صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

«جامعة الحريري» تكرّم وسيم الحريري وفؤاد مقصود

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 582 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت جامعة رفيق الحريري، حفلاً تكريمياً للشابين المميزين وسيم الحريري وفؤاد مقصود اللذين تميزا بوصولهما من بين تسعة مبدعين من العالم العربي إلى نهائية برنامج نجوم العلوم (Stars of Science). وشارك في اللقاء أهالي المكرمين.
وأثنى رئيس الجامعة أحمد صميلي على المبدعين «لقدرتهما على صهر عضوي للمعلومات والمعرفة والحكمة في سعيهما إلى تحقيق أهداف تبدو صعبة المنال»، معتبراً أن «هذين الشابين بإبداعهما جسدا مراحل العملية الإبداعية التي تبدأ بوصول الفكرة، ثم عرضها لنقد الأصدقاء والمقربين، فالتفاني في العمل والتحليل، ثم صقلها واختبارها، ثم العمل على تملك مهارة عرضها وتعليمها للآخرين، وأخيراً طرحها على الجمهور بكل شغف وعزم ومثابرة ورغبة لإحداث فرق ايجابي في محيطهما».
وتحدث وسيم الحريري الذي تخرج من جامعة رفيق الحريري عام 2014 بشهادة هندسة الميكاترونكس، ونال شهادة الماجستير في علم الروبوت من بوليتكنيكو دي تورينو في إيطاليا، وهو اليوم يعمل على مشاريع عدة لصالح مؤسسات في إيطاليا وفرنسا وسويسرا لصالح شركة Insystems Automation GmbH وهي شركة روبوتات صاعدة في برلين الألمانية، لافتاً إلى شغفه بعالم الروبوتات «الذي بدأ وتطور في جامعة رفيق الحريري بدعم الأساتذة والعمل في المختبرات».
وأشار إلى مشاركته ببرنامج نجوم العلوم من خلال تصميم رائد لروبوت ذكي بتقنية متطورة تقوم بتوصيل وجبات الطعام في المستشفيات إلى المرضى بكفاءة عالية بدءاً من المطبخ وانتهاء بطاولة المريض من دون التدخل البشري. ولهذا الابتكار ميزات عدة أهمها الحد من حدوث الخطأ البشري وتوفير وقت أكبر للعاملين في المستشفيات للتركيز على رعاية المريض، مشجعاً الطلاب على «مواصلة العمل والإيمان بقدراتهم».
وعرض مقصود، مشروعه الذي حصل على أعلى علامة في تاريخ برنامج نجوم العلوم والذي يقوم على استعمال تقنية الغزل الكهربائي وتكنولوجيا النانو (المتناهية الصغر) لإنشاء نسائج ليفية نانوية، مخبرية المواصفات، تُستخدم في مجالات عدة منها منع التبلل وإيصال الأدوية لعلاج الجروح والحروق. ويتمثل اختراع فؤاد مقصود في تقنية تحوّل الملابس العادية إلى ملابس عازلة عن المياه ولا يخرقها الرصاص. يُذكر أن مقصود حاز على شهادة الماجستير من قسم الهندسة الكيميائية والبترول في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت بتفوّق.                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923012247
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة