صيدا سيتي

السلوك المقاصدي.. دقة ووضوح ومسؤولية (بقلم: المحامي حسن شمس الدين) الحريري استقبلت طلاب "البريفيه" في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" خليل المتبولي: عامٌ مضى ... حبٌّ وثورة !.. تجمع للمحتجين في ساحة إيليا وتحية للجيش عن رواتب موظفي "الأونروا" في لبنان.. في ظل الأزمة الرئيس السنيورة: الوضع في لبنان لم يعد يحتمل .. والرئيس سعد الحريري يقول انه لا يستطيع ان يؤلف حكومة إذا لم يكن جميع عناصرها من المستقلين أسامة سعد يلتقي تجمع شباب المساجد في صيدا‎ البزري: إنتخابات المحامين عكست حقيقة الرأي العام اللبناني وكانت مرآة صادقة له ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

الصحة العالمية: العلماء يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير يهدد البشرية

متفرقات صيدا سيتي - السبت 22 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الصحة العالمية: العلماء يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير يهدد البشرية

دخل العلماء و​منظمة الصحة العالمية​ في حالة من الحيرة وهم يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير، وُصف بأنه قد يدمّر الأرض اذا انتشر بين البشر.

وأطللق على المرض رمز X، وهو شبيه بالإيبولا لكنه أخطر. فما الذي يختبئ بين أدغال القارة الأفريقية؟ إنه سر غامض يمكنه أن يدمّر الأرض في لحظات، هذا السر تَمثّل بهيئة مرض جديد أطلق عليه العلماء رمز X، ولم تتمكن ​العقارات​ و​الأدوية​ من احتوائه حتى الآن. وهناك تقارير نقلت عن علماء بريطانيين قولهم إنهم يكرّسون جهودهم في هذه الفترة لإيجاد لقاح وعلاج من ذلك المرض الغامض، حيث فشلوا حتى اليوم في تحديد ماهيته وطبيعته وكيفية السيطرة عليه. المرض ظهرَ في ​جمهورية الكونغو​ الديموقراطية، وتشبه عوارضه عوارض مرض «الإيبولا العدواني»، لكنه مختلف ويبدو أنه أكثر خطورة منه حيث أنه لا يستجيب لأيّ عقار أو تطعيم أو دواء.

من جانبها، تسعى وحدة مكافحة التطعيم التابعة لمنظمة الصحة العالمية في الوقت الراهن الى اكتشاف طبيعة هذا المرض، الى جانب ​الأمراض​ الخطيرة التي بدأت تتمحور في ​أفريقيا​ مثل الإيبولا، لضمان ألّا تكون تلك الأمراض في المستقبل سبباً في فناء كوكب الأرض. ويكمن خوف العلماء من إمكانية تمحور هذا المرض الغامض، بحيث يصبح مُعدياً بصورة أكبر ليتحوّل إلى فيروس قاتل بسرعة ينتقل في الهواء. وعلى الرغم من أنّ منظمة الصحة العالمية لم تُعرّف المرض X حالياً بأنه مرض خطير على البشرية، إلّا أنّ خطط البحث والتطوير تعمل على إيجاد علاج سريع تجَنّباً لمخاطره، ولكي لا يتحول إلى مرض يهدد العالم بأسره. ولا يبدو أنّ المساعي الطبية حتى الآن تحمل نتائج ملموسة بما يكفي لدرء هذا المرض، إذ يشير العلماء إلى أنّ الأبحاث المتعلقة بإيجاد تطعيم للمرض X، الذي ظهر للمرة الأولى عام 2014، يمكن أن تُوصف بالتقدم البطيء. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917783783
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة