وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة طقس صيفي رطب ومستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط الفنان خضر الحجار قدم لوحة أثر الغياب للكاتبة ميسون زهرة مطلوب موظفات مبيعات مع خبرة لا تقل عن سنتين بدوام كامل إياكِ أن تلمسيها.. حكاية طفل ظل يلهو بهدية قاتلة 3 سنوات - 4 صور + فيديو مرض نادر يجعل عيون طفلة كأميرات ديزني - 4 صور كيف كشفت شجرة تين موقع رجل تركي قُتل قبل عقود؟ We won’t bury Saadi until killer is caught: family فشل مساعي تسليم عرقوب يمدد التوتر مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم وسط إجراءات أمنية مكثفة خدعة الأغذية العضوية تتكشف.. الزبادي نموذجا وفد من هيئة علماء المسلمين في صيدا زار المفتي سوسان وحمود والبزري اعتصام احتجاجي للجان الشعبية والاحياء في عين الحلوة الحريري التقت العميد شمس الدين والشريف ومسؤولين في الصليب الأحمر الدولي - 4 صور الجيش: الموقوف بهاء الدين حجير خطط لتنفيذ عمل أمني خارج عين الحلوة منظمة أطباء بلا حدود تلتقي اللجان الشعبية الفلسطينية في عين الحلوة - 5 صور النائب رعد في إحياء الليلة العاشورائية التاسعة في حارة صيدا: تضارب المصالح يؤخر تشكيل الحكومة - 7 صور خليل المتبولي: الحنين! سعد التقى رئيس بلدية البرامية ثم قائد فوج إطفاء بلدية صيدا، وبحث مع كل منهما في الاوضاع العامة ولا سيما في مدينة صيدا - صورتان الحريري تابعت مع مسؤولين تربويين ومدراء الشبكة المدرسية سبل تأمين انتظام العام الدراسي الجديد - 7 صور
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الأمراض النفسية نتيجة التكنولوجيا الحديثة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د بدر غزاوي

الأمراض النفسية نتيجة التكنولوجيا الحديثه

بمعزل عن المميزات التي أدخلتها التكنولوجيا والإنترنت إلى حياتنا لدرجة يصعب على بعضنا تذكر حياته قبلها، يوجه خبراء أصابع الاتهام إلى تلك التقنيات الحديثة في ظهور أمراض وأعراض نفسية وعقلية جديدة.

هنا خمسة من هذه الأمراض:

1. فوبيا الهاتف الجوال

فيما تتعدد أنواع الخوف المرضي الذي يعاني منه الجنس البشري مثل الخوف من المرتفعات أو العناكب، يظهر خوف مرضي آخر يسبب للمصابين به نوبات رعب وتوتر في حال فقدان الهاتف الجوال.

وأضاف العلماء هذا النوع من الفوبيا إلى القائمة عام 2012. وكان استطلاع أجري في بريطانيا كشف أن 73 في المئة ممن شملهم الاستطلاع يصابون بالرعب عند فقدان هواتفهم، بينما كان الإحباط التام هو ردة فعل 14 في المئة.

ولحداثة الدراسات في هذه الظاهرة يصعب تحديد درجة خطورتها الصحية على المدى البعيد.

2. الانفصال الاجتماعي

هذا ما كشفت عنه دراسة أجريت عام 2014 بأن الالتصاق اليومي بالهاتف أو الحاسوب المحمول يشوش على أوقات الفراغ والمحادثات وحتى وجبات الطعام مع أفراد العائلة والأصدقاء مما يتسبب بتدهور وانفصال عن الحياة الاجتماعية.

3. الرنة الوهمية

يحدث هذا العرض عندما يسمع الشخص رنة هاتفه أو يشعر باهتزازه، لكن في الواقع هاتفه لم يكن قد رن أو اهتز.

ودرس خبير نفسي في لوس أنجليس هذه الظاهرة، وفي استطلاع أجراه على 320 شخص قال ثلثا هؤلاء إنهم شعروا بهذه الحالة.

وفي محاولة لتبرير هذه الظاهرة رجح الخبراء أن حركة معينة ممكن أن تسبب احتكاك الملابس بالجسم بشكل يوحي للدماغ بأن الهاتف يهتز أو يرن.

4. هوس البحث

وهذا لا يعتبر عرضا حديثا بل هو معروف منذ انتشار اتصال الإنترنت، حيث يقوم واحد من كل ثلاثة أميركيين بالبحث عن معلومات عن عرض صحي يصيبهم لتشخيص حالتهم.

وتكمن المشكلة في من يغالون في هذا النوع من البحث ليطلعوا على كل التفاصيل الضرورية وغير الضرورية، مثل من يبحث في محرك البحث غوغل عن أسباب آلام البطن وهي كثيرة لا تحصى أبسطها التلوث الغذائي وأخطرها سرطان المعدة، لينتهي الأمر به إلى الاعتقاد بأنه على وشك الموت.

5. وهم المراقبة

هذا المرض ليس جديدا أيضا لكنه أخذ شكلا مختلفا، حيث يشعر المصاب بأنه مراقب عن طريق الإنترنت وجهاز الحاسوب والهاتف والكاميرات الموجودة في تلك الأجهزة، وكأن حياته في "بث حي ومباشر" حسب ما تقول جويل غولد وهي خبيرة نفسية في جامعة نيويورك وكانت أول من انتبه إلى هذه الظاهرة عام 2003.

لايعرف الطب الحديث الى الان طرق المعالجه ولكن كل شخص يستطيع ان يعدد هواياته واهتماماته والتخلي عن الهاتف لفترات معينه يوميا ليعود الى الحياة السويه.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 860935218
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي