صيدا سيتي

أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا

الصحة العالمية: العلماء يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير يهدد البشرية

متفرقات صيدا سيتي - السبت 22 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الصحة العالمية: العلماء يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير يهدد البشرية

دخل العلماء و​منظمة الصحة العالمية​ في حالة من الحيرة وهم يبحثون عن طرق للوقاية من مرض خطير، وُصف بأنه قد يدمّر الأرض اذا انتشر بين البشر.

وأطللق على المرض رمز X، وهو شبيه بالإيبولا لكنه أخطر. فما الذي يختبئ بين أدغال القارة الأفريقية؟ إنه سر غامض يمكنه أن يدمّر الأرض في لحظات، هذا السر تَمثّل بهيئة مرض جديد أطلق عليه العلماء رمز X، ولم تتمكن ​العقارات​ و​الأدوية​ من احتوائه حتى الآن. وهناك تقارير نقلت عن علماء بريطانيين قولهم إنهم يكرّسون جهودهم في هذه الفترة لإيجاد لقاح وعلاج من ذلك المرض الغامض، حيث فشلوا حتى اليوم في تحديد ماهيته وطبيعته وكيفية السيطرة عليه. المرض ظهرَ في ​جمهورية الكونغو​ الديموقراطية، وتشبه عوارضه عوارض مرض «الإيبولا العدواني»، لكنه مختلف ويبدو أنه أكثر خطورة منه حيث أنه لا يستجيب لأيّ عقار أو تطعيم أو دواء.

من جانبها، تسعى وحدة مكافحة التطعيم التابعة لمنظمة الصحة العالمية في الوقت الراهن الى اكتشاف طبيعة هذا المرض، الى جانب ​الأمراض​ الخطيرة التي بدأت تتمحور في ​أفريقيا​ مثل الإيبولا، لضمان ألّا تكون تلك الأمراض في المستقبل سبباً في فناء كوكب الأرض. ويكمن خوف العلماء من إمكانية تمحور هذا المرض الغامض، بحيث يصبح مُعدياً بصورة أكبر ليتحوّل إلى فيروس قاتل بسرعة ينتقل في الهواء. وعلى الرغم من أنّ منظمة الصحة العالمية لم تُعرّف المرض X حالياً بأنه مرض خطير على البشرية، إلّا أنّ خطط البحث والتطوير تعمل على إيجاد علاج سريع تجَنّباً لمخاطره، ولكي لا يتحول إلى مرض يهدد العالم بأسره. ولا يبدو أنّ المساعي الطبية حتى الآن تحمل نتائج ملموسة بما يكفي لدرء هذا المرض، إذ يشير العلماء إلى أنّ الأبحاث المتعلقة بإيجاد تطعيم للمرض X، الذي ظهر للمرة الأولى عام 2014، يمكن أن تُوصف بالتقدم البطيء. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911531059
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة