صيدا سيتي

السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

«جامعة الحريري» تكرّم وسيم الحريري وفؤاد مقصود

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 602 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت جامعة رفيق الحريري، حفلاً تكريمياً للشابين المميزين وسيم الحريري وفؤاد مقصود اللذين تميزا بوصولهما من بين تسعة مبدعين من العالم العربي إلى نهائية برنامج نجوم العلوم (Stars of Science). وشارك في اللقاء أهالي المكرمين.
وأثنى رئيس الجامعة أحمد صميلي على المبدعين «لقدرتهما على صهر عضوي للمعلومات والمعرفة والحكمة في سعيهما إلى تحقيق أهداف تبدو صعبة المنال»، معتبراً أن «هذين الشابين بإبداعهما جسدا مراحل العملية الإبداعية التي تبدأ بوصول الفكرة، ثم عرضها لنقد الأصدقاء والمقربين، فالتفاني في العمل والتحليل، ثم صقلها واختبارها، ثم العمل على تملك مهارة عرضها وتعليمها للآخرين، وأخيراً طرحها على الجمهور بكل شغف وعزم ومثابرة ورغبة لإحداث فرق ايجابي في محيطهما».
وتحدث وسيم الحريري الذي تخرج من جامعة رفيق الحريري عام 2014 بشهادة هندسة الميكاترونكس، ونال شهادة الماجستير في علم الروبوت من بوليتكنيكو دي تورينو في إيطاليا، وهو اليوم يعمل على مشاريع عدة لصالح مؤسسات في إيطاليا وفرنسا وسويسرا لصالح شركة Insystems Automation GmbH وهي شركة روبوتات صاعدة في برلين الألمانية، لافتاً إلى شغفه بعالم الروبوتات «الذي بدأ وتطور في جامعة رفيق الحريري بدعم الأساتذة والعمل في المختبرات».
وأشار إلى مشاركته ببرنامج نجوم العلوم من خلال تصميم رائد لروبوت ذكي بتقنية متطورة تقوم بتوصيل وجبات الطعام في المستشفيات إلى المرضى بكفاءة عالية بدءاً من المطبخ وانتهاء بطاولة المريض من دون التدخل البشري. ولهذا الابتكار ميزات عدة أهمها الحد من حدوث الخطأ البشري وتوفير وقت أكبر للعاملين في المستشفيات للتركيز على رعاية المريض، مشجعاً الطلاب على «مواصلة العمل والإيمان بقدراتهم».
وعرض مقصود، مشروعه الذي حصل على أعلى علامة في تاريخ برنامج نجوم العلوم والذي يقوم على استعمال تقنية الغزل الكهربائي وتكنولوجيا النانو (المتناهية الصغر) لإنشاء نسائج ليفية نانوية، مخبرية المواصفات، تُستخدم في مجالات عدة منها منع التبلل وإيصال الأدوية لعلاج الجروح والحروق. ويتمثل اختراع فؤاد مقصود في تقنية تحوّل الملابس العادية إلى ملابس عازلة عن المياه ولا يخرقها الرصاص. يُذكر أن مقصود حاز على شهادة الماجستير من قسم الهندسة الكيميائية والبترول في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت بتفوّق.                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934557045
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة