعضنا البعض وكنا بطيئين بالمسامحة ولم نهتم إلا بمصالحنا الخاصة». وتلا القسيس مخايل سبيت رسالة الكنيسة الانجيلية وتضمنت فصلاً من رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل روما. وتلا المطران مارون العمار فصلاً من الانجيل. وكانت صلاة باللغة الإيطالية رفعها سكرتير السفير البابوي الأب ايفان سانتوس.
حداد
وألقى المطران ايلي حداد العظة الرئيسية خلال الصلاة متناولاً موضوع وحدة الكنائس. وقال: «من الأغراض الرئيسية التي هدف إليها المجمع الفاتيكاني الثاني هي العمل لاستعادة الوحدة بين جميع المسيحيين» والذي اعتبر أن «هناك الكثير مما يمكننا القيام به معا، لاسيما التطور الاجتماعي والتقني لجعل الإنسان يقدَر حق قدره، والعمل لنشر راية السلام».
واضاف «كلنا كنائس مسكونية ولا أحد سيبقى على حاله إذا ما تم الإتحاد. هذه هي الوحدة أن أتحرك من موقعي لأتلاقى مع الآخر. وإذا بقي كل في موقعه فلا تلاقي لأحد مع الآخر. الكنيسة الملكية تحرّكت وتنتظر التلاقي».
وكانت كلمة من وحي وحدة الكنائس لكل من رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزيف معوض والسفير البابوي جوزيف سبيتيري، ثم رفع المطرانة الثلاثة والقسيس سبيت مجتمعين صلاة الوحدة.
وتخلل الصلاة ترانيم كنسية كاثوليكية لجوقة مغدوشة بقيادة طوني مرقص، وأرثوذكسية مع المرنم جورج النهري ومارونية لجوقة القرية بقيادة يوسف عيد، وانجيلية لجوقة الكنيسة الانجيلية.

@ المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919792237
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة