وظائف صيدا سيتي
Join us on January 17th in Saida to learn more about OSB's Executive MBA program
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إقفال منشرة للخشب في النبطية يديرها عمال سوريون مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وقعت عقدا لتحصيل الفواتير مع شركة كاش يونايتد تدابير سير في صيدا بسبب اعمال الحفريات حريق داخل محل لكسر السيارات في صيدا والدفاع المدني وعناصر اطفاءالبلدية انقذوا كلبتي صيد داخله حصص دعم في مادة الرياضيات لصف الاول الثانوي للإئتلاف النسائي لأجل طرابلس والمركز اللبناني للدراسات والأبحاث لجنة التربية بحثت في تنظيم مزاولة مهنة التمريض وأوصت بتعطيل المدارس عند العاصفة ترك الخيار للاهل بإرسال اولادهم الى الحضانات غداً اشتداد سرعة الرياح في صيدا وتدفق أمواج البحر على الرصيف قبالة شاورما المحطة اشكال امام مستشفى جبل عامل بين اهالي جرحى حادث السير الذي وقع على طريق صور كلنا على الشارع بيروت الأحد 20 كانون الثاني 2019 أسامة سعد يستقبل وفدا من السفارة البريطانية - 4 صور تأجيل عرض " ستاند أب كوميدي " في صيدا الى موعد يحدد لاحقاً بالصور: إفتتاح فندق هيلتون بيروت داون تاون اليوم في قلب المدينة وزير التربية قرر اقفال المدارس غداً الاربعاء بسبب العاصفة الرعاية تنفذ المرحلة الثانية من مشروع كنزة الشتاء - 15 صورة مذكرة بإقفال الإدارات العامة الجمعة تسهيلا لاستكمال التحضيرات اللازمة للقمة الإقتصادية حريق في أحد المحلات في المدينة الصناعية بصيدا أربعة أجيال... شاهد آخر التحديات المنتشرة على الشبكات الإجتماعية
Donnaمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

أخطاء تمنعكم من خسارة الوزن

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 13 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خسارة الوزن قد لا تكون سهلة في كثير من الأحيان، خصوصاً أنها تتطلّب إجراءَ تغييرات على الروتين اليومي، وعادات الأكل، وربما أيضاً على الحياة الإجتماعية. وعند البحث على الإنترنت عن «كيف يمكن التخلّص من الوزن الزائد»، فقد تجدون نصائح عدة لا تقتصر فقط على المشي السريع وتناول السَلطات. لكن ماذا لو كانت مسؤولة عن فشلكم في تحقيق هدفكم؟

إستناداً إلى الخبراء من «Academy of Nutrition and Dietetics»، لا يوجد مكوّنٌ سحري سيجعلكم تخسرون الوزن. اختيار الحمية المتطرّفة قد يسبّب لكم الكسل عندما يتعلّق الأمر بممارسة الرياضة، ويخفّض المناعة، ويُبطئ الأيض، ويُصعّب القدرة على التحرّر من الكيلوغرامات الزائدة.

اطّلعوا في ما يلي على الأخطاء الشائعة في عالم خسارة الوزن، والتي يمكن أن تُبعدكم بأشواط عن تحقيق هدفكم.

حميات «Detox» مفيدة للجسم

بيّنت الدراسات أنّ المواد المؤذية الناتجة عن البيئة، كالـ»BPA» الموجودة في البلاستيك، قد تلعب دوراً في بعض الأمراض كالبدانة والسكري. لكن لا دليل على أنّ منتجات «Detox» التجارية كالشاي، والعصائر المُطهِّرة والحميات التقييدية قد تُزيلها بفاعلية. ناهيك عن أنّ غالبية أنواع الـ»Detox» تنطوي على تقييد السعرات الحرارية بشدّة، الأمر الذي ينعكس سلباً على الأيض ومحيط الخصر. السرّ الأقوى لتنقية الجسم من السموم يكمن في الكبد والكِليتين.

أفضل طريقة لدعم قدرة الجسم الطبيعية على تنقية نفسه هي عن طريق الأكل. يجب أولاً شرب كمية كافية من المياه كي تتمكن الكِليتان من طرد الكيماويات بشكل سليم. وإلى جانب طبق اللحم المفضّل لديكم، فإنّ إضافة البروتينات النباتية، كالفاصولياء والعدس، قد تساعد على دعم وظائف الكبد. ولا تنسوا أيضاً استهلاك 5 حصص على الأقل من الخضار والفاكهة يومياً لغناها بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلّص من المواد غير المرغوبة.

كلّ الكالوريهات متشابهة

يجب التأكّد من أنّ كلّ السعرات الحرارية لم تُنشأ بالتساوي عندما يتعلّق الأمر بخسارة الوزن. بعضها، كتلك الناتجة من الأطعمة الغنيّة بالألياف والبروتينات (بروكلي، ومكسرات، وعدس)، قد ثبُت أنها تلعب دوراً في تعزيز الأيض. هذه الأطعمة، إضافةً إلى الكربوهيدرات التي تملك مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضاً (كالحليب والحبوب الكاملة)، تضمن الشبع لوقت أطول وبالتالي تمنع الإفراط في الأكل على الوجبة التالية. أدخلوا إذاً الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، والألياف إلى كل الوجبات الرئيسة والخفيفة. وبدل الاكتفاء فقط بتناول تفاحة، التي تحتوي الكربوهيدرات والألياف، كسناك بعد الظهر، أضيفوا إليها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني لتعزيز البروتينات والدهون الصحّية. إشارة إلى أنّ الألياف والبروتينات تُبطئ سرعة تحرّك المأكولات في الجهاز الهضمي، وبذلك يتمكّن الجسم من استخدام المغذيات بكفاءة أكبر.

الامتناع عن الكربوهيدرات

الغذاء القليل بالكربوهيدرات سيؤدّي بدايةً إلى خسارة مزيد من الوزن. إعتماد هذه الحمية يدفع الجسم إلى استخدام مخزون الطاقة لديه، وبذلك ستخسرون الكثير من وزن المياه بدل الدهون. وعندما تُعاودون قليلاً الأكل الطبيعي، ستستعيدون هذا الوزن مجدداً. إذا استمرّيتم في الأكل على هذا النحو، فسيلجأ الجسم إلى مخازن العضلات لتحويل البروتينات إلى غلوكوز لتعويض نقص الطاقة. بما أنّ البروتينات تتحوّل إلى طاقة، يعني ذلك أنكم قد تخسرون بعض العضلات، الأمر الذي بدوره يُبطئ الأيض ويُصعّب القدرة على خسارة الوزن. لكن من جهة أخرى، فإنّ التوقف عن تناول الكراكرز والكوكيز ليس أبداً فكرة سيّئة. فهذه الكربوهيدرات لا تملك أيَّ قيمة غذائية. في الواقع، وجدت الأبحاث أنّ استبدال الكربوهيدرات المكرّرة بالحبوب الكاملة قد يؤدّي إلى خسارة الوزن تدريجاً. المطلوب منكم إذاً التركيز على الخضار التي هي كربوهيدرات مليئة بالمغذّيات، وعندما ترغبون في الحبوب اختاروا الأنواع الكاملة.

حذف الغلوتين مُفيد للجميع

حذف الغلوتين، الذي هو عبارة عن بروتين موجود في القمح والشعير والجاودار، مطلوب في حال معاناة داء السيلياك، أو حساسية القمح، أو حساسية الغلوتين غير المرتبطة بالسيلياك. غير أنّ الامتناع عن منتجاته من دون تشخيص طبّي قد يُعرّضكم لنقص في الفتيامينين D وB12، ومعدن الكالسيوم. لكن لمَ يُستخدم ذلك كأداة لخسارة الوزن؟ عند الانتقال من الكربوهيدرات المصنّعة، كالمعجنات والكايك، إلى مزيد من الخضار والحبوب الكاملة، كالكينوا والأرزّ الأسمر، ستحصلون على ألياف أكثر تدفعكم إلى الأكل أقلّ لقدرتها على توفير شبع أكبر. يجب أن تعلموا أنّ الكوكيز الخالية من الغلوتين تبقى كوكيز، ما يعني أنّ التركيز على الأنواع الخاطئة من المأكولات الخالية من الغلوتين قد يتعارض بدوره مع خسارة الوزن. قبل الامتناع عن الغلوتين، إحرصوا على استبدال نوع الكربوهيدرات الذي تتناولونه وكميته. إذا كنتم تحصلون على ساندويش مصنوع من الخبز الأبيض، إختاروا النوع المؤلّف من الحبوب الكاملة. وإذا كنتم فعلاً تشكّون في معاناتكم حساسية الغلوتين، تحدّثوا إلى طبيبكم قبل إجراء هذا التبديل.


Join us on January 17th in Saida to learn more about OSB's Executive MBA program
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890251490
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي