وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonna
4B Academy Ballet

هيثم أبو الغزلان: إفشال العملية.. قطاع غزة ليس مستباحًا

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 12 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سيُسجّل في تاريخ الكيان "الإسرائيلي" مساء يوم 11-11-2018 ضربة وإخفاقًا للمنظومة الأمنية والعسكرية "الإسرائيلية"، إذ لم يكن انكشاف المجموعة الأمنية "الإسرائيلية" في خان يونس والتعامل المناسب الذي قامت به المقاومة إلا دليلًا على يقظة رجال المقاومة والقدرة على المواجهة حيث أفشل رجال المقاومة العملية التي كانت المجموعة الخاصة تنوي تنفيذها، واستشهاد سبعة مجاهدين أفشلوا ما كان العدو يسعى إلى تنفيذه.

الفشل "الإسرائيلي" في تنفيذ العملية أو العمليات والاشتباكات العنيفة التي حصلت وتدخّل الطيران الإسرائيلي ومقتل اللفتنات كولونيل "م"، وهو نائب قائد وحدة الكوماندوز (وحدة استطلاع ماجلان 212، وهي وحدة متخصصة في تدمير أهداف الجودة في عمق ساحة المعركة وخلق الاستخبارات العسكرية). والاعلان عن إصابة ضابط ثان بجروح خطيرة، والاعلان عن قطع رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" زيارة رسمية في باريس والعودة إلى فلسطين المحتلة، واستمرار تصاعد الجدل "الإسرائيلي" الداخلي بشأن هذا الاخفاق يشير إلى مؤشرات تصاعده واحتمالات استخدامه في اللعبة الداخلية والانتخابات القادمة.

ومن خلال معرفة مهام وحدة (ماجلان 212) يُدرَك أن مهمتها ليست تنفيذ عمليات اغتيالات وإنما تنفيذ عملية أو عمليات معقدة، وقد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري، لحركة "حماس"، أن عملية التوغل "الإسرائيلية" التي نفذت مساء الأحد، لم تكن تستهدف اغتيال القيادي "نور الدين بركة"، بشكل خاص، بل تنفيذ "مخطط عدواني كبير استهدف خلط الأوراق". وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "القوة لم يكن هدفها الاختطاف أو الاغتيال".. أما "موشي كحلون" العضو في الكابينت "الإسرائيلي" فقال "بصفتي عضو في الكابينت فإني أدرك جميع التفاصيل المتعلقة بالعملية وبجميع الأعمال الحيوية المماثلة.. ومن المستحيل الحفاظ على التفوق العسكري دون القيام بمثل هذه العمليات النوعية".

انكشاف المجموعة الخاصة وتعامل رجال المقاومة معها والذي أثبت وحدة ميدانية بين مجاهدي كتائب "عز الدين القسام" و"سرايا القدس" وقصف المقاومة لمحيط القطاع في الوقت الذي كانت تقصف فيه الطائرات الإسرائيلية مكان العملية يثبت تحكّم المقاومة وقدرتها على السيطرة ميدانيًا رغم الحديث عن مباحثات قد تقود إلى تهدئة مع "إسرائيل". وهذه العملية جرس إنذار لإبقاء حالة الحيطة والحذر قائمة وإن تم التوصل لاحقًا لأيّ تهدئة.

في كل الأحوال قيام المقاومة بالرد على هذه العملية "الإسرائيلية" الفاشلة، يعزز "قوة الردع" لدى المقاومة التي لا تنسى دم شهدائها الذين منعوا بدمهم استباحة قطاع غزة. 

@ المصدر/ بقلم هيثم أبو الغزلان 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890499626
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي