صيدا سيتي

طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة دورة تعليم الحجامة في صيدا قائد الجيش عرض الاوضاع مع بهية الحريري خرجا من "رومية" وفتحا دكاناً لبيع المخدرات أبو زيد زار مستشفى جزين: إتفاق مع جبق على صرف المبالغ المستحقة لتأمين الرواتب والمتطلبات توقيف سارق منزل في صيدا تبين انه مطلوب للقضاء الحريري كرمت "شركاء النجاح" في "صيدا المدينة الرمضانية" - 40 صورة البزري يُحذّر من صفقة القرن ويدعو لتضامن عربي حقيقي ومصالحة إقليمية لمواجهة العدو الحقيقي إسرائيل عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟

الصحة العالمية: العلماء يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير يهدد البشرية

متفرقات صيدا سيتي - السبت 22 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الصحة العالمية: العلماء يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير يهدد البشرية

دخل العلماء و​منظمة الصحة العالمية​ في حالة من الحيرة وهم يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير، وُصف بأنه قد يدمّر الأرض اذا انتشر بين البشر.

وأطللق على المرض رمز X، وهو شبيه بالإيبولا لكنه أخطر. فما الذي يختبئ بين أدغال القارة الأفريقية؟ إنه سر غامض يمكنه أن يدمّر الأرض في لحظات، هذا السر تَمثّل بهيئة مرض جديد أطلق عليه العلماء رمز X، ولم تتمكن ​العقارات​ و​الأدوية​ من احتوائه حتى الآن. وهناك تقارير نقلت عن علماء بريطانيين قولهم إنهم يكرّسون جهودهم في هذه الفترة لإيجاد لقاح وعلاج من ذلك المرض الغامض، حيث فشلوا حتى اليوم في تحديد ماهيته وطبيعته وكيفية السيطرة عليه. المرض ظهرَ في ​جمهورية الكونغو​ الديموقراطية، وتشبه عوارضه عوارض مرض «الإيبولا العدواني»، لكنه مختلف ويبدو أنه أكثر خطورة منه حيث أنه لا يستجيب لأيّ عقار أو تطعيم أو دواء.

من جانبها، تسعى وحدة مكافحة التطعيم التابعة لمنظمة الصحة العالمية في الوقت الراهن الى اكتشاف طبيعة هذا المرض، الى جانب ​الأمراض​ الخطيرة التي بدأت تتمحور في ​أفريقيا​ مثل الإيبولا، لضمان ألّا تكون تلك الأمراض في المستقبل سبباً في فناء كوكب الأرض. ويكمن خوف العلماء من إمكانية تمحور هذا المرض الغامض، بحيث يصبح مُعدياً بصورة أكبر ليتحوّل إلى فيروس قاتل بسرعة ينتقل في الهواء. وعلى الرغم من أنّ منظمة الصحة العالمية لم تُعرّف المرض X حالياً بأنه مرض خطير على البشرية، إلّا أنّ خطط البحث والتطوير تعمل على إيجاد علاج سريع تجَنّباً لمخاطره، ولكي لا يتحول إلى مرض يهدد العالم بأسره. ولا يبدو أنّ المساعي الطبية حتى الآن تحمل نتائج ملموسة بما يكفي لدرء هذا المرض، إذ يشير العلماء إلى أنّ الأبحاث المتعلقة بإيجاد تطعيم للمرض X، الذي ظهر للمرة الأولى عام 2014، يمكن أن تُوصف بالتقدم البطيء. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903064525
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة