صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

القوات فشلت في مفاوضاتها مع القوى الصيداوية وضمنت سمير البزري على لائحتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 19 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حتى الآن، ضمنت القوات اللبنانية نواة لائحة مؤلفة من مرشحها الكاثوليكي عجاج حداد ومرشحها السني سمير البزري ابن شقيقة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي. لجأت القوات إلى ترشيح هذا الثنائي بعد فشل مفاوضاتها مع القوى الصيداوية، فالجماعة الإسلامية والحريري رفضا العرض القواتي تحسباً للاستفزاز الذي تسببه القوات للجمهور الصيداوي.
وبرغم أن حزب الكتائب رشح جوزف نهرا عن المقعد الماروني، وريمون نمور عن المقعد الكاثوليكي في جزين، إلا أنها لم تحجز مكاناً في نادي اللاعبين الكبار. ويقول نهرا لـ«الأخبار»: «نحن كقوة معارضة، نرفض التحالف مع قوى السلطة ونختار التحالف مع الشخصيات المستقلة وهيئات المجتمع المدني والأحزاب من خارج السلطة». من هنا، تواصلت الكتائب مع المرشحين: صلاح جبران وعبد الرحمن البزري وأمين إدمون رزق والجماعة الإسلامية (بسام حمود). وهل تشمل معايير الكتائب حزب القوات؟
تلك المعايير «قد لا تشمل القوات. إذا تواصلوا معنا لتشكيل لائحة، فنحن جاهزون. ولكل حادث حديث» يقول نهرا، مرجحاً ألا تكون اللائحة التي تعمل عليها الكتائب مكتملة، لكنه أكد أن أحد المقعدين السنيين الصيداويين صار محسوماً.
على صعيد متصل، أرجأ المرشح الماروني أمين إدمون رزق مؤتمره الصحافي الذي كان مقرراً غداً لإعلان توجهاته الانتخابية، وسط ترجيحات بأن ينضم للائحة القوات والكتائب. أما المرشح الثاني من العائلة، الماروني إيلي رزق، فقد رجحت المعطيات ضمه للائحة «المستقبل» في حال قرر التيار الأزرق خوض المعركة بمفرده.

@ المصدر/ آمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919756639
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة