صيدا سيتي

الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول إضراب عام في مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل هل يُعكّر ملف عمل الفلسطينيين صفو جلسة الحكومة اليوم؟ الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا الأواني الفارغة تتصدر مسيرة عين الحلوة.. ضجيج غضب يعبر عن الجوع والفقر - 6 صور النروجية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية تجول في "تجمع اوزو" لوضع اللمسات الأخيرة إستعداداَ لبدء مشروع الترميم - 10 صور تعرفوا على برنامج العلاج بالموسيقى Music Therapy ـ 14 صورة هيئة العمل الفلسطيني تعلن الإضراب العام والإقفال التام لمداخل المخيم غدا الخميس - 12 صورة "المعلومات" توقف مشتبهاُ بسرقة محل مجوهرات في صيدا لمرتين متتاليتين اختتام دورة التعلم باللعب Gaming and Learning ـ 38 صورة مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور

القوات فشلت في مفاوضاتها مع القوى الصيداوية وضمنت سمير البزري على لائحتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 19 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حتى الآن، ضمنت القوات اللبنانية نواة لائحة مؤلفة من مرشحها الكاثوليكي عجاج حداد ومرشحها السني سمير البزري ابن شقيقة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي. لجأت القوات إلى ترشيح هذا الثنائي بعد فشل مفاوضاتها مع القوى الصيداوية، فالجماعة الإسلامية والحريري رفضا العرض القواتي تحسباً للاستفزاز الذي تسببه القوات للجمهور الصيداوي.
وبرغم أن حزب الكتائب رشح جوزف نهرا عن المقعد الماروني، وريمون نمور عن المقعد الكاثوليكي في جزين، إلا أنها لم تحجز مكاناً في نادي اللاعبين الكبار. ويقول نهرا لـ«الأخبار»: «نحن كقوة معارضة، نرفض التحالف مع قوى السلطة ونختار التحالف مع الشخصيات المستقلة وهيئات المجتمع المدني والأحزاب من خارج السلطة». من هنا، تواصلت الكتائب مع المرشحين: صلاح جبران وعبد الرحمن البزري وأمين إدمون رزق والجماعة الإسلامية (بسام حمود). وهل تشمل معايير الكتائب حزب القوات؟
تلك المعايير «قد لا تشمل القوات. إذا تواصلوا معنا لتشكيل لائحة، فنحن جاهزون. ولكل حادث حديث» يقول نهرا، مرجحاً ألا تكون اللائحة التي تعمل عليها الكتائب مكتملة، لكنه أكد أن أحد المقعدين السنيين الصيداويين صار محسوماً.
على صعيد متصل، أرجأ المرشح الماروني أمين إدمون رزق مؤتمره الصحافي الذي كان مقرراً غداً لإعلان توجهاته الانتخابية، وسط ترجيحات بأن ينضم للائحة القوات والكتائب. أما المرشح الثاني من العائلة، الماروني إيلي رزق، فقد رجحت المعطيات ضمه للائحة «المستقبل» في حال قرر التيار الأزرق خوض المعركة بمفرده.

@ المصدر/ آمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908034115
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة