صيدا سيتي

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين"

صالون رولى الثقافي ناقش مجموعة: جبل النرجس - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1333 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية لعام ٢٠١٧ للكاتب المصري أ.سمير الفيل في قاعة جمعية متخرجي المقاصد في صيدا بحضور عدد من المهتمين.
كلمة ترحيبية من الأديبة رولى بتكجي شبيب التي عرفت  بالأستاذ سمير  الفيل الذي شكل حالة سردية فريدة غنية بتجربتها الإنسانية  من خلال تسجيله لوقائع حياة الفئات المهمشة  في المجتمع وتجاربها الإنسانية الحية.
ثم عرضت الدكتورة انتصار الدنان لقصة" هندسة" للأستاذ الفيل التي تناول فيها الحياة المدرسية في يوم الامتحانات الرسمية وما يجري من أحداث بين الطلاب والمراقبين وانتهاك للقوانين على يد القلة المتنفذة.
وتوقف المجتمعون أمام معالجة القضايا والآفات الاجتماعية في كتابات سمير الفيل كالروتين والفساد الاداري و الاجتماعي.
الأديبة بتكجي ناقشت قصة "أن تعذب الكلب"ولاحظت اسلوب الكاتب التهكمي واستخدامه المفرط للمفردات الشعبية الشائعة ونقده المر لبعض العادات الاجتماعية.
وخلصت الى تأثر الكاتب ببيئته كسائر الأدباء وسعيه لإصلاح ما يشوبها من عادات وقيم سلبية يمكن للكاتب أن يتناولها مقتحما خصوصياتها مستشهدة بقوله : "لاشيء يعصى على السرد".
الشاعرة وفاء الزعتري رأت في أدب سمير الفيل مرآة للواقع المصري الشعبي الذي أجاد الكاتب بنقل تفاصيل يومياته بدقة ورشاقة قلمه.
وفي الختام توجهت أسرة الصالون بالتحية من بلاد الأرز للكاتب الفيل متمنية أن يبقى علامة فارقة في تاريخ السرد المعاصر في أرض الكنانة. 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917533030
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة