صيدا سيتي

فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة! نظام تتبّع الهواتف الخليوية: كلفة أعلى وخصوصية أقلّ! حكّامنا لطلاب «اللبنانية»: كلّنا أسعديّون! تواصل التعازي بالحاجة مقبولة معروف والدة الدكتور وائل الميعاري.. وذكرى الثالث عصر اليوم - 21 صورة جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة

حاكم بيروت يضرب مرة أخرى!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 12 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يشأ المحافظ زياد شبيب أن يهنأ البيارتة (من بين جميع المواطنين اللبنانيين) بفترة ينسون فيها هموم الحياة ومنغصاتها، فقرر أن يمنع رفع أعلام الدول المشاركة في المونديال في محافظة بيروت، مستنداً إلى قانون "موديل عام 1945" ومن منطلق أنّ رفع الاعلام يثير حساسيات بين اللبنانيين المؤيدين لهذا الفريق او ذاك!!

لم يكتفِ محافظ بيروت بمنع رفع الاعلام على الاملاك العامة بل شمل الاملاك الخاصة أيضاً، وتوعّد بإزالتها مع احالة المخالفين امام النيابة العامة (!) لملاحقتهم جزائياً، فضلاً عن تكبيدهم تكاليف الإزالة على نفقتهم!

للتذكير فإن محافظ بيروت لم يتحرّك ولو مرّة، في المرّات التي اجتاحت الأعلام واللافتات الحزبيّة والفئويّة والمذهبيّة شوارع بيروت وأزقّتها وأعمدة الإنارة وسواها!!

ولم يكد يلملم البيارتة صفعة حاكم بيروت، فإذا به يوجّه لطمة أخرى!

ففي حفل نظّمته جمعية "حماية وتحسين نسل الجواد العربي" وعد المحافظ "محبّي هذه الرياضة العريقة في لبنان والعالم" بـ"العمل على تطوير هذا الميدان، ليستقبل ليس فقط الخيل العربي، بل أنواع خيول عالمية، ومنها الخيول الإنكليزية بهدف رفع مستوى السباقات"!

من يسمع تصريح المحافظ يعتقد أن اكتفاء بيروت بالبنى التحتية والمنشآت والخدمات قد وصل إلى حدّه الأقصى، وصار لزاماً تطوير ميدان سباق الخيل، وهكذا تنتقل المراهنات و"البارولي" من المحلية الى العالمية!

كأن لا يكفي ما تتحصل عليه جمعية "حماية وتحسين نسل الجواد العربي" وأعضائها من دعم ومميزات ومعونات وإعفاءات وتسهيلات، فجاءهم هذا الوعد الإضافي على حساب المُكلّفين من أبناء بيروت من الأكثرية الساحقة التي لا تكترث بهذه "الرياضة العريقة" ولا المراهنات السيئة التي ترافقها! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902639588
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة