صيدا سيتي

تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 سوسان: نعيش بظل مأساة اجتماعية وإقتصادية وسياسية وبظل دولة طائفية ومذهبية ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا عيسى إبراهيم الفران في ذمة الله خميس رشيد حلاق في ذمة الله الحاجة شهناز عبد الرحمن عزام (أم العبد) في ذمة الله الحاج علي فضل فاعور في ذمة الله الحاج حسن أحمد العر في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27 تشرين الأول 2020 من يُطفئ لهيب مراكز الإطفاء في صيدا والجنوب... ويؤمّن احتياجاتها؟ Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا

آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 22 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1936 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الشهر العالمي والحملة الوطنية للتوعية حول سرطان الثدي وتشجيعا للسيدات على الكشف المبكر واجراء الصورة الشعاعية  ، أطلق نادي روتاراكت صيدا بالتعاون مع مستشفى حمود الجامعي ونادي انتراكت صيدا وجمعية رعاية اليتيم حملة " آن الأوان لفحص الاطمئنان " في دار الفتاة  التابعة للجمعية في صيدا، وتضمنت معاينات وصورا شعاعية مجانية للسيدات تحت اشراف طبيبات أخصائيات واعطاء النصائح للسيدات وتعليمهن كيف يقمن بفحص انفسهن ذاتياً في البيت الى جانب تعميم التوعية حول هذا المرض واهمية الكشف المبكر لعلاجه باكراً اذا وجد .وهدفت الحملة اجتماعياً ، للوصول الى اكبر عدد من النساء والسيدات اللواتي يعشن ظروفا اجتماعية صعبة او يصعب عليهن الذهاب الى المستشفى لإجراء مثل هذه الفحوصات والصور .

وجرى اطلاق الحملة بحضور رئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي وممثلة مستشفى حمود الجامعي عبير مملوك ومنسقة الحملة من قبل المستشفى هلا المصري ورئيسة نادي روتاراكت صيدا دانية دادا ورئيس نادي انترأكت صيدا طارق بساط واعضاء الناديين .

وشارك في الحملة عدد كبيرمن السيدات من عائلات واهالي تلامذة مدارس الجمعية واللواتي يعشن ظروفا اجتماعية صعبة ولا يستطعن الذهاب الى المستشفى او العيادات الطبية وتحمل كلفة إجراء الكشف المبكر والصورة الشعاعية ، حيث توزعت المشاركات على اجنحة الحملة وأجبن على اسئلة الطبيبات المختصات حول حياتهن الصحية واستمعن الى نصائحهن بشأن مرض سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر واجراء الصورة الشعاعية التي تسهل عملية كشفه وعلاجه سريعاً.

دادا

وقالت رئيسة نادي روتاراكت صيدا دانية دادا: الحملة نقوم فبها مع مستشفى حمود الجامعي للسنة الثانية ومع دار رعاية اليتيم وانتراكت للمرة الأولى . وقد وجهنا الدعوة لكل النساء والسيدات لفحص انفسهن مجانا ولكي يتعلمن كيفية اجراء الفحص الذاتي ، واذا كان هناك من  ضرورة لإجراء الصورة الشعاعية في المستشفى حيث يتم توجيههن الى مستشفى حمود التي تقدم هذه الصورة مجاناً. وقد اخترنا القيام بالحملة في دار رعاية اليتيم لنصل الى امهات وسيدات من عائلات تلامذة مدارس الجمعية اللواتي ل يستطيعن الذهاب للمستشفى . واستطعنا ان نصل الى كثير منهن.. ولنشدد على اهمية الفحص المبكر لأن المرأة كلما اجرت الفحص باكراً كلما كانت لديها فرصة اكبر لأن تشفى من هذا المرض، او على الأقل ان تتعلم  كيف تفحص نفسها حتى اذا كان معها مرض تكشفه باكرا.

المصري

بدورها قالت هلا المصري، منسقة الحملة من قبل مستشفى حمود  الجامعي والتي تخطت المرض مرتين): هي السنة الخامسة كمستشفى حمود التي نقوم فيها بحملة مجانية لفحص سرطان الثدي وتقديم صورة مجانية للثدي. فمستشفى حمود تعتبر ان لها دورا في خدمة المجتمع من خلال الحملات والنشاطات التي تقوم بها ، ونتوجه دائما لطبقة معينة من المجتمع لا تسمح لها اوضاعها ان تقوم بهذه الصورة ، وكثير من السيدات ينتظرن الحملة كل سنة وطبعا الوضع المادي له تأثير في حجم الاقبال على المشاركة في هذه الحملة وهناك كثير من السيدات يشجعن أخريات على الكشف المبكر واجراء الصورة .

وعن تجربتها الشخصية مع المرض قالت المصري: انا أصبت بسرطان الثدي مرتين مرة عام 2008 وكان حظي اكتشاف المرض مبكرا لأن ذلك انقذ حياتي وخضعت لعلاج كيميائي ، ومرة عام 2017 اصبت بسرطان الثدي ايضا بنتيجة الفحص والاكتشاف المبكر ايضا .. والحمد لله حياتي وصحتي بخير لأني اكتشفته باكرا لذلك انصح كل السيدات ان يجرين صورة للثدي مرة واحدة في السنة لأن ذلك ينقذ حياتهن وحياة عائلاتهن التي تتأثر بمرضهن فكلما اكتشفناه المرض باكرا كلما انقذنا حياتنا وحياة من حولنا .

بساط

وقال رئيس نادي انتراكت صيدا طارق بساط: احببنا ان نشارك في هذه الحملة لأنها عمل انساني واجتماعي ينقذ حياة كثير من السيدات خاصة وان الكشف المبكر يساهم في علاج اكثر من 80% من النساء اللواتي يخضعن له بحيث يستطعن تخطي المرض ولكن عندما يتم الكشف في مرحلة متاخرة هذا يؤثر سلبا على السيدات ولا يستطعن تخطيه .

بعلبكي

وقالت مسؤولة العلاقات العامة والاعلام في جمعية رعاية اليتيم فرح بعلبكي : جمعية رعاية اليتيم تتعاون اليوم مع مستشفى حمود بهذه الحملة ، وهي دعت لهذه الغاية امهات الأطفال والتلاميذ الموجودين في مدارس الجمعية  واللواتي يأتين من بيئة صعبة اجتماعيا واقتصاديا وهي فرصة لهن ليخضعن مجاناً للفحص الخاص بهذا المرض وللإطمئنان على صحتهن .. وتبين لنا ان لدينا امهات كن يعانين من المرض وتعالجن منه ويردن اليوم ان يكررن الفحص . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942778443
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة