صيدا سيتي

البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن

صالون رولى الثقافي ناقش مجموعة: جبل النرجس - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1605 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية لعام ٢٠١٧ للكاتب المصري أ.سمير الفيل في قاعة جمعية متخرجي المقاصد في صيدا بحضور عدد من المهتمين.
كلمة ترحيبية من الأديبة رولى بتكجي شبيب التي عرفت  بالأستاذ سمير  الفيل الذي شكل حالة سردية فريدة غنية بتجربتها الإنسانية  من خلال تسجيله لوقائع حياة الفئات المهمشة  في المجتمع وتجاربها الإنسانية الحية.
ثم عرضت الدكتورة انتصار الدنان لقصة" هندسة" للأستاذ الفيل التي تناول فيها الحياة المدرسية في يوم الامتحانات الرسمية وما يجري من أحداث بين الطلاب والمراقبين وانتهاك للقوانين على يد القلة المتنفذة.
وتوقف المجتمعون أمام معالجة القضايا والآفات الاجتماعية في كتابات سمير الفيل كالروتين والفساد الاداري و الاجتماعي.
الأديبة بتكجي ناقشت قصة "أن تعذب الكلب"ولاحظت اسلوب الكاتب التهكمي واستخدامه المفرط للمفردات الشعبية الشائعة ونقده المر لبعض العادات الاجتماعية.
وخلصت الى تأثر الكاتب ببيئته كسائر الأدباء وسعيه لإصلاح ما يشوبها من عادات وقيم سلبية يمكن للكاتب أن يتناولها مقتحما خصوصياتها مستشهدة بقوله : "لاشيء يعصى على السرد".
الشاعرة وفاء الزعتري رأت في أدب سمير الفيل مرآة للواقع المصري الشعبي الذي أجاد الكاتب بنقل تفاصيل يومياته بدقة ورشاقة قلمه.
وفي الختام توجهت أسرة الصالون بالتحية من بلاد الأرز للكاتب الفيل متمنية أن يبقى علامة فارقة في تاريخ السرد المعاصر في أرض الكنانة. 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950681869
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة